تناولت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية العديد من الموضوعات المختلفة ونرصد لكم أبرزها خلال التقرير التالي:

 

بـ ضوء أخضر من بايدن| أنباء عن اجتياح بري إسرائيلي لـ غزة

قالت دانا أبو شمسية مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، إنه قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن كان الحديث عن الاجتياح البري الإسرائيلي لقطاع غزة مستبعدا.

 

مندوب مصر بمجلس الأمن: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

أكد السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر بمجلس الأمن الدولي، إننا نرفض وندين الإرهاب وأي استهداف للمدنيين، ونرفض سياسية الكيل بمكيالين، وندين هجمات إسرائيل على مستشفى المعمداني.

 

كرم جبر: الرئيس السيسي كشف المؤامرة الصهيونية بشكل واضح

قال كرم جبر رئيس المجلس القومي لتنظيم الإعلام، إن حديث الرئيس السيسي اليوم مع المستشار الألماني كان قويا وواضح للغاية، كما أن الرئيس السيسي كشف المؤامرة التي تقوم بها إسرائيل.

 

التحالف الوطني للعمل الأهلي: ننتظر السماح بإدخال المساعدات لقطاع غزة بأسرع وقت|فيديو

أكد مصطفى زمزم، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، أن إسرائيل تمارس حملة بربرية وانتقامية من المدنيين والعزل في فلسطين بشكل واضح على مرأي من كل دول العالم، مضيفاً أننا لم نسمع عن أي منظمة دولية أو أممية تندد بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

رئيس مجلس النواب: القضية الفلسطينية تشهد أخطر منحى وسط تخاذل عالمي

قال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري، إن القضية الفلسطينية تشهد أخطر منحى منذ عقود، وسط صمت وتخاذل عالمي تجاه الانتهاك الإسرائيلي المعتاد للأعراف والقوانين الدولية.

 

مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات برازيلية لإدخالها لـ غزة |فيديو

أكد رمضان المطعني مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من العريش، أن مطار العريش الدولي استقبل طائرة مساعدات برازيلية لإدخالها لـ غزة.

 

سيناء خط أحمر وتأييد شعبي للرئيس.. والسيسي يوجه لإسرائيل رسالة قوية

حظيت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الأوضاع في قطاع غزة وتداعيات الموقف هناك، في المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني شولتس، بتأييد شعبي واسع النطاق ورفض مصري لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

 

طفل فلسطينى يلقن شقيقته الصغرى الشهادة بعد إصابتها فى غارة إسرائيلية

عرضت قناة الأولى تقريرا مصورا عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة.

 

فؤاد السنيورة: بايدن أعطى ترخيصا لإسرائيل في عمليات القتل | فيديو

أكد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة، أن الإعلام الغربي يزعم ان تاريخ الأزمة بدأ يوم السابع من أكتوبر، ولكن تناسوا أن التاريخ بدأ منذ 75 سنة، وما فعلته إسرائيل في صبرا وشاتيلا، وبلدة قانا، واخترقت كل الحلول العادلة.

 

8 آلاف مواطن.. الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يقصف محيط مستشفى القدس

قال محمد فتيانى، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الأوضاع الصحية فى غزة تدهورت للغاية بعد تواصل القصف الإسرائيلي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي غزة مصر فلسطين إسرائيل اخبار التوك شو الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

“هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة

الجديد برس:

تتواصل التحليلات في وسائل الإعلام الإسرائيلية، وتصريحات بعض المسؤولين الإسرائيليين المحذرة من الدخول في حرب موسعة مع لبنان، في ظل استمرار عمليات حزب الله وتصعيدها دفاعاً عن الشعب الفلسطيني ومقاومته، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

وفي افتتاحيتها تحت عنوان “لا لحرب في الشمال”، انتقدت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية تصريحات وزراء أقصى اليمين الذين يصرون على الحرب، مؤكدةً أن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش يضلل الجمهور عندما يقول “إنه لا يوجد خيار سوى شن حرب ضد حزب الله”، كما يضلل الجمهور في وصفه للحرب بأنها “حادة وسريعة”.

وأوضحت الصحيفة أن الحرب مع حزب الله يمكن أن تتطور إلى حرب إقليمية، مشككةً باستعداد الجيش الإسرائيلي لها، ومتوقعةً أن تلحق أضراراً جسيمة بالجبهة الداخلية، وأن تكلف آلاف القتلى من الإسرائيليين.

وذكرت “هآرتس” أن رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال تشارلز براون، حذر الأسبوع الماضي من أن “الولايات المتحدة لن تكون قادرة على ما يبدو على مساعدة إسرائيل في حرب واسعة النطاق مع حزب الله، وذلك كما حدث ليلة الصواريخ من إيران في أبريل الماضي”، معترفاً بأنه “يصعب التعامل مع الصواريخ قصيرة المدى التي يطلقها حزب الله”.

ولفتت الصحيفة إلى أن خطر حرب شاملة يزداد بسبب وجود حكومة غير قادرة على التوصل إلى أي اتفاق بشأن أهداف الحرب، وتحرض ضد قادة الجيش الإسرائيلي، وتثقل كاهل الذين يخدمون، وتدعم المتهربين من التجنيد.

وشدّدت “هآرتس” على ضرورة سعي “إسرائيل” إلى وضع حد للحرب في قطاع غزة والموافقة على صفقة تبادل أسرى مقابل انسحاب.

وأشارت إلى موقف وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الذي يفضل التسوية السياسية على الحرب، مبيّنةً أنه تفضيل يشاركه به جميع المستوطنين، الذين “يريدون استعادة الأسرى والعودة إلى الشمال”.

وفي إقرار بترابط الجبهات بين غزة ولبنان، أكدت “هآرتس”، بالاستناد إلى كلام الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله الذي يفيد بأن إطلاق النار في لبنان سيتوقف مع وقف القتال في غزة”، أن ذلك سيكون الطريقة فقط لضمان عودة المستوطنين إلى الشمال.

ورجحت أنه بمجرد دخول وقف إطلاق النار في قطاع غزة حيز التنفيذ “تبدأ المفاوضات السياسية الغير مباشرة بين إسرائيل ولبنان”، مضيفةً أنه “تمت بالفعل صياغة مسودة مقترح لتسوية بين إسرائيل ولبنان، وهي تنتظر وقف إطلاق النار”.

وفي هذا السياق، أكد حسن نصر الله، أكثر من مرة  أن الحل لمأزق الاحتلال عند الجبهة مع لبنان “بسيط، وهو وقف الحرب على قطاع غزة”.

ووجه نصر الله رسالة، إلى مستوطني شمالي فلسطين المحتلة، الذين يستعجلون العودة، داعياً إياهم إلى “التوجه إلى حكومتهم حتى توقف العدوان على غزة”.

مقالات مشابهة

  • الموساد: إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تعزيز جهود صون الأمن القومي أمام التحديات
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • الأمن العام : الفيديو المتداول لإطلاق النار على أحد الأشخاص ليس في الأردن
  • قناة "12" العبرية: رسالة لبنان السرية لإسرائيل.. بيروت مهتمة بالسلام وليس بالحرب
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة