البوابة:
2024-07-05@12:14:46 GMT

الازهر: المستوطنون ليسوا مدنيين بل مغتصبون ومعتدون

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

الازهر: المستوطنون ليسوا مدنيين بل مغتصبون ومعتدون

اكد "مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية" ان المستوطنين الاسرائيليين، لا ينطبق عليهم وصف "المدنيين"، وذلك بخلاف الاكاذيب التي تروج لها "الالة الاعلامية الاميركية والغربية" بهدف شرعنة المذابح ضد اطفال الشعب الفلسطيني.

وقال المركز في فتوى نشرها الاربعاء، عبر صفحته في "فيسبوك" ان وصف "المدنيين" لا ينطبق على مستوطني الارض المحتلة في فلسطين.

واضافت الفتوى ان هؤلاء المستوطنين ممن وصفهم بـ"الصهاينة" هم في واقع الامر "محتلون للارض، مغتصبون للحق" الفلسطيني، و"معتدون" على المقدسات والتراث الاسلامي والمسيحي في القدس.

 

 

وندد المركز بترويج "الالة الاعلامية الاميركية والغربية" لللاكاذيب الاسرائيلية التي تريد اظهار المستوطنين باعتبارهم مدنيين ابرياء من اجل "شرعنة" المذابح الدموية التي يرتكبها في حق اطفال الشعب الفلسطيني، وكذلك التحريض على جرائم الكراهية ضده وضد المسلمين حول العالم.

واعتبر ان ما يرتكبه الاحتلال الاسرائيلي حاليا من مجازر وحشية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية هو "جريمة حرب مكتملة الاركان".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

صراخ لا يتوقف من المستوطنين في شمال إسرائيل.. ساعات صعبة داخل الاحتلال

تضرب الحرائق وتشتعل النيران في مستوطنات شمال إسرائيل كل يوم تقريبًا، مع استمرار الهجمات التي يشنها حزب الله، مع تطور الصراع على الحدود الجنوبية اللبنانية رغم المساعي الدولية لخفض التصعيد، وتأكل النيران مناطق عديدة وواسعة من شمال إسرائيل، مما خلفت أضرارًا بالغة ومٌعاناة كبرى، بحسب موقع «والا» العبري.

وبحسب الموقع فإن سكان شمال إسرائيل لا يتوقفون عن الصراخ، وتوجيه مطالب لسلطات الاحتلال بالبحث عن حل لأزمة المستوطنات الشمالية ووقف التصعيد مع حزب الله.

وصلت أول سيارة إطفاء بعد ساعتين من اندلاع الحريق

وذكر بعض السكان، أن أول سيارة إطفاء وصلت إلى المنطقة بعد ساعتين عند اندلاع الحرائق خلال الساعات الماضية، ولم تظهر أي طائرة أو مروحية إطفاء في الجو: «المناطق التي تحترق ضخمة».

ويحاول المزارعون من المستوطنين الإسرائيليين إطفاء النيران والحرائق دون جدوى، مؤكدين أنه لا يتم تفعيل طائرات الإطفاء إلا عند وجود مشكلة في طرق الوصول إلى مناطق النيران، أو وجود خطر على حياة الأفراد على الأرض.

أكثر من 25 فرقة إطفاء

وتعمل أكثر من 25 فرقة إطفاء في بعض مستوطنات شمال إسرائيل خلال الوقت الحالي، بمساعدة بعض الجهات الأخرى، على إطفاء النيران الضخمة التي تزحف يوميًا وتأكل عشرات الكيلومترات من الأراضي.

وتعد المناطق الزراعية التي تحترق بفعل صواريخ حزب الله هي مصدر الدخل الوحيد للمستوطنين الإسرائيليين في الشمال، وبسبب ارتفاع درجات الحرارة، والرياح، يزداد تأثير النيران، ويعيش شمال إسرائيل في تحذيرات وتهديدات دائمة.

مقالات مشابهة

  • صراخ لا يتوقف من المستوطنين في شمال إسرائيل.. ساعات صعبة داخل الاحتلال
  • توصيات هامة للمؤتمر الطبى بالفيوم حول علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • امريكا على موعد مع منافسة بارعة ضد ‫ترامب‬!
  • المقاومة بالضفة تحيي سلاح القنص بوجه الاحتلال
  • الضفة بمواجهة مجرفة الاستيطان والضم .. ما المطلوب فعله؟
  • الضفة أمام مجرفة الاستيطان والضم .. ما المطلوب فعله؟
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • د.حماد عبدالله يكتب: "سن الرشد والأمم"
  • جعجع: طباخو البروباغاندا في هذه الأيام ليسوا بشطارة من سبقوهم
  • قصواء الخلالي: محمود فوزي متمرس سياسيا.. ويعلم كيف تدار الأمور