قال مدير مركز ''سونار'' الإعلامي الصحفي حسين مرتضى في مداخلة هاتفية مباشرة في جنوب لبنان خلال برنامج أحلى صباح على موزاييك اليوم الخميس، إنّه منذ اليوم الأول لعملية ''طوفان الأقصى''، ارتبطت جبهة الجنوب في لبنان عمليا بهذه العملية

وأفاد بأن المقاومة في جنوب لبنان قام حتى الآن باستهداف دبابات وكيانات تابعة للكيان المحتل على الأراضي اللبنانية المحتلة،ما أسفر عن مقتل 15 جنديا اسرائليا.

وأضاف أنّ المقاومة في جنوب لبنان استهدفت كاميرات المراقبة للكيان الصهيوني على طول الحدود، ما اضطره أمس لاستعمال الطائرات المسيّرة التي كان قد تخلى عنها منذ سنوات.

وتابع قائلا: ''لن يستطيع الكيان المحتل القضاء على المقاومة لا في قطاع غزة ولا في جنوب لبنان والمقاومة صرّحت بأنّ الاجتياح البري سيكون بمثابة مقبر للعدو وتنتظره المقاومة''.

أما بخصوص زيارة الرئيس الأمريكي للأراضي الفلسطينية المحتلة أمس، اعتبر الصحفي اللبناني أن الزيارات المتكرّرة لتل أبيب من طرف قادة الغرب، يدل على نيّة التصعيد وأنّ الكيان لن يستريح قبل القيام بعملية برية وهو ما تنتظره المقاومة''.
 

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: فی جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال فشل في تنفيذ الاجتياح البري أكثر من 10 مرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب، مراسل القناة «القاهرة الإخبارية»، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة من الغارات الجوية العنيفة، التي استهدفت عدة بلدات في الجنوب اللبناني خاصة في القطاعات الثلاثة الأوسط والشرقي والغربي.

وأوضح «سنجاب»، خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن القطاع الغربي شهد بالساعات الماضية سلسلة من الغارات العنيفة، إذ إن الاحتلال أصدر بيانا جديد يطالب بإخلاء عدد من المدن بالقطاع، وبعض البلدات في قضاء بنت جبيل، بالإضافة إلى بلدات أخرى في قضاء مرجعيون.

وتابع: «القطاع الغربي هو ساحة عمليات، في ظل المحاولات المستمرة، من قبل جيش الاحتلال للدخول برا إلى الأراضي اللبنانية»، لافتا إلى أننا باليوم الخامس منذ الإعلان عن بدأ العملية البرية في لبنان.

وأكد أن جيش الاحتلال فشل في التوغل برا إلى الأراضي اللبنانية بعد قيام المقاومة الإسلامية تحديدا عناصر حسب الله في لبنان باستهداف هذه القوات التي حاولت التقدم بشكل مستمر، مشيرا إلى أن الاحتلال حاول التقدم أكثر من 10 مرات حتى الآن ولكنه فشل، إذ إن الهجمات تركزت في 4 بلدات العديسة وكفر كلا وبلدتي يارون ومارون الرأس.  

مقالات مشابهة

  • أكاديمي لبناني: إسرائيل فشلت بالغزو البري والدخول الى بيروت أضغاث أحلام
  • إعلام إسرائيلي: الاجتياح البري لجنوب لبنان بدأ يصل إلى بلدات جديدة
  • أكاديمي لبناني: إسرائيل فشلت بالغزو البري والدخول الى بيروت أضغاث أحلام - عاجل
  • المقاومة العراقية تضرب 3 أهداف للعدو الصهيوني في شمال فلسطين المحتلة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال فشل في تنفيذ الاجتياح البري أكثر من 10 مرات
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اللواء السادس انضم إلى الاجتياح البري لجنوب لبنان
  • مقتل 4 ضباط إسرائيليين جنوب لبنان
  • الاجتياح البري لجنوب لبنان.. سيناريوهات الماضي تؤرق قادة إسرائيل
  • الجبهة الشعبية: كمين الرضوان يعيد تشكيل معادلة الردع ويبعث برسالة قوية للعدو في حال الهجوم البري
  • المقاومة اللبنانية توجه ضربات مسددة للعدو الصهيوني وجيش الاحتلال يعترف بسقوط 20 من عناصره