صحيفة الساعة 24:
2024-10-05@03:56:53 GMT

نصية: باثيلي لا يريد لليبيا رئيساً

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

نصية: باثيلي لا يريد لليبيا رئيساً

قال عضو مجلس النواب، عبد السلام نصية، إن عبد الله باثيلي المبعوث الأممي إلى ليبيا أثبت أنه ضعيف جدًا، ولا يستطيع أن يقود المرحلة في الوقت الحالي، و مُصر على عودة الليبيين إلى الصراع على الحكومات، وضرورة وجود حكومة موحدة، و كلما نسير خطوة إلى الأمام، يُعيدنا إلى الخلف مرة أخرى، ولذلك هذه ليست مرحلة مبعوث مثله.

أضاف في تصريحات صحفية أن هناك توافق كبير لتجاوز العقبات، ولكن باثيلي أثبت أنه غير مستوعب للمشكلة الليبية، ولا أطراف الصراع، وأن مسألة الجولتين في الانتخابات الرئاسية، وُضعت لحل مشكلة في قوانين الانتخابات بشأن مسألة الجنسية، وباثيلي كان على علم بذلك، فلماذا لم تضع الأمم المتحدة الحلول لهذا الأمر؟.

ولفت إلى أن باثيلي كان ينافس على منصب الرئيس في السنغال، ولا يريد أن يكون لليبيين رئيسًا للبلاد، متسائلاً، ما علاقة باثيلي بالتزامن بين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية؟، فهذا أمر من اختصاص المفوضية العليا للانتخابات.

وأشار إلى أن البعثة الأممية لم تقدم أي مقترح أفضل مما قدمته لجنة “6+6″، وباثيلي لم يقم بأي خطوة تجاه مشكلة توافق أطراف الصراع في ليبيا، والحكومة أصبحت غنيمة في ليبيا، وباثيلي لم يطرح خارطة طريق واضحة في البلاد، و لا توجد رغبة لدى باثيلي لتوحيد الحكومة، وهذا هو أول مبعوث أممي يتمسك بالحكومات بهذه الطريقة، و لم يتحدث عن شيء عملي بشأن آلية تشكيل الحكومة الجديدة لإجراء الانتخابات.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

الرشق: العدو الصهيوني يريد جعل “غوتيريش” دمية تتحرك وفق أجنداته

الثورة نت/..

قال القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق إن العدو الصهيوني يريد أن يجعل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش متحدثًا باسمه ودمية تتحرك وفق أجنداته.

وأضاف الرشق في تصريح له اليوم الاربعاء “باعتباره شخصاً غير مرغوب فيه في الكيان الصهيوني، تريد ما تسمّى بوزارة خارجية الاحتلال، أن يكون الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش ناطقاً باسم عدوانها وإرهابها، ودمية تتحرّك وفق أجندتها الدموية وجرائمها التي يندى لها جبين الإنسانية”.

وأشار القيادي بحماس إلى أنه “من العار على المجتمع الدولي أن يسمح ببقاء مقعد لهذا الكيان المارق والمنتهك لكل الأعراف والقيم والشرائع والقوانين الدولية في منظمة الأمم المتحدة ومؤسساتها”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير خارجية العدو الصهيوني يسرائيل كاتس أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها في “إسرائيل”، وقرر منع دخوله إليها.

مقالات مشابهة

  • عاجل - يطالب بضرب المنشئات النووية في إيران.. ماذا يريد ترامب من إسرائيل؟
  • ليس كما يريد «نتنياهو»..!
  • عطيف‬⁩ : أنصح أي لاعب يريد تجربة خانة جديدة يذهب لـ ⁧‫جيرارد .. فيديو
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي يريد إشعال الشرق الأوسط
  • نصية: إنهاء الفوضى وتعيين المناصب السيادية يعتبر مكسب لكل الاطراف
  • وورلد بولوتكس رفيو: سعي الدبيبة للسيطرة على المركزي عقبة أمام الوحدة السياسية والاقتصادية لليبيا
  • باحث سياسي: نتنياهو يعتقد أن لديه تفويضًا غربيًا وأمريكيًا لفعل ما يريد
  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير
  • نتنياهو: "محور الشر الإيراني" يريد تدميرنا
  • الرشق: العدو الصهيوني يريد جعل “غوتيريش” دمية تتحرك وفق أجنداته