عقد المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين أمس اجتماعا استُهل بدقيقة صمت "عن أرواح الأبرياء الذين يسقطون في الحرب على غزة، ولا سيما مَن سقطوا في استهداف مستشفى المعمداني"، وقرّر المجتمعون المضي بتنظيم انتخابات الفروع في مواعيدها، بدورة أولى بتاريخ ٥ تشرين الثاني ٢٠٢٣، وفي حال عدم اكتمال النصاب، ففي دورة ثانية في ١٢ تشرين الثاني المقبل، على أن يتابع المجلس الأوضاع الراهنة وتطوّراتها تحسّبًا لأي طارئ وفي ظل الظروف الراهنة في لبنان والمنطقة.


واعتبر المجلس في بيان أن "ما يحصل في غزة على فظاعته، لا يُنسينا المأساة التي نعيشها في لبنان، ونستهجن  الجمود الغريب في الملف اللبناني، وأن تترك قضية شعب بأكمله من دون أي تحرّك داخلي وخارجي لإنقاذ المواطنين من هذا الوضع القاتم على مختلف المستويات، سياسيًا واقتصاديًا ومعيشيًا". ورأى أن "جميع فئات الشعب تدفع الثمن، لكن يبقى المعلم الفئة الأكثر تعرضًا للظلم، في ظل انعدام انتخاب رئيس للجمهورية، والشلل في المؤسسات الدستورية والرسمية، وبالتالي ترك لبنان في مهبّ الريح، تتقاذفه المآسي والأزمات والويلات، ويئنّ فيه المعلّمون وجعًا وألمًا من دون أي أفق قريب للخروج من هذه الأزمة الكارثية والمستمرة منذ أربع سنوات والتي يدفع ثمنها المواطن في معيشته وأمنه الصحي والاجتماعي". وطالب الحكومة بـ "تحمّل مسؤولياتها بحماية البلاد، لأنّ الشعب لم يعد قادرًا على تحمل المزيد وخصوصًا المعلم الذي ترتفع مصاريفه، فيما تراجعت مداخيله إلى حدودها الدنيا حتى أصبح من أكثر الفئات عجزًا في لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ يفتتح أعمال الجلسة العامة لليوم الثاني بدور الانعقاد الخامس

كتب- نشأت علي:

افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة، لتلقي اعتراضات الأعضاء على تشكيل اللجان النوعية، تمهيدًا لإجراء انتخابات هيئات المكاتب.

جاء ذلك بعد أن دعا رئيس الشيوخ، أمس أعضاء المجلس الراغبين في تعديل عضوية اللجان النوعية التقدم بطلب للأمانة العامة، قبل إعلان التشكيل النهائي.

وتنظم اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، ضوابط تشكيل اللجان النوعية، حيث تنص المادة 39 على أن تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس، من عدد من الأعضاء، يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي، بناءً على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها.

مقالات مشابهة

  • نقابة المعلمين اليمنيين: معاناة المعلمين تجاوزت إلى مئات الآلاف من الأسر التي يعولونها
  • محمد بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الراهنة
  • حصاد جلسات مجلس النواب خلال انطلاق دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني
  • بدء جلسة "الشيوخ" لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية
  • نبيل دعبس رئيسا لـ«تعليم الشيوخ».. ننشر تشكيل اللجنة كاملة
  • هاني سري الدين رئيسا لـ«مالية الشيوخ»
  • رئيس مجلس الشيوخ يدعو لإجراء انتخابات اللجان النوعية
  • رئيس مجلس الشيوخ يفتتح أعمال الجلسة العامة لليوم الثاني بدور الانعقاد الخامس
  • «الشيوخ» يدعو أعضاءه لإجراء انتخابات اللجان النوعية
  • بعد قليل.. انطلاق انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ