سواليف:
2024-07-09@15:56:43 GMT

متظاهرون يهود يهتفون لصالح فلسطين في الكونغرس / شاهد

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

متظاهرون يهود يهتفون لصالح فلسطين في الكونغرس / شاهد

#سواليف

نظم مئات #اليهود_الأميركيين اعتصاما مفتوحا في مبنى #الكونغرس الأميركي -الأربعاء- للمطالبة بوقف #الحرب_الإسرائيلية على قطاع #غزة والتنديد بالمجازر التي يرتكبها #الاحتلال بحق #الفلسطينيين في القطاع.

وشارك في #الاعتصام المفتوح بعض النواب من الكونغرس الأميركي، من بينهم النائبة الديمقراطية ذات الأصول الفلسطينية، رشيدة طليب، التي ألقت كلمة في الاعتصام.

وخلال كلمة ألقتها طليب -التي كانت تبكي وهي تتحدث للمعتصمين- وجهت رسالة للرئيس الأميركي الديمقراطي جو بايدن، جاء فيها “الرئيس بايدن لسنا معك في هذه، تحتاج للاستيقاظ وفهم ذلك. لم نعد نستطيع مشاهدة الناس يرتكبون #المجازر ويقتلون كثيرا من الناس ببساطة، ثم نقف متفرجين ونصمت حيال ذلك”.

مقالات ذات صلة عشرات الشهداء والمصابين بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة / فيديو 2023/10/19

وخاطبت المعتصمين بالقول “أقسم بالله إنكم في الجانب الصحيح من التاريخ. أنتم تقومون بما في وسعكم لإنقاذ حياة الناس”.

وحمل #المتظاهرون لافتات كتب عليها “أوقفوا إطلاق النار” و”لا تقتلوا باسمنا”.

وكان المئات من أعضاء الجالية اليهودية في نيويورك نظموا السبت الماضي وقفة احتجاجية دعت إليها منظمة “الصوت اليهودي من أجل السلام”، لإعلان موقفهم الرافض للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها “اليهود يقولون أوقفوا الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين”، “الصهيونية إرهاب” و”أوقفوا الفصل العنصري الإسرائيلي”.

وتحدث أحد أعضاء المنظمة قائلا “2.2 مليون شخص في سجن مفتوح، معظمهم من الأطفال، إنهم الآن بلا طعام أو مياه أو كهرباء أو وقود، ومع هذا يقصفون بالفوسفور الأبيض”.

أضاف “كيهود نحن هنا اليوم لنقول لا تفعلوا هذا باسمنا. ليس باسمنا. ليس باسمنا”، ثم هتف الحضور وراءه بصوت مرتفع مرددين “ليس باسمنا.. ليس باسمنا. ليس باسمنا”.

طالبوا بإيقاف توريد السلاح لإسرائيل.. متظاهرون يهود يهتفون لصالح #فلسطين بعد دخولهم مبنى #الكونغرس في العاصمة الأميركية #واشنطن #أميركا pic.twitter.com/EF2rwROfd5

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) October 18, 2023

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اليهود الأميركيين الكونغرس الحرب الإسرائيلية غزة الاحتلال الفلسطينيين الاعتصام المجازر المتظاهرون فلسطين الكونغرس واشنطن أميركا

إقرأ أيضاً:

تحذير من إغلاق موانئ نفطية في تكساس بسبب العاصفة بيريل

حذّر خفر السواحل في الولايات المتحدة من إغلاق محتمل لموانئ تكساس وبدأ في الحد من حركة السفن بسبب العاصفة المدارية "بيريل" التي من المتوقع أن تكتسب القوة مجددا وتتحول إلى إعصار قبل الوصول إلى اليابسة بحلول صباح يوم غد الاثنين عند "بورت لافاكا".
ومن شأن إغلاق الموانئ أن يوقف مؤقتا شحنات النفط الخام للمصافي وشحنات الوقود التي تنتجها كذلك.
وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن السرعة القصوى للرياح التي تأتي بها العاصفة سجلت، أمس السبت، 95 كيلومترا في الساعة.
ووفقا لإدارة معلومات الطاقة الأميركية، يشكل إنتاج النفط من حقول بحرية في خليج المكسيك نحو 14 بالمئة من إجمالي إنتاج الولايات المتحدة بكمية تبلغ نحو 1.8 مليون برميل يوميا.
وأي تأثر للإمدادات من تلك المنطقة قد يرفع أسعار الخام الأميركي.

أخبار ذات صلة «الشارقة للمرأة» يحصد 11 ميدالية في «دولية كازاخستان» للقوس والسهم عواصف رعدية عنيفة تضرب النمسا المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • “غزة بتهمنا”.. مطالب سكان القطاع المحاصر تتزايد بضرورة إنهاء الحرب
  • "غزة بتهمنا".. سكان غزة يطالبون بوقف الحرب برسومات جدارية ومنشورات ورقية
  • جامعة نيويورك تسوّي قضية تتعلق بمعاداة السامية رفعها طلاب يهود
  • بمسدسات المياه.. متظاهرون يعترضون على السياحة الجماعية في برشلونة
  • بمسدسات مياه.. متظاهرون إسبان مناهضون للسياحة يستهدفون زوار برشلونة
  • مالك مطعم فيتنامي يطرد عائلة إسرائيلية.. نرحب بالكلاب والقطط (شاهد)
  • تحذير من إغلاق موانئ نفطية في تكساس بسبب العاصفة بيريل
  • بايدن يعود إلى مسار حملته عازماً على الصمود في وجه الضغوط
  • لندن.. متظاهرون يطالبون الحكومة الجديدة بوقف بيع السلاح لـ"إسرائيل"
  • الخضيري:أوقفوا أولادكم ساعة كاملة بلا ألعاب