المندوب الليبي: ندعم للقضية الفلسطينية والمقاومة بلا تردد المندوب الليبي: لا نخاف من المجتمع الدولي وموقفنا واضح تجاه فلسطين

قال المندوب الليبي خلال اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، إن المقاتلين في ليبيا جاهزون للدخول إلى قطاع غزة والقتال إلى جانب الفلسطينيين.

اقرأ أيضاً : روسيا: هناك خطر جدي في تحول النزاع في غزة إلى نزاع إقليمي

وأضاف في كلمة له، الأربعاء، أن ليبيا لا تخشى في قول الحق لومة لائم، وأن بلاده داعمة للقضية الفلسطينية والمقاومة بلا تردد، مؤكدا أن ليبيا لا تخاف من المجتمع الدولي.

وشدد على أن ليبيا تؤمن بالقضية الفلسطينية وتدعمها قلبا وقالبا.

وقال "هناك أمور أخرى تقوم بها دولتي لا داعي للحديث عنها حتى لا تعتبر مزايدة. سنقدم كل ما نملك.

لو كان هناك آلية لفتح الحدود لعملنا على نقل كل السلاح الموجود في ليبيا إلى غزة. جميع مقاتلينا مدربون وجاهزون للقتال. وأنا مسؤول عن كلامي".

منظمة التعاون الإسلامي

ورفض الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي، بشكل قاطع دعوات تهجير سكان قطاع غزة، مؤكدا على دعم ثبات الشعب الفلسطيني على أرضه.

وترأّس وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اجتماعا عاجلا مفتوح العضوية للجنة التنفيذية للمنظمة على المستوى الوزاري، بمقر الأمانة العامة في جدة، وذلك لبحث عدوان الاحتلال على غزة، محذرا من تصاعد اعتداءات جيش الاحتلال وإرهاب المستوطنين في القدس الشريف والضفة الغربية.

وجدد البيان الختامي للمنظمة التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية للأمة الإسلامية جمعاء، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها حقه في تقرير المصير وعودة اللاجئين، وفي الاستقلال، وتجسيد دولة فلسطين، مشددا على أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره لمنع أي محاولات تهجير خارجية لسكان غزة، وترحيل الأزمة إلى دول الجوار ومفاقمة قضية اللاجئين الذين يجب تلبية حقهم في العودة والتعويض، في إطار حل شامل للصراع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ليبيا فلسطين القضية الفلسطينية منظمة التعاون الاسلامي التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة، تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية.

#منظمة_التعاون_الإسلامي تدين تصاعد جرائم الاحتلال #الإسرائيلي في مخيم #طولكرم و #غزة. وتطالب بتحرك دولي عاجل لوقفها https://t.co/yoi9puVEik pic.twitter.com/WkcE1BOoVS

— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) October 4, 2024

وكان آخرها المجزرة البشعة في مخيم طولكرم التي قتل فيها 18 فلسطينياً، إضافة لعدة إصابات، فضلاً عن ارتكاب 8 مجازر في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية ما أدى إلى ارتقاء 99 قتيلاً وإصابة 169 آخرين، بحسب بيان رسمي لمنظمة التعاون الإسلامي نشر على موقعها الإلكتروني الرسمي.

الأردن يندد بغارة إسرائيلية دامية على طولكرم - موقع 24دان الأردن، الجمعة، العدوان الذي شنته قوات إسرائيلية على مخيم طولكرم بالضفة الغربية، بعد مقتل 18 شخصاً جرّاء غارة على مقهى شعبي.

واعتبرت المنظمة، في بيان، أن ذلك يعتبر امتداداً لسلسلة طويلة من الجرائم والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، التي تستدعي المساءلة والملاحقة أمام المحافل الدولية بما فيها المحكمة الجنائية الدولية.

مجزرة جديدة.. غارة إسرائيلية تقتل 16 فلسطينياً في طولكرم - موقع 24قتل 16 فلسطينياً وأصيب آخرون، مساء الخميس، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية.

كما حملت المنظمة إسرائيل (قوة الاحتلال) المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار هذه الجرائم، داعية في الوقت نفسه مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتحرك العاجل، تجاه فرض الوقف الفوري والشامل للعدوان العسكري الإسرائيلي الغاشم.

مقالات مشابهة

  • "التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي
  • وزير الداخلية يلتقي بنظيره الليبي
  • مذبحة هنا .. ومذبحة هناك !
  • «بوجواري» يلتقي رئيس مجلس إدارة مجلس التعاون الليبي التركي «DIEK»
  • بلدية بنغازي تبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الليبي التركي
  • مندوب اليمن بجامعة الدول: هناك دعوة بأهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته بوقف العدوان
  • الصدعان : يجب أن تكون هناك تقنية VAR في كل الأدوار من البطولات الآسيوية .. فيديو
  • الاتحاد الليبي للجودو ينظم يوم الجمعة القادمة بطولة ليبيا للجودو بصالة 17 من فبراير
  • الاتحاد الليبي للتجديف يستعد لتنظيم بطولة ليبيا للتجديف الكلاسيكي بمدينة طرابلس الجمعة القادمة
  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس