الرؤية- الوكالات

اقترب عدد الشهداء من الأطفال في غزة إلى 1000 شهيد، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة الفلسطينية، وهو ما يؤكد إصرار الاحتلال الإسرائيلي على استهداف المدنيين في المنازل والمساجد والمدارس، دون التفرقة بين كبير وصغير، كما ارتفع عدد الشهداء من النساء إلى أكثر من 1032 شهيدة.

وشهدت الساعات الأخيرة، قيام الاحتلال الإسرائيلي بقصف مسجد المحطة في حي التفاح بمدينة غزة، بالإضافة إلى غارات كثيفة على حي الزيتون، واستهداف مدرسة تابعة لـ"الأونروا".

وأظهرت الصور المتداولة وحشية ما يقوم به جيش الاحتلال تجاه سكان قطاع غزة، إذ صرحت مصادر فلسطينية بأن حوالي 70% من الشهداء من الأطفال والنساء.

وإجمالا، ارتفع عدد شهداء القصف المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 3478 شهيدا، بالإضافة إلى 12065 مصابا.

ويعيش سكان القطاع وضعا إنسانيا مأساويا نتيجة انقطاع المياه والكهرباء منذ عدة أيام، وتعنت الاحتلال الإسرائيلي تجاه السماح بدخول المساعدات الإنسانية التي تنتظر منذ أيام على الجانب المصري.

ومنذ مساء الثلاثاء، شهدت العديد من الدول العربية مظاهرات حاشدة تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى الأهلي المعمداني، ما أسفر عن استشهاد 471 شهيدا على الأقل، إذ خرج المتظاهرون في الأردن وتونس ومصر وسوريا والعراق والمغرب، وكذلك شهدت الضفة الغربية عددا من المظاهرات المنددة بجرائم الاحتلال.

 

 

 

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أكثر من 180 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس خلال 4 أيام

قالت الأمم المتحدة، إن أكثر من 180 ألف مواطن اضطروا للنزوح خلال أربعة أيام من عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بأن "الأعمال العدائية المكثفة" الأخيرة في منطقة خان يونس، أسفرت عن موجات جديدة من النزوح الداخلي في جميع أنحاء غزة.

وأضاف أن نحو 182 ألف شخص نزحوا من وسط خان يونس وشرقها بين يومي الاثنين والخميس، في حين لا يزال مئات آخرين عالقين في شرق خان يونس.

وأصدر جيش الاحتلال الاثنين أوامر بإخلاء أجزاء من المدينة الجنوبية، معلنا أن قواته "ستعمل بقوة" هناك، بما في ذلك في منطقة أُعلنت في السابق أنها "آمنة".

ووفقا لأرقام الأمم المتحدة، فإن الغالبية العظمى من سكان غزة البالغ عددهم 2، 4 مليون نسمة نزحوا مرة واحدة على الأقل بسبب القتال.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا) قالت أمس الجمعة، إن 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسراً في قطاع غزة منذ بدء العدوان.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39175 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • بعد 296 يومًا من العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. سقوط 130154 شهيدًا ومصابًا بـ”غزة”
  • 3 مجازر خلال ساعات في غزة.. وحصيلة الشهداء تقترب من الـ40 ألفا
  • 3 مجازر خلال ساعات في غزة.. وحصيلة الشهداء تقترب من 40 ألف
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39258 شهيدًا
  • ناشطون في إسطنبول يسلطون الضوء على جرائم الاحتلال بحق أطفال غزة
  • ناشطون في إسطنبول يسلطون الضوء على جرائم الاحتلال بحق أطفال غزة (شاهد)
  • الخارجية: عصابات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجزرة جديدة في مدرسة خديجة في دير البلح والتي تأوي مئات الفلسطينيين ذهب ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين بينهم أطفال ونساء
  • في اليوم الـ 295 للعدوان: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: أكثر من 180 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس خلال 4 أيام
  • استشهاد فلسطينيين في غارة إسرائيلية شرق غزة.. تفاصيل