أجهشت المذيعة التركية، جانسون هيلفاجي، بالبكاء على الهواء مباشرة خلال حديثها عن المجازر المروعة التي يرتكبها الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة، في إطار حرب الإبادة التي يشنها منذ ثلاثة عشر يوما على التوالي.

وقالت المذيعة في قناة "آهبر" التركية، والتأثر الشديد يبدو ظاهرا عليها بوضوح، إنه " في هذا الصباح، لأول مره في حياتي لا أرغب في الظهور على الهواء".



المذيعة التركية جانسن هيلفاجي صباح اليوم في مقدمة تاريخية تبكي قائلة:

هذا الصباح، لأول مره في حياتي لا ارغب في الظهور على الهواء. اليوم لم تشرق الشمس على العالم، مازال مظلمًا. أشعر بالخجل من الوقوف امام هذه الصور.

منذ 12 يومًا والاطفال يقتلون امام اعين العالم. منذ 80 عامًا… pic.twitter.com/M49BvfdEod — Salah (@MrSalah05) October 18, 2023
وأضافت: "اليوم لم تشرق الشمس على العالم، ما زال مظلما. أشعر بالخجل من الوقوف أمام هذه الصور"، في إشارة إلى المشاهد الواردة من المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال في مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

وتابعت حديثها " منذ 12 يوما والأطفال يقتلون أمام أنظار العالم بأسره".

وأردفت: "منذ 80 عاما ونحن نشاهد أفلام عن المجازر بحق اليهود وكنا نتأثر ونحزن بشدة"، واستدركت مشيرة إلى صور مجزرة المعمداني "لكن هذه الصور ليست مشاهد سينمائية، هذه حقيقة. تمنيت لو أن منتجي تلك الأفلام شاهدوها أيضا".

وقالت هيلفاجي إنه "على مدى الأيام الماضية كنا نشاهد (العدوان وجرائم الاحتلال) كأنها حلقات مسلسل. نرى الآباء يحملون جثامين أطفالهم في أكياس".

وناشدت المذيعة التركية العالم بالتدخل لوقف عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على القطاع، قائلة: "قصفوا (قوات الاحتلال) المستشفيات والملاجئ ووصفوا أولئك الناس والأطفال (أهالي غزة) بالحيوانات والإرهابيين، ويستمرون بفعل ذلك أمام أنظار العالم دون أن يقول لهم أحد توقفوا".

وفي السياق، أعلنت تركيا الحداد الوطني مدة ثلاثة أيام احتراما لآلاف الشهداء الذين ارتقوا جراء عدوان الاحتلال على غزة.


وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "نحن في تركيا نشعر في داخل قلوبنا بحجم الآلام الكبيرة التي يعيشها أشقاؤنا الفلسطينيون".

وأضاف عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) إنه "لذلك تم إعلان الحداد الوطني في بلادنا لمدة ثلاثة أيام، احتراما لآلاف الشهداء، ومعظمهم من الأطفال والمدنيين الأبرياء".

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث عشر على التوالي، في محاولة لإبادة كافة أشكال الحياة في القطاع وتهجير سكانه قسريا عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وفي حصيلة مرشحة للارتفاع، أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى أكثر من 3478 شهيدا، ونحو 12 ألف مصاب بجروح مختلفة، جلهم من الأطفال والنساء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة تركيا الفلسطينيون تركيا فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على الهواء

إقرأ أيضاً:

مقتل مذيعة سورية في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق

أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري فجر يوم الثلاثاء مقتل المذيعة صفاء أحمد إثر العدوان الإسرائيلي الذي تعرضت له العاصمة دمشق.

وتداول نشطاء ومدونون في سوريا آخر ما نشرته المذيعة الراحلة، حيث قالت في آخر تدوينة قبل حوالي 30 دقيقة من مصرعها "أصوات قوية تسمع في سماء دمشق".

هذا وأفادت وسائل إعلام سورية فجر الثلاثاء بسقوط قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الفيلات بدمشق.

وأشارت المصادر إلى إندلاع حريق في محيط منطقة المزة بالعاصمة السورية إثر غارة إسرائيلية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" إن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق.

وذكرت إذاعة "شام إف إم" في دمشق أن دوي انفجارات متتالية سمع في المدينة والدفاعات الجوية تعاملت مع أهداف معادية في محيط العاصمة وسط تصاعد لأعمدة الدخان في محيط منطقة المزة.

من جهتها أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى أن الهجمات على العاصمة السورية دمشق هي عملية اغتيال استهدفت سيارة في حي المزة جنوبي غرب المدينة.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)
  • "المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"
  • شاهد.. مفاجآت حماس بعد عام من العدوان على غزة؟
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس خلال ساعات.. رعد وبرق وأمطار
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • مقتل مذيعة سورية في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق
  • اللحظات الأخيرة في حياة المذيعة السورية صفاء أحمد.. «زوجها شاف دمها على الأرض»
  • هنا الزاهد تبكي بسبب أحمد حاتم.. والأخير: مش ناقص اكتئاب