ذكرت وسائل إعلام مقربة من إيران، أن غارة إسرائيلية استهدفت نصباً لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الراحل قاسم سليماني، قرب بلدة كفركلا الحدودية اللبنانية.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في ساعة مبكرة من صباح، اليوم الخميس، عن استهداف مواقع "إرهابية" لجماعة حزب الله في لبنان، ولم يقدم مزيداً من التفاصيل.

وكان حزب الله أعلن في 3 بيانات منفصلة مساء، أمس الأربعاء، استهداف عناصره لـ4 مواقع هي "المطلة ورويسات العلم ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة والمالكية".

وقال حزب الله إن عناصره استخدمت "القذائف الصاروخية والأسلحة المتنوعة من بينها سلاح 57 ملم، ما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة".

تفکر حاج قاسم میلیونها حاج قاسم در جهان ایجاد کرده، حالا گیریم شما تندیس رو هم زدید، با میلیونها #قاسم_سليماني میخواید چیکار میکنید... pic.twitter.com/81Gbb1A5WB

— ???????? محمد امینی - Mohammad Amini ???????? (@mma_amini) October 19, 2023

وقصفت القوات الإسرائيلية بالقذائف المناطق الحدودية في القطاع الغربي، واستهدفت منطقة اللبونة وخراج بلدة الناقورة والضهيرة وصولاً حتى راميا وعيتا الشعب.. كما استهدف القصف الإسرائيلي القطاع الشرقي، في محيط بلدة ميس الجبل، في ظل تحليق لطيران الاستطلاع والطيران المروحي الإسرائيلي في أجواء قرى ميس الجبل وحولا ومركبا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة لبنان إسرائيل

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية تستهدف مسؤول كتائب شهداء الأقصى في لبنان

نفذت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء غارة جوية على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان، واستهدفت منزل اللواء منير المقدح مسؤول فرع لبنان بكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في المخيم أن الغارة الإسرائيلية استهدفت منزل نجل اللواء المقدح"، مؤكدا أنها أسفرت عن وقوع إصابات، لكنه لم يؤكد ما إذا كان المقدح موجودا داخل المنزل.

وكانت إسرائيل أعلنت في أغسطس/ آب الماضي أنها اغتالت في غارة جوية مماثلة شقيق منير، خليل المقدح الذي أكّدت يومها أنه كان أحد قادة كتائب شهداء الأقصى.

ويوم أمس الإثنين، أعلنت حركة المقاوم الإسلامية (حماس) أن قائدها في لبنان فتح شريف أبو الأمين استشهد في غارة في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان مع زوجته وابنه وابنته. وأكدت إسرائيل لاحقا أنها قتلته.

كما أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين استشهاد 3 من كوادرها في غارة في منطقة الكولا، وأكدت إسرائيل لاحقا أنها قتلت اثنين من قياديي الجبهة هما مسؤول منطقة لبنان نضال عبد العال، والمسؤول العسكري في لبنان عماد عودة.

وفجر الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يشن عملية برية في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الحرفوش البقاعية في بعلبك
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية جديدة تستهدف المناطق الشرقية جنوبي لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف مركز إسعاف في قلب بيروت
  • وكالة الأنباء الفرنسية: غارة إسرائيلية تستهدف مركز إسعاف لحزب الله في قلب بيروت
  • غارة إسرائيلية تستهدف مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عاجل.. غارة إسرائيلية تستهدف الطرق الرئيسة في لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي في حركة فتح منير مقدح في لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف مسؤول كتائب شهداء الأقصى في لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف قيادياً بحركة فتح في لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي بحركة فتح منير مقدح في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان