RT Arabic:
2024-09-19@06:36:21 GMT

غانتس: سنحتاج لأشهر لهزيمة حماس

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

غانتس: سنحتاج لأشهر لهزيمة حماس

قال عضو حكومة الطوارئ الإسرائيلية بيني غانتس، وهو وزير دفاع سابق، إن بلاده ستحتاج لأشهر قبل أن تتمكن من هزيمة حركة حماس، خاصة إذا شارك حزب الله في الحرب.

ونقلت صحيفة The Times of Israel عنه القول: "سيستغرق الأمر الكثير من الوقت. الحرب في الجنوب، وإذا لزم الأمر، في الشمال أو في أي مكان آخر يمكن أن تستغرق أشهرا.

أما التعافي وإعادة البناء، فسيستغرق سنوات".

إقرأ المزيد بيني غانتس: سنزلزل لبنان إذا لزم الأمر

وأضاف غانتس: "الهدف ليس فقط هزيمة حماس، بل ضمان أن يصبح الجنوب جنة بنسبة 100%. بعد الحرب، وبعد انتصارنا في كل جبهات معاركنا، سنكرس أنفسنا لهذا التعافي".

ويشار إلى أن غانتس هو ضابط احتياط في الجيش الإسرائيلي برتبة فريق - خلال مسيرته العسكرية ترأس المنطقة العسكرية الشمالية، وكان أيضا قائدا للقوات البرية. وفي الفترة من 2011 إلى 2015، شغل منصب رئيس الأركان العامة لجيش إسرائيل. ومن عام 2020 إلى عام 2022، شغل غانتس أيضا منصب وزير الدفاع الإسرائيلي.

في يوم 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حماس عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها إطلاق آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، وتنفيذ عمليات نوعية تضمنت اقتحام عدة مستوطنات في غلاف غزة وجرت اشتباكات حرب شوارع بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، التي ردت بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات جوية عنيفة على قطاع غزة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن حماس أدخلت شعب غزة في حرب عدمية، حماس وحزب الله لا يعنيهم المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمدنيين من الشعب اللبناني، مؤكدًا أن عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء، متابعًا: "حماس جماعة معتوهة.. وإسرائيل دخلت غزة وقامت بالاجتياح البري ومنذ عام تحارب وتدمر قطاع غزة".

الخارجية الأمريكية: بلينكن متجه الآن إلى مصر وسيكون لديه حوارات بناءة هناك مسئول سابق بالأوقاف: سرقة التيار الكهربائي لا يسمح به عاقل ويحولنا لغابة

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن إطلاق النار من قبل مواطن أردني بمعبر الكرامة وقتل 3 إسرائيليين، موضحًا أن حماس وإخوان حماس تعاملت مع الموقف بأنه مشهد رهيب وأنه ضرب إسرائيل ضربة هائلة وخرجت العديد من المظاهرات في الأردن ومطالب بعودة جثمان منفذ العملية، قائلًا: "ايه العتة ده.. عمل ايه يعني ايه الجرا".

وشدد على أن عمليات حماس ضد إسرائيل لم تحقق أي نتائج للشعب الفلسطيني إلا الدمار ولم تعد بشئ بالحق الفلسطيني، موضحًا أن البعض يفرح بـ "الولا أي حاجة"، مؤكدًا أن أي عمل يستهدف أي مدني حتى لو مدني إسرائيلي هي عملية إرهابية.

وتابع: "هذه العمليات لم تعود بالحق الفلسطيني ولم تخلص الشعب الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي"، موضحًا أن مشاعر الشعوب والرغبة في إزاء إسرائيل أكبر من الرغبة في تحقيق مصلحة.
 

مقالات مشابهة

  • الخارجية المصرية: حماس فصيل فلسطيني وطني التزم بالاتفاق والتفاهمات
  • حزب الله يتعهد مواصلة عملياته العسكرية رغم انفجار أجهزة الاتصالات  
  • ترودو يتعرض لهزيمة جديدة في الانتخابات الفرعية الكندية
  • إبراهيم عيسى: عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء
  • "لن تكسر إرادة المقاومة".. "حماس" تعلق على عملية تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • عملية يافا.. نهاية أكذوبة إسرائيل العسكرية والأمنية
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • المفتي قبلان في ذكرى المولد النبوي: حذارِ اللعب بسيادة البلد
  • حزب الله.. لا تهدئة في ظل الحرب على غزة ولو انتُخب رئيس