بعد أن اقتحمت مبنى الكونغرس الأمريكي ونظمت تظاهرات حاشدة، لقي اسم منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام" انتشاراً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، فما هي تلك المنظمة الداعمة للشعب الفلسطيني والتي ترفض العنف بكافة أشكاله.

وتعتبر منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام" أكبر منظمة يهودية تقدمية مناهضة للصهيونية في العالم، بحسب موقعها الإلكتروني، وتنظم حركات شعبية متعدد من قبل اليهود في الولايات المتحدة الأمريكية للنضال من أجل الحرية للشعب الفلسطيني.

وتأسست المنظمة في عام 1996 من قبل نشطاء مناهضين لإسرائيل، بما في ذلك الكاتب والمؤلف الأمريكي، توني كوشنر، والفيلسوف الأمريكي، نعوم تشومسكي.

Just as we demand an end to genocide in Gaza, we must put the same effort into dismantling the systems of Zionism, apartheid, and colonialism that brought us to this moment. pic.twitter.com/LADb6ASgmt

— Jewish Voice for Peace (@jvplive) October 18, 2023

وتضع المنظمة هدفاً رئيسياً لها وهو أن يعيش جميع الناس في السلام من الولايات المتحدة حتى فلسطين، من خلال تطبيق الحرية والعدالة والمساواة بين الجميع.

وقالت المنظمة على حسابها بمنصة التواصل الاجتماعي إكس: "نحن نرفض مشاهدة ارتكاب الحكومة الإسرائيلية إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة"، وأضافت في تعليق آخر أثناء الاحتجاجات داخل الكونغرس: "بينما كنا بالداخل، قصفت غارة جوية إسرائيلية مدخل مدرسة في خان يونس، حيث أُجبر الفلسطينيون على تركها.. هذه فظائع.. ولهذا السبب نطالب بوقف إطلاق النار الآن!.

The only way to peace and safety — for everyone — is through ensuring justice and equality for everyone.

That means standing in solidarity with Palestinians. It means building a world beyond Zionism. It means creating systems of safety through solidarity.

Will you join us? pic.twitter.com/MUicqLmrrD

— Jewish Voice for Peace (@jvplive) October 18, 2023 تفكيك الظلم

وبحسب الموقع الالكتروني للمنظمة، تقول: "نحن مثل أجيال اليساريين اليهود الذين سبقونا، نحن نناضل من أجل تحرير جميع الناس.. نحن نؤمن أنه من خلال تنظيم الاحتجاجات يمكننا وسنقوم بتفكيك المؤسسات والهياكل التي تدعم الظلم، وينمو مكانها شيئ جديد ومبهج وجميل ومستدام للحياة".

وتُعارض المنظمة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وقد نشرت مقالات تنتقد ما تصفه بأنه "انتهاكات شديدة لحقوق الإنسان والتي تمارسها إسرائيل في كل يوم"، مثل بناء الجدار الفاصل في الضفة الغربية والحصار المفروض على قطاع غزة والعمليات العسكرية في غزة والضفة الغربية.

وتدعم المنظمة عودة اللاجئين الفلسطينيين، ولم شملهم مع عائلاتهم ومجتمعاتهم، منتقدة سياسات الحركة الصهيونية لمحو تاريخ الشتات اليهودي ولغاته وتقاليده.

ويبلغ عدد أعضاء تلك المنظمة اليهودية ما يقرب من 450 ألف عضواً ولديها أكثر من مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل من أجل

إقرأ أيضاً:

“شنغهاي للتعاون”: استقرار آسيا الوسطى ضمان لأمن المنظمة

الصين – أكد تشانغ مينغ الأمين العام لمنظمة شانغهاي للتعاون أن الاستقرار والتنمية الاقتصادية المستدامة في آسيا الوسطى، ضمان لأمن وازدهار دول المنظمة. 

وأضاف في حديث لوكالة Kazinform: “الاستقرار والتنمية الاقتصادية في آسيا الوسطى ضمان لأمن وازدهار دول المنظمة، حيث يتم الترحيب بالتعاون الثنائي ومتعدد الأطراف بين دول آسيا الوسطى وباقي دول المنظمة على مختلف المستويات. نتوقع من دول آسيا الوسطى إسهاما أكبر في تطوير منظمة شنغهاي للتعاون وتعزيز التبادلات والتعاون في إطارها”.

وأشار إلى أن كازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وأوزبكستان كانت من الدول المؤسسة للمنظمة، وتعتبر من المشاركين بنشاط في تطور المنظمة، حيث تقدم مساهمات كبيرة في تعميق التعاون بالمنظمة.

و”شنغهاي للتعاون” منظمة دولية تأسست عام 2001 وتضم الهند وإيران وكازاخستان والصين وقرغيزستان وروسيا وبيلاروس وطاجيكستان وباكستان وأوزبكستان، فيما تتمتع أفغانستان ومنغوليا وأذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال والإمارات وتركيا وسريلانكا بصفة عضو مراقب في المنظمة.

وتعقد قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا يومي 3 و4 يوليو بمشاركة قادة روسيا وأذربيجان وبيلاروس والهند وإيران وكازاخستان وقطر وقرغيزستان والصين ومنغوليا والإمارات وباكستان وطاجيكستان وتركمانستان وتركيا وأوزبكستان.

كما سيحضر القمة الأمين العام للمنظمة تشانغ مينغ، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • هل تنهي قمة شنغهاي في أستانا معادلة القطب الواحد؟
  • "شرعنة" ثلاث بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • بوتين يعلن استعداد بلاده مواصلة مفاوضات السلام لحل الأزمة الأوكرانية
  • الصين تتولى رئاسة منظمة شنغهاي للتعاون للمرة الثانية
  • منظمة شانغهاي للتعاون تدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة
  • بوتين: قمة شنغهاي ستروّج لـ«نظام عالمي متعدد الأقطاب»
  • روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي
  • “شنغهاي للتعاون”: استقرار آسيا الوسطى ضمان لأمن المنظمة
  • قمة منظمة شنغهاي في أستانا.. التعاون رغم غياب الانسجام