قدم الفريق الإنساني الإماراتي في مدينة أم جرس في شمال تشاد، أجهزة و مستلزمات طبية ومعدات للعناية المركزة وأجهزة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية لمستشفى أم جرس العام.

وسلم الفري الذي يضم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتنسيق مع مكتب المساعدات الخارجية، إلى مدير المستشفي الدكتور طاهرعبد الرحمن جوقون، المساعدات الطبية، بحضور ممثل وزارة الصحة التشاديةعبدالله مصطفى فضل، و المدير الصحي للمستشفي الدكتور أبكر أبو أبكر .


و قال مدير مكتب تنسيق المساعدات الخارجية الإماراتية في تشاد أحمد المنصوري، إن الدعم الإماراتي للمستشفى يعد دفعة أولى ستليها دفعات أخرى في الأيام المقبلة لدعم القطاع الطبي في المدينة التي تعاني من نقص في مختلف مجالات الخدمات الطبية.
وأكد حرص الإمارات على ضمان حصول المرضي في مستشفيات المنطقة على العلاج الطبي اللازم، و سد أي نقص في احتياجاتها عبر تسيير قوافل الأدوية والمعدات الطبية في التخصصات كافة.
وأشار المنصوري، في هذا الصدد، إلى أن الخدمات العلاجية والطبية الكثيرة التي يقدمها المستشفي الميداني الإماراتي، الذي يوفر  50 سريراً في مدينة أم جرس الذي افتتح  بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في 9 يوليو(تموز) الماضي، أثرت بشكل كبير  على حياة آلاف اللاجئين السودانيين ،والمواطنين التشاديين من سكان المنطقة.
من جانبه ثمن الدكتور طاهر عبدالرحمن جوقون، الجهود الإنسانية الكبيرة للإمارات وقيادتها الرشيدة ودعمها للقطاع الصحي في بلاده لتخفيف وطأة الأحداث  في السودان عن اللاجئين السودانيين وعن سكان المنطقة بشكل عام، مؤكداً أن بلاده تبذل جهوداً كبيرة لتوفير الاحتياجات الأساسية العاجلة وتحسين مستوى الخدمات الطبية بدعم ومساعدة الفريق الإنساني الإماراتي  في المدينة.
وأوضح مدير مستشفى أم جرس العام، أن المستشفي يعاني من نقص الكوادر الطبية، والمعدات الطبية الطارئة التي تساهم في إنقاذالحالات الحرجة و الطارئة و الأطفال الخدج، مشيراً إلى أن الفريق الإنساني الإماراتي أعرب عن استعداده التام لسد أي نقص في المعدات أو الأجهزة أو الأدوية في أسرع وقت ممكن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات تشاد الفریق الإنسانی الإماراتی أم جرس

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يوجه بتشكيل لجنة لتفقد مستشفى مرسى علم ودراسة معوقات التشغيل

وزير الصحة يوجه بإرسال قوافل طبية تضم كافة التخصصات لمدينة مرسى علم لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين لحين الانتهاء من تطوير المستشفى

عقد الدكتور خالدعبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مع الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، لمناقشة تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة مرسى علم في محافظة البحر الأحمر التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة الوضع الحالي للمستشفى والوصف الوظيفي لها وما تقدمه من خدمات وتخصصات طبية ومعدل الترددات اليومية، لافتًا إلى أنها تقدم خدماتها لنحو 9 آلاف مواطن من سكان مدينة مرسى علم.

ولفت "عبدالغفار" إلى أن الوزير وجه خلال الاجتماع بتشكيل لجنة مختصة لتفقد مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة مرسى علم لدراسة معوقات التشغيل ووضع خطة متكاملة لتطوير المستشفى والتوسع في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ورفع كفائتها، فضلًا عن توجيهه بتطوير الوحدة الصحية بالمدينة.

وتابع "عبدالغفار" أن الوزير وجه خلال الاجتماع بوضع خطة متكاملة لزيادة التخصصات الطبية بالمستشفى، لتخصصات بالمستشفى، بما يضمن توفير الخدمات الطبية اللازمة ذات جودة وكفاءة للمواطنين.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الوزير وجه بإرسال قوافل طبية تضم كافة التخصصات الطبية لمدينة مرسى علم بمحافظة البحر الحمر، لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين المترددين على المستشفى لحين الانتهاء من تطويرها ورفع كفائتها.

مقالات مشابهة

  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ
  • المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • «الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية متنوعة بمحافظتَي عدن وحجة خلال مايو 2024
  • وزير الصحة يوجه بتشكيل لجنة لتفقد مستشفى مرسى علم ودراسة معوقات التشغيل
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • ملك المغرب يطلق مبادرة إنسانية ومساعدات طبية لدعم الفلسطينيين بقطاع غزة