استشهد 7 فلسطينيين بينهم 4 أطفال، خلال 12 ساعة، في الضفة الغربية ما يرفع عدد شهداء الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 69 شهيدا، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة 88 فلسطينيا اللحظة بينهم قيادات بارزة في حركة حماس.

وفي محافظة رام الله والبيرة، استشهد الطفلان قيس تيم شلش "17 عاما"، وخليل محمد خليل "15 عاما" بالرصاص الحي، إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لهما، عند مدخل قرية شقبا غرب رام الله.



كما استشهد الشاب محمد عبد الرحمن حسين فواقة "21 عاما" برصاص الاحتلال، في قرية دورا القرع شمال رام الله، والشاب جبريل عوض برصاص قوات الاحتلال في قرية بدرس غرب رام الله.

وفي محافظة نابلس، استشهد الشاب إبراهيم نزيه إبراهيم الحج علي "24 عاما" متأثراً بجروحه الحرجة التي أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جماعين جنوب نابلس.

وفي محافظة بيت لحم، استشهد الطفل أحمد منير صدوق "14 عاما" من مخيم الدهيشة، فجر اليوم الخميس، متأثرا بإصابته الخطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي محافظة طولكرم، استشهد الطفل طه محاميد "16 عاما" من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، بعد أن تركته قوات الاحتلال ملقى على الأرض ينزف نحو ساعة، ومنعت مركبات الإسعاف من نقله إلى المستشفى.
 
بالفيديو | لحظة إطلاق النار صوب شاب من قبل قوات الاحتلال في مخيم نور شمس في #طولكرم pic.twitter.com/CcVXTZWdd1 — قناة المنار (@TVManar1) October 19, 2023
#شاهد

الاحتلال يطلق النار تجاه مواطن حاول إنقاذ ابنه بعدما اطلق الجيش النار تجاه في مخيم نور شمس في #طولكرم. pic.twitter.com/JoGS1521oN — Newpress | نيو برس (@NewpressPs) October 19, 2023
وتحاصر قوات الاحتلال المخيم بأعداد كبيرة من الجنود، وتمركزت في منطقة جبل النصر في مخيم عين شمس، وسط تحليق كثيف ‏لطائرات الاستطلاع‎.‎


 
وأقدمت قوات الاحتلال على هدم منزل عائلة الشهيد أحمد ياسين غيظان في قرية قبيا غرب رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال القرية، برفقة جرافة عسكرية، وباشرت بهدم منزل عائلة الشهيد.


حملة اعتقالات تطال 88 فلسطينيا
وشنت قوات الاحتلال ، فجر الخميس، حملة اعتقالات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت العشرات من المواطنين بينهم أسرى محررون وقيادات في حركة "حماس" ونائبان في المجلس التشريعي الفلسطيني.

واعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت عضو المجلس التشريعي الشيخ نايف الرجوب، عقب دهم منزله في بلدة دورا جنوب غربي المدينة، جنوب الضفة الغربية.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال القيادي في حركة "حماس" وعضو المجلس التشريعي عنها، الشيخ حسن يوسف، عقب دهم منزله في بلدة بيتونيا، غربي مدينة رام الله، وسط الضفة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الاحتلال اعتقل 43 مواطنًا من محافظة الخليل؛ بينهم صحفي ونائب بالمجلس التشريعي، عقب اقتحام مناطق واسعة في قرى وبلدات المحافظة.

كما اعتقل الاحتلال الصحفي علاء ربعي، عقب اقتحام وتفتيش منزله في بلدة دورا، جنوب غربي الخليل.

واعتقل الاحتلال الأسيرين المحررين والقياديين في حركة "حماس"؛ شكري الخواجا من منزله في بلدة نعلين غربي مدينة رام الله، والشيخ فلاح ندى من منزله في مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حركة "حماس" الشيخ جمال الطويل في حي أم الشرايط بمدينة رام الله، واعتقلت نجليه يحيى ونصر الله للضغط عليه لتسليم نفسه، وهددت زوجته وابنته بالاعتقال.

واقتحم جيش الاحتلال منزل الصحفي علاء الريماوي، في بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله، واعتقل نجله "محمد".

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، حتى اللحظة؛ 4 من مدينة نابلس، 20 من رام الله، 41 أسيرًا محررًا من الخليل، 3 من بيت لحم، 3 أسرى محررين من مخيم نور شمس شرقي طولكرم، 4 من قلقيلية، و3 من بلدة العيزرية بالقدس المحتلة، و3 من طوباس والأغوار.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطينيين الضفة الاحتلال اعتقالات فلسطين الاحتلال اعتقالات الضفة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال الضفة الغربیة منزله فی بلدة مخیم نور شمس وفی محافظة رام الله فی حرکة

إقرأ أيضاً:

“حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا

الثورة نت/..

ادانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الليلة الماضية مجزرة العدو الصهيوني في مخيم طولكرم مؤكدة انها تصعيد خطير لن يثني من عزيمة شعبنا ومقاومتنا.
وقالت “حماس” في تصريح صحفي:” إن قصف الاحتلال الوحشي بالطائرات مساء امس الخميس، لأحد المقاهي في مخيم طولكرم وأوقع عشرات الشهداء والمصابين من النساء والأطفال هو تصعيد خطير في عدوانه المتواصل على الضفة الغربية، ودليل على وحشيته وإفلاسه، في ظل فشله الميداني في النيل من عزيمة شعبنا ومقاومته المتصاعدة”.
وأضافت:” إننا إذ ننعى شهداء مجزرة طولكرم الذين ارتقوا بقصف الاحتلال الغادر، لنؤكد أن المقاومة في طولكرم وكافة محافظات الضفة ستبقى عصية على الكسر رغم بطش الاحتلال، وأن سياسة الاغتيالات لن تفلح في ثني شعبنا عن خيار المواجهة والتصدي للاحتلال”.
وأشارت إلى أن ثبات شعبنا سيكون سداً منيعاً يحول دون تمادي وعربدة الاحتلال مهما عظمت التضحيات، وأن المقاومة في الضفة لا تهزها الضربات، بل تزيدها عزماً ومضياً، ولن تسمح للاحتلال بتنفيذ مخططاته الخبيثة الرامية لتصفية قضيتنا.

ودعت “حماس” أبناء الضفة الغربية للخروج بمسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المناطق، دفاعاً عن أرضنا و مقدساتنا وقضيتنا الوطنية، مؤكدة على ضرورة الحشد والمشاركة الجماهيرية الواسعة اليوم “الجمعة رفع العدوان على غزة ولبنان”، وإعلان حالة النفير العام وجه الاحتلال، انتصاراً ووفاءً لدماء الشهداء، وتأكيداً على خيار الصمود والمقاومة.

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات
  • 4 شهداء باستهداف الاحتلال شقة قرب مخيم البداوي
  • تشييع جثامين شهداء مجزرة مخيم طولكرم وسط جماهير غفيرة
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا خلال مداهمات في الضفة
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • خلال 24 ساعة.. حزب الله ينفذ 27 عملية عسكرية على الحدود وجيش الاحتلال يقر بمقتل 7