استُشهد ثلاثة فلسطينيين، في ساعة مبكرة من صباح الخميس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حوادث منفصلة بالضفة الغربية المحتلة، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأوضحت الوكالة أن مواجهات اندلعت بقرية بدرس، غربي رام الله، عقب اقتحامها من قبل قوات إسرائيلية فجر يوم الخميس، ما أدى لاستشهاد الشاب جبريل عوض وإصابة آخر بالرصاص الحي.

وفي واقعتين آخريين، توفى فتى يبلغ من العمر 14 عامًا من مخيم الدهيشة فجر اليوم، متأثرًا بإصابته الخطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، كما توفى آخر يبلغ من العمر 16 عامًا من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، بعد إصابته برصاص إسرائيلي.

وقُتل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية في أحدث موجة من تصاعد عنف الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وتستعد إسرائيل لاجتياح بري لقطاع غزة، ردًا على الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 1400 في إسرائيل.

وتنفذ القوات الإسرائيلية منذ ذلك الحين أعنف قصف تشنه على غزة، مما أسفر عن مقتل أكثر من ثلاثة آلاف فلسطيني، كما فرضت حصارًا مطبقًا على القطاع، مما يفاقم الغضب بين الفلسطينيين في الضفة الغربية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب على غزة الحرب في غزة غزة العدوان الإسرائيلي مستشفى المعمداني القاهرة الإخبارية الصحة الفلسطينية الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس

طوباس - صفا

أصيب ثلاثة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، فيما اعتقل شاب رابع عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة عقابا شمال طوباس.

فقد أكدت وزارة الصحة: وصول إصابة حرجة برصاص الاحتلال في الصدر وصلت إلى مستشفى طوباس الحكومي من بلدة عقابا.

كما وأفاد الهلال الأحمر، بأن طواقم الإسعاف تمكنت من نقل شابٍ مصاب برصاص الاحتلال الحي في الفخذ إلى المستشفى.

وأضاف الهلال الأحمر: أن تلك القوات اعتقلت مصاباً بعدة رصاصات، من سيارة الإسعاف وخلال تقديم الإسعاف له، فيما منعت الوصول إلى مصاب ثالث على سطح أحد المنازل لعدة ساعات قبل أن تنجح طواقم الاسعاف من الوصول إليه ونقله للمستشفى.

وبدأت قوات الاحتلال عمليتها العسكرية في الساعة السادسة صباحاً تقريباً وحاصرت منزل عائلة الشهيد خالد شاويش مطالبة بتسليم نجلها الأسير المحرر قتيبة الشاويش، واحتجزت قوات الاحتلال زوجته ووالدته، للضغط عليه لتسليم نفسه، حتى تمكنت من اعتقاله.

واندلعت خلال عملية اقتحام قوات الاحتلال اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسمعت أصوات تبادل لإطلاق الرصاص من وقت لأخر خلال استمرار الاحتلال عمليته في البلدة.

 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • الاحتلال يصيب 3 شبان فلسطينيين بالرصاص ويعتقل أحدهم شمال طوباس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح
  • إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • مقتل وإصابة ثلاثة مهاجرين إثيوبيين في مخيم للمهاجرين بأبين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية