أعلن الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الخميس، عن دعم بلاده لـ جهود مصر لفتح ممرات إنسانية لغزة والرغبة في التوصل إلى حل شامل ودائم.

وأكد الرئيس الصيني شي جين بينج لرئيس وزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن المهمة الأكثر إلحاحا الآن هي وقف إطلاق النار في غزة.

وقال الرئيس الصيني لـ مدبولي إن بكين تتطلع لدعم الاستقرار في الشرق الأوسط، وستعمل مع مصر على ذلك.

 

ونقلت وكالة "شينخوا" عن الرئيس الصيني قوله خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي في بكين: "الصين مستعدة للعمل مع مصر من أجل حماية العدالة والإنصاف الدوليين بشكل مشترك والمصالح المشتركة للدول النامية من أجل ضخ المزيد من الاستقرار في المنطقة والعالم".

ولفت الرئيس الصيني إلى أن المسار الأساسي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو تنفيذ حل الدولتين.

وشدد شي جين على ضرورة عدم خروج التصعيد الراهن في غزة عن السيطرة.

وأفادت وكالة "شينخوا" الصينية، اليوم الخميس، بأن الرئيس الصيني شي جين بيج عقد مباحثات موسعة مع رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثالثة من "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي"، بقاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين، والتي يحضرها نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان الرئيس الصيني أكد أمس، الأربعاء، أن بلاده التزمت على مدار العقد الماضي بالدفع نحو التعاون الدولي في إطار مبادرة «الحزام والطريق»، وهو ما امتد من أوراسيا إلى أفريقيا وأمريكا اللاتينية، لافتًا إلى أن نحو 150 دولة و30 منظمة دولية وقعت على وثائق تعاون مع الصين في إطار هذه المبادرة، كما دخل التعاون في مرحلة التنفيذ وتحويل الخطط إلى مشروعات.

وأضاف الرئيس الصيني في كلمته أن بلاده عملت على ترابط العالم بريًا وبحريًا وجوياً وسيبرانياً، ما عزز تداول السلع والتكنولوجيا والأفراد بين دول العالم من خلال الممرات الاقتصادية.

وأعلن الرئيس الصيني عن مجموعة من محاور العمل المقبلة في إطار مبادرة الحزام والطريق، ومن بينها بناء شبكة تواصل عالية الجودة وتعزيز التجارة الإلكترونية وإطلاق منصة لتمويل المشروعات بقيمة 350 مليار يوان صينى، وكذا ضخ 80 مليار يوان صيني لصندوق الحرير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق النار الإسرائيلي الحزام والطريق التعاون الدولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الصراع الفلسطيني الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الرئیس الصینی شی جین

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر» يثمن دعوة الرئيس للحوار الوطني بإيلاء القضايا الخارجية أولوية

قال المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فعاليات الحوار خلال الفترة الحالية والمقبلة، تؤكد ثقة القيادة السياسية في الحوار الوطني ومخرجاته في القضايا المهمة والحيوية.

قضايا الأمن القومي

وأضاف «حلمي» في بيان، قضايا الأمن القومي في ظل الأوضاع الراهنة التي يشهدها الإقليم تتطلب من الجميع الالتفاف خلف القيادة السياسية التي تولي هذا الملف الاهتمام الأكبر في الفترة الحالية، وهو ما برز من الرئيس السيسي، منذ خطابه في 2 أبريل بعد أدائه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، حيث وضع الأمن القومي المصري وحمايته على رأس محاور مهام فترته الرئاسة الجديدة.

الاصطفاف الشعبي والسياسي

وأكد نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، أهمية استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية في ظل الأوضاع الراهنة، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية قادرة على حماية الأمن القومي المصري في ظل الأزمات الخارجية المتلاحقة فى بلدان الجوار المحيطة.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس الصيني
  • «الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني
  • «مصر أكتوبر» يثمن دعوة الرئيس للحوار الوطني بإيلاء القضايا الخارجية أولوية
  • «الجيل الديمقراطي» يثمن كلمة الرئيس في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • الرئيس الصيني يؤكد التزام بلاده بحماية السلام العالمي
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • وكيل «شؤون عربية النواب» يثمن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • محافظ الإسكندرية يثمن جهود وزارة الصحة في تنفيذ مبادرة «1000 يوم الذهبية»
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة