استشهدت عضوة المكتب السياسي في حركة حماس الفلسطينية، جميلة الشنطي، جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ13 على التوالي.

وقالت مصادر فلسطينية إن القيادية الشنطي "أم عبد الله"، استشهدت خلال الغارات الصهيونية على قطاع غزة.

والشنطي، هي مؤسسة الحركة النسائية لحركة حماس، وأول عضوة مكتب سياسي نسائية، واُنتخبت الشنطي عام 2006، عضوة في المجلس التشريعي عن كتلة "التغيير والإصلاح"، التابعة لحركة حماس.

بدوره أصدر المجلس التشريعي الفلسطيني بياناً نعى فيه الشنطي، قال فيه: "لقد قضت الشهيدة د.جميلة الشنطي حياة حافلة بالعطاء والبذل والتضحية في سبيل رفعة القضية الفلسطينية وكان لها الدور الكبير والمشهود في العمل البرلماني والأكاديمي والسياسي والدعوي والتربوي".

اقرأ أيضاً هي حرب ضد الإسلام، وليست ضد غزة! لم يتحدث أحد منذ نصف قرن كما تحدث رمضان نمبر ون ! في ردود ساخرة.. حاملات الطائرات الأمريكية تغادر البحر المتوسط بعد تنفيذ الحوثي تهديده والتبرع لحماس بساعة مسروقة وسط تساؤل الموظفين عن رواتبهم .. البنك المركزي الحوثي يدعوا اليمنيين للتبرع بالمال لغزة بعد دقائق من مغادرة بايدن تل ابيب.. إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بحق أطفال غزة.. فيديو يخلع القلوب هل توافقون على لجنة تحقيق دِولية؟.. مذيع العربية يُحرج متحدث الجيش الإسرائيلي ويكشف كذبه على الهواء أصعب صدمة.. لحظة رؤية طبيب فلسطيني نجله شهيدًا داخل مستشفى عمله بغزة «فيديو» ليس حزب الله.. فصيل مقاوم جديد في لبنان يدخل المعركة ويقصف مواقع الاحتلال الاسرائيلي بالصواريخ عدد كبير من الشهداء والجرحى بقصف اسرائيلي مكثف على منازل وأماكن للنازحين في عدة مناطق بقطاع غزة شاهد.. محمد صلاح يتصدر التريند «بلفظ خارج» بعد فيديو دعم غزة محمد رمضان يفاجئ الجميع وينفعل بعد مجازر غزة: فين جيش بلادنا بنشتري أسلحة ودبابات وطيارات هنستخدمها إمتى؟ ”فيديو” بلسانهم فُضِحُوا.. 3 أدلة تكشف مسؤولية إسرائيل عن قصف مستشفى المعمداني بغزة

وتابع البيان: "إننا إذ ننعى الشهيدة المجاهدة د.جميلة الشنطي، لنؤكّد أننا ماضون على دربها ودرب جميع شهداء شعبنا الأبرار حتى دحر الاحتلال عن أرضنا وقدسنا وأقصانا المبارك، وستبقى هذه الجريمة النكراء وكل الجرائم بحق الإنسانية شاهدة على إرهاب الاحتلال الفاشي الذي يقتل الأطفال والنساء أمام مرأى ومسمع العالم".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

حماس تعلق على تجنيد الاحتلال للاجئين أفارقة للقتال في غزة

علّقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، على ما كشفته وسائل إعلام عبرية من تجنيد جيش الاحتلال الإسرائيلي لطالبي اللجوء الأفارقة، للقتال في قطاع غزة ضمن صفوفه، مقابل تسهيل حصولهم على حق الإقامة.

وقالت الحركة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إن هذا "تأكيد على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعشها هذا الكيان المارق، وانتهاكه لأبسط قواعد حقوق الإنسان، باستغلال حاجة المهاجرين وطالبي اللجوء، للزج بهم في المعارك، ومحاولة تعويض النزف الكبير في عديد جيشه بفعل تصدّي مقاومي شعبنا البواسل في قطاع غزة".

وطالبت المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية، بإدانة هذه الجريمة "التي تعبّر عن سلوك عصابات عنصرية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمحاسبة قادة الاحتلال المجرمين على انتهاكاتهم الجسيمة لقوانين الحروب وللقانون الدولي والإنساني".

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية قد كشفت، أن جيش الاحتلال قام بتجنيد أفارقة كمرتزقة، للقتال في قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة أن الجيش ابتز طالبي اللجوء الأفارقة في إسرائيل بالقتال في قطاع غزة، مقابل الحصول على إقامات دائمة، وتصويب أوضاعهم المخالفة.

وأشارت الصحيفة إلى أنها وقفت على أدلة مؤكدة حول هذا الأمر، متابعة أن ما قام به جيش الاحتلال والمؤسسة الأمنية الإسرائيلية تم بمشورة قانونية، مضيفة أن "الجانب القيمي لهذا الأمر لم تتم مناقشته على الإطلاق".



والمفاجأة كانت بحسب الصحيفة، أن أيا من الأفارقة الذين شاركوا في القتال بقطاع غزة لم يحصل على إقامة بعد.

وأكدت تقارير عديدة خلال الشهور الماضية استعانة جيش الاحتلال بمرتزقة أجانب للمشاركة في قتل الفلسطينيين بقطاع غزة.

ويأتي هذا التطور في ظل رفض طيف واسع من الإسرائيليين دعوات التجنيد الإجباري، للمشاركة في حرب الإبادة على غزة.

وارتفع عدد الشهداء في القطاع إلى أكثر من 41 ألفا جلهم من النساء والأطفال.

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر، وصل منها إلى المستشفيات 24 شهيدا و57 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكر التقرير الإحصائي اليومي للوزارة، أن عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ345 على القطاع، وصل إلى 41 ألفا و206 شهداء، و95 ألفا و337 مصابا.

 وأضافت أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • جاسباريني عضوة فريق الإمارات القابضة تفوز بسباق الجائزة الكبرى شتوتغارت
  • عضو بالكنيست لجيش الاحتلال: كفى كذبا.. لم يتم القضاء على حماس
  • لا مكان للعنف السياسي في أميركا.. ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال ترامب الجديدة
  • حماس تشيد بعملية القدس
  • حماس تعلق على تجنيد الاحتلال للاجئين أفارقة للقتال في غزة
  • حماس: آلاف الصواريخ ستعترض إسرائيل لو توسعت الحرب في جبهات جديدة
  • لقطة جميلة تستحق التأمل
  • استقالة مدوية تهز أركان الحوثيين: قيادي كبير يغادر المكتب السياسي
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • المرصد الأورومتوسطي: استهداف إسرائيل للمستشفيات والمدارس والمنظمات بغزة يعكس «إفلاسها السياسي»