صحيفة اليوم:
2024-07-07@05:54:43 GMT

فجر اليوم.. استشهاد 3 فلسطينيين في الضفة الغربية

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

فجر اليوم.. استشهاد 3 فلسطينيين في الضفة الغربية

استشهد 3 فلسطينيين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية في حوادث منفصلة بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، أن مواجهات اندلعت في قرية بدرس غرب رام الله، عقب اقتحامها من قبل قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، ما أدى إلى استشهاد الشاب جبريل عوض وإصابة آخر بالرصاص الحي.

أخبار متعلقة "الصحة الفلسطينية": رصاص الاحتلال يُسقط شهيدين شمال الضفة الغربية اليومالضفة الغربية.. استشهاد 6 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلالاستشهاد 7 صحفيين فلسطينيين في هجمات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

وفي واقعتين أخريين استشهد فتى يبلغ من العمر 14 عامًا من مخيم الدهيشة فجر اليوم، متأثرًا بإصابته الخطيرة برصاص قوات الاحتلال، كما استشهد فتى آخر يبلغ من العمر 16 عامًا من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، بعد إصابته برصاص الاحتلال أيضًا.

أعنف قصف للمدنيين

واستشهد عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية في أحدث موجة من تصاعد العنف مع قوات الاحتلال.

وتنفذ قوات الاحتلال أعنف قصف تشنه على غزة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 3000 فلسطيني، كما فرضت حصارًا مطبقا على القطاع، ما فاقم الغضب بين الفلسطينيين في الضفة الغربية أيضًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز فلسطين المحتلة الأراضي الفلسطينية المحتلة الضفة الغربية الضفة الغربية المحتلة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال في غزة جرائم الاحتلال في الضفة الغربية قوات الاحتلال الضفة الغربیة فلسطینیین فی

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة

 

القدس المحتلة- أصيب 6 فلسطينيين، السبت 6 يوليو 2024، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب، إن طواقم إسعاف تابعة لها تعاملت مع 6 إصابات خلال مواجهات مع الجيش في مخيم بلاطة وشارع القدس بمدينة نابلس.

وأضافت أن الطواقم نقلت إلى المستشفى "إصابة لشاب يبلغ من العمر 30 عامل برصاص حي في الفخذ بمواجهات في شارع القدس"، فيما عولج ميدانيا "شاب يبلغ من العمر 20 عاما أصيب بشظايا رصاص في اليد".

وتابعت أن طواقمها نقلت إلى المستشفى 4 إصابات من مخيم بلاطة شرقي نابلس،"إصابة لشاب يبلغ من العمر 20 عامل بشظايا رصاص في الظهر، وإصابة لشاب يبلغ من العمر 25 عاما بشظايا رصاص، وإصابة لشاب يبلغ من العمر 21 عاما برصاص حي في القدم، وإصابة لطفل يبلغ من العمر 15 عاما برصاص حي في الكتف".

من جهتها قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" إن "قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس باتجاه شارع القدس، وانتشرت في المنطقة وسط إطلاق للرصاص، ما أدى إلى اندلاع مواجهات".

وعادة يقتحم الجيش الإسرائيلي المدن والبلدات الفلسطينية بهدف اغتيال أو اعتقال ناشطين فلسطينيين يتهمهم بالمشاركة في أعمال تناهض الاحتلال.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية؛ ما خلف إضافة إلى المعتقلين 570 قتيلا ونحو 5 آلاف و350 جريحا، ونحو 9 آلاف و535 معتقلا، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

فيما أسفرت الحرب الإسرائيلية، بدعم أمريكي مطلق، على غزة عن أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.​​​​​​​

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في طولكرم
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية