دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تعليق النائب الأمريكية المسلمة، إلهان عمر، على الانفجار في مستشفى الأهلي المعمداني في غزة وذلك وتعقبل لاحق لها عن الحدث وما اعتبره نشطاء بـ"تراجعا".

وكانت إلهان عمر قد استشهدت بتدوينة لوكالة أنباء AP (أسوشييتد برس) ورد فيها: "قالت وزارة الصحة في غزة إن ما لا يقل عن 500 شخص قتلوا في انفجار في مستشفى تقول إنه ناجم عن غارة جوية إسرائيلية"، لتعلق قائلة إن "قصف المستشفيات يعد من أخطر جرائم الحرب.

. وبحسب ما ورد فإن قيام جيش الدفاع الإسرائيلي بتفجير أحد الأماكن القليلة التي يمكن للجرحى والجرحى أن يلتمسوا فيها العلاج الطبي والمأوى أثناء الحرب أمر مروع.. يتعين على (الرئيس الأمريكي) أن يضغط من أجل وقف فوري لإطلاق النار لإنهاء هذه المذبحة".

وعاودت إلهان عمر نشر تعليق آخر، قبل نحو 4 ساعات من نشر هذا التقرير، قالت فيه: "استشهد مكتبنا بتقرير لوكالة أسوشييتد برس أمس يفيد بأن جيش الدفاع الإسرائيلي قد ضرب مستشفى معمدانيًا في غزة. ومنذ ذلك الحين، نفى الجيش الإسرائيلي مسؤوليته، وتشير تقديرات المخابرات الأمريكية إلى أن إسرائيل لم تفعل ذلك".

وتابعت قائلة: "إنه تذكير بأن المعلومات غالبًا ما تكون غير موثوقة ومتنازع عليها في ضباب الحرب (خاصة على تويتر حيث تتفشى المعلومات الخاطئة). تقع على عاتقنا جميعًا مسؤولية التأكد من أن المعلومات التي نشاركها تأتي من مصادر موثوقة والاعتراف بها عند ورود تقارير جديدة".

ويشار إلى أن الجيش الإسرائيلي قال، الثلاثاء، إن معلوماته الاستخباراتية تظهر أن "إطلاق صاروخي فاشل" من قبل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية كان وراء الانفجار الذي خلف مئات القتلى، في حين نفت الحركة ذلك واصفة الاتهامات الإسرائيلية بأنها "كاذبة ولا أساس لها من الصحة" وزعمت أنها لا تستخدم المرافق العامة مثل المستشفيات لأغراض عسكرية، بحسب بيان مكتوب نُشر يوم الأربعاء.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الكونغرس الأمريكي تغريدات غزة إلهان عمر فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي سفيرة المملكة لدى واشنطن

المناطق_واس

التقى معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، اليوم، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، بمقر السفارة في العاصمة واشنطن.

وكان معاليه قد بدأ زيارة للولايات المتحدة الأمريكية، تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوسيع الشراكة الإستراتيجية لدعم نمو الاقتصاد الرقمي والبحث والتطوير والابتكار، وتعزيز صناعة قطاع الفضاء السعودي وذلك بما يحقق رؤية المملكة 2030.

أخبار قد تهمك وزير الاتصالات يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك 16 يونيو 2024 - 1:02 صباحًا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي بممثلي مجتمع الأعمال في المدينة المنورة 13 مايو 2024 - 6:22 صباحًا

وتتضمن الزيارة عقد اجتماعات في عدة ولايات مع قادة كبرى الشركات التقنية، بهدف تعزيز الاستثمارات التقنية، وتحفيز رأس المال الجريء، ودعم ريادة الأعمال وفتح أبواب الفرص بين شركات القطاع الخاص في مجال الابتكار والاقتصاد الرقمي والفضاء.

مقالات مشابهة

  • مستشفى المعمداني يستقبل مصابين بعد سلسلة غارات إسرائيلية بحي الشجاعية
  • زعيم حزب إسرائيل بيتنا: نحن نخسر الحرب والردع الإسرائيلي تراجع إلى الصفر
  • ليبرمان: إسرائيل تخسر الحرب والردع تراجع إلى الصفر
  • ليبرمان: نحن نخسر الحرب في غزة والردع الإسرائيلي تراجع للصفر
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي سفيرة المملكة لدى واشنطن
  • ‏نائب الأمين العام لحزب الله: إذا وسعت إسرائيل الحرب سنوسعها وإذا خاضت حربا شاملة سنخوضها دون تراجع
  • غير صالحة للعيش.. شبح الحرب مع حزب الله يثير مخاوف إسرائيلية بشأن الطاقة
  • بلينكن يطلب من وزير جيش الاحتلال وضع خطة لـغزة ما بعد الحرب
  • واشنطن بوست: رفض نتنياهو اقتراح وقف إطلاق النار يثير غضبًا داخليًا وخارجيًا
  • الخارجية الأمريكية: إسرائيل أبلغتنا أن العمليات العسكرية الكبرى في رفح أوشكت على الانتهاء