شفق نيوز:
2024-07-08@06:20:01 GMT

الذهب يحافظ على بريقه في ظل صراع الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

الذهب يحافظ على بريقه في ظل صراع الشرق الأوسط

شفق نيوز/ حامت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر يوم الخميس إذ عززت الاضطرابات المتصاعدة في الشرق الأوسط الطلب على الملاذ الاستثماري الآمن، فيما يترقب المستثمرون خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول المقرر في وقت لاحق يوم‭ ‬الخميس.

وبحلول الساعة 0318 بتوقيت جرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1947.

45 دولارا للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل يوم الثلاثاء أعلى مستوى له منذ الأول من أغسطس آب. وهبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.4 بالمئة إلى 1959.70 دولارا.

وقال إيليا سبيفاك رئيس الاقتصاد الكلي العالمي في تيستي لايف "صمود الذهب في مواجهة ارتفاع العوائد وصعود الدولار الأمريكي، خاصة خلال الأيام القليلة الماضية، هو بالفعل دليل على ثقل الخلفية الجيوسياسية".

وارتفع الذهب، الذي عادة ما يكون ملاذا استثماريا آمنا في أوقات عدم اليقين سياسيا وماليا، أكثر من 130 دولارا أو ما يقرب من ثمانية بالمئة منذ انخفاضه إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر في السادس من أكتوبر تشرين الأول.

ويترقب المستثمرون خطاب باول اليوم تلمسا لمزيد من المؤشرات حول مسار سعر الفائدة في الفترة القادمة.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يدر عوائد ويتم تسعيره بالدولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 22.86 دولارا للأوقية، وتراجع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 881.24 دولارا، كما هبط البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1125.35 دولارا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

جولد بيليون: للمرة الثانية ارتفاع أسعار الذهب عالميًا

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا عالميا خلال تداولات اليوم الجمعة، في طريقها لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، وتستعد الأسواق لتقبل تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي الذي يساهم بشكل أساسي في تحديد مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية، وبالتالي من المتوقع له أن يؤثر بشكل كبير على أداء الذهب اليوم.

وسجل سعر الأونصة من الذهب اليوم ارتفاع بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 2368 دولارا للأونصة ليتداول  عند 2365 دولارا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2357 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

 

وأشار التقرير إلى أن الذهب في طريقه لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن وجد الدعم في تداولاته هذا الأسبوع من تراجع مستويات الدولار الأمريكي الذي سجل 7 جلسات متتالية من الخسائر وفقاً لمؤشر الدولار ليسجل أدنى مستوى في 3 أسابيع في طريقه إلى تسجيل أول انخفاض أسبوعي بعد 4 أسابيع متتالية من المكاسب.

 

اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي

وأظهرت البيانات الاقتصادية التي صدرت هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي تسببت في تزايد توقعات الأسواق في خفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي في وقت قريب، حيث تراجعت أعداد وظائف القطاع الخاص الأمريكي بالإضافة إلى ارتفاع أعداد طلبات اعانات البطالة الأمريكية.

 

وأشار اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر يوم الأربعاء الماضي، إلى أن أعضاء البنك اعترفوا بتباطؤ أداء الاقتصاد وتراجع في قطاع العمالة، هو الأمر الذي سيدفع التضخم إلى التراجع إلى مستهدف البنك عند 2% ولكن سيستغرق الأمر بعض الوقت، وهو السبب وراء عدم رغبة أعضاء البنك في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر.

 

أسعار الذهب اليوم فى مصر 

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، ارتفاعًا بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة، مع بداية تعاملات اليوم الجمعة 5-7-2024، بقيمة 10 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 3185 جنيهًا، وجاء ذلك على خلفية صعود السعر العالمي للذهب بدعم من تراجع مستويات الدولار الأمريكي.

أسعار الذهب اليوم 
 

عيار 21 يسجل 3185 جنيها

عيار 24 يسجل 3640 جنيها

عيار 18 يسجل 2730 جنيها

الجنيه الذهب 25480 جنيها

 

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب عالميا والأونصة تسجل 2386 دولارا
  • الذهب قرب أعلى مستوى في شهر بدعم من مراهنات خفض الفائدة الأمريكية
  • 75 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع
  • ماذا بعد نسف أول أوهام الشرق الأوسط القديم؟ (1)
  • نقابة الصيادلة: صناعة الدواء المصري الأفضل على مستوى الشرق الأوسط
  • أهم التحديات التي تواجه حكومة ستارمر الجديدة في الشرق الأوسط
  • 20 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق
  • جولد بيليون: للمرة الثانية ارتفاع أسعار الذهب عالميًا
  • المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • بيتكوين تهبط لأدنى مستوى لها في 4 أشهر