في أوج الصراع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.. قال الرئيس الصيني شي جينبينغ إن بلاده مستعدة للعمل مع مصر على تأمين الاستقرار في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الصيني رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، في بكين حيث يشارك الأخير في أعمال الدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف شي أن "الصين ومصر تربطهما علاقة صداقة قوية ونفس التطلعات وتثقان ببعضهما البعض".

وحسبما ذكرت وكالة شينخوا الصينية للأنباء، أوضح شي أن "بلاده مستعدة للعمل مع مصر بشكل مشترك من أجل حماية العدالة والإنصاف الدوليين، وتأمين المصالح المشتركة للدول النامية من أجل ضخ المزيد من اليقين والاستقرار في المنطقة والعالم".

كما أعرب شي عن استعداد الصين أيضاً للعمل مع القاهرة "للحفاظ معاً على العدالة الدولية، وكذلك على المصالح المشتركة للدول النامية".

Chinese President Xi Jinping on Thursday met with Prime Minister of Egypt Mostafa Madbouly in Beijing. #BRI pic.twitter.com/i7lUGx8q1a

— People's Daily, China (@PDChina) October 19, 2023

هذا ويستمر التصعيد بين حركة حماس والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق الحركة، فجر السبت 7 أكتوبر (تشرين الأول)، عملية "طوفان الأقصى" حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.. وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" متوعدة حماس بدفع ثمن باهظ لهجومها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل مصر الصين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنّ عدم التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية سيجعل نشر السلام في المنطقة أمر مستحيل، ويجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط، وذلك حسب ما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية». 

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أنّ الفلسطينيين يواجهون عنف غير مسبوق، والمجتمع الدولي فشل في وقف العدوان والقتل الجماعي بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • الرئيس السيسي يتناول الأوضاع في الشرق الأوسط مع وزير خارجية الدنمارك
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان: لا يجوز للدول أن تقبل تجاهل إسرائيل الصارخ للقانون الدولي في الأراضي المحتلة
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • طلاب التميز يثورون: مطالبات ملحة بتحقيق العدالة في التعيين
  • الأهرام: مشاركة مصر في المنتدى الصيني ــ الإفريقي تشير إلى انفتاحها تجاه الشرق