RT Arabic:
2024-07-12@18:27:05 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن عن ضربات عنيفة في غزة (فيديو)

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن عن ضربات عنيفة في غزة (فيديو)

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، أنه "دمر المئات من البنى التحتية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، والقضاء على رئيس الجناح العسكري لمنظمة "لجان المقاومة الشعبية" في رفح".

الأزهر: المستوطنون لا ينطبق عليهم تصنيف المدنيين

وقال الجيش في بيان نشر عبر موقعه الإلكتروني إنه "بتوجيه من الشاباك، تم تدمير المئات من البنى التحتية الإرهابية لحماس، وتمت مهاجمة العشرات منها في حي الساقية.

وتشمل البنى التحتية الإرهابية التي تعرضت للهجوم مواقع إطلاق صواريخ مضادة للدبابات، وممرات الأنفاق، والبنى التحتية الاستخباراتية، ومقار العمليات ومقرات أخرى".

وأفاد بأنه "بالتزامن مع ذلك، تمت مهاجمة العشرات من مواقع إطلاق قذائف الهاون، وتم تدمير معظمها فور إطلاقها باتجاه إسرائيل"، مضيفا: "تم القضاء على عدد من النشطاء المنتمين إلى قوة النجباء التابعة لحماس، والتي قادت الهجوم الوحشي على المستوطنات المحيطة بغزة، وتم القضاء على أكثر من عشرة إرهابيين في هجوم مستهدف بالطائرات الحربية".

وأعلن أن "الطائرات الحربية وبناء على معلومات استخباراتية للشاباك، قتلت رئيس الجناح العسكري لمنظمة "لجان المقاومة الشعبية" في رفح، رأفت هريف حسين أبو هلال".

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية أكثر من 3478 قتيلا و12 ألف جريح. أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل 1400 شخص بينهم بينهم أكثر من 291 ضابطا وجنديا، فيما أسرت "حماس" أكثر من 200 إسرائيلي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

منطقة قتال خطيرة.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير تأمر بإخلاء مدينة غزة

ألقى الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مناشير من الجو يدعو فيها كل سكان مناطق مدينة غزة وشمالها للنزوح جنوبا، واصفا إياها بمناطق "قتال خطيرة".

وكان قد قُتل 29 شخصاً على الأقل في مدرسة جنوبي غزة، الثلاثاء، في رابع غارة جوية تطال مؤسسة تعليمية في القطاع الفلسطيني في غضون 4 أيام وتنسبها حركة حماس لإسرائيل.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، أنه استهدف بالقرب من المدرسة "إرهابياً من الجناح المسلّح لحماس" شارك بشكل خاص في الهجوم الذي شنّته الحركة على إسرائيل في السابع من أكتوبر وأشعل فتيل هذه الحرب.

وأضاف الجيش أنه "بصدد التحقق من المعلومات التي تفيد بإصابة مدنيين" في هذه الغارة.

إسرائيل تعلن مقتل شخصين في الجولان بصواريخ أطلقت من لبنان أعلنت الشرطة الإسرائيلية الثلاثاء مقتل شخصين في الجولان السوري المحتل من جراء سقوط صواريخ أطلقت من لبنان، في حلقة جديدة من مسلسل القصف المتبادل منذ أشهر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

ومساء الثلاثاء، أفاد مصدر طبي في مستشفى الناصر بخان يونس، وكالة فرانس برس، بأن الغارة الجوية أوقعت 29 قتيلاً، في حصيلة جديدة.

ويتهم الجيش الإسرائيلي حماس بـ"انتهاك منهجي للقانون الدولي، من خلال استغلال منشآت مدنية واستخدام المدنيين دروعا بشرية لشن هجمات إرهابية على دولة إسرائيل"، وهو الأمر الذي تنفيه حركة حماس.

واندلعت الحرب في قطاع في 7 أكتوبر بعد هجوم غير مسبوق شنته حماس  أسفر عن 1200 شخصا معظمهم مدنيّون، وبينهم نساء وأطفال، وفق  أرقام إسرائيلية رسمية. 

وردت إسرائيل بقصف مكثف وعمليات عسكرية في قطاع غزة تسببت بمقتل 38243 شخصًا على الأقل، غالبيتهم نساء وأطفال، حسب وزارة الصحة غزة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: ملتزم بإطار وقف إطلاق النار
  • معارك متواصلة في مدينة غزة .. والعثور 60 جثة في حي الشجاعية
  • وفد الاحتلال يتوجه إلى القاهرة لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على مسؤولين أمنيين من حماس في غزة
  • مقتل جندي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء عملياته في الشجاعية
  • الدفاع المدنی الإیرانی: فشل الأعداء بالهجوم على البنى التحتیة خلال الانتخابات
  • الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء مدينة غزة بالكامل
  • منطقة قتال خطيرة.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير تأمر بإخلاء مدينة غزة
  • أمانة المدينة المنورة تكثّف الرقابة الهندسية لمشروعات البنى التحتية
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي من وحدة خاصة في معارك غزة