البوابة:
2024-10-01@23:13:53 GMT

عبارات جميلة عن معاناة الطفل الفلسطيني

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

عبارات جميلة عن معاناة الطفل الفلسطيني

معاناة الأطفال الفلسطينيين هي واحدة من أكثر المعاناة الإنسانية المؤلمة في العالم، حيث يواجه الأطفال الفلسطينيين الكثير من التحديات والصعوبات التي تؤثر بشكل كبير على حياتهم ونموهم، وفيما يلي عبارات جميلة عن معاناة الطفل الفلسطيني التي تهدف إلى التعبير عن الإكرامية والإصرار لدى الأطفال الفلسطينيين وليست لتجسيد الوضع السياسي الحالي:

عبارات جميلة عن معاناة الطفل الفلسطينيروح الطفولة الفلسطينية تتحدى الصعاب بكل براءة وقوة، فهؤلاء الأطفال يمثلون الأمل المشرق في وجه الظروف الصعبة.

الأطفال الفلسطينيين يُعلِّمونا دروسًا في الصمود والقوة، فهم يظهرون للعالم أن الحب والأمل يمكنهما التغلب على أي قوة ظالمة.بالرغم من الحصار والمعاناة، يستمر أطفال فلسطين في الضحك واللعب، يُشعلون الأمل في قلوبنا بكل براءة وفرح.الطفولة الفلسطينية تُظهر للعالم بأسره أن الحلم يمكن أن ينبت في أرض صعبة، وأن الأمل يمكن أن يزهر حتى في أصعب الظروف.عندما يبتسم طفل فلسطيني وسط الحصار والمعاناة، يُظهر للعالم بأسره أن الأمل لا يمكن أن يُقهر، والصمود ينبع من أعماق القلوب الصغيرة.قوة الإرادة والصمود التي يظهرها معاناة الطفل الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي تجعلهم أبطالًا حقيقيين، يستحقون كل الحب والاحترام.بالرغم من معانات الطفل الفلسطيني، تشع أعين الأطفال الفلسطينيين ببراءة وأمل، فهم يحملون في قلوبهم رغبة قوية في بناء مستقبل أفضل وأجمل.كل طفل فلسطيني هو رمز للصمود والإصرار، فهم يقاومون بشجاعة ويحملون أمانيهم الزاهية وسط أصعب الظروف.شعر عن معاناة الطفل الفلسطيني

فلسطين روحي وريحانتي
فلسطين هي جنة المنعم
أما آن للظلم أن ينجلي
ويجلو الظلام عن المسلم
ونحيا بعز على أرضنا
ونبني منارًا إلى الأنجم
ويلتم شمل الصحاب على
دروب الجهاد وبذل الدم
فلا نَصْر إلا بقرآننا
ولا عون إلا من المسلم
فلا الغرب يُرجى لنا نفعه
ولسنا بقواته نحتمي
ولا الشرق يعطي لنا فضلة
أيرجى العطاء من المعدم؟!
ولا حق يعطى بغير الرصاص
ولا خزي يمحى بغير الدم
متى تشرق الشمس فوق الدنا
ويجرى الضياء على النوّم؟!
فما عاش في القدس من خانها
ولا حظ فيــها لمستسلم
تعلق قلبــي بإطلالتها
وصـارت نشيدًا على مبسم

تنشقت ريح الهوى من شذاها
فأزهر في القلــب كالبرعم

ترابك هي التبـــر في أرضه
وماؤك أحلى من زمـزم

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الأطفال الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

خبراء أمميون يدعون لإلغاء الحكم بسجن الشاعرة الجزائرية جميلة بن طويس

اعتبر خبراء أمميون أن التهم الجنائية الموجهة إلى بن طويس مرتبطة بشكل مباشر بممارستها لحقها في حرية التعبير.

التغيير: وكالات

قال خبراء أمميون مستقلون إن محكمة الاستئناف الجزائرية يجب أن تلغي حكم السجن الصادر بحق شاعرة الحراك، جميلة بن طويس وتبرئتها من جميع التهم.

وفي بيان أصدروه يوم الاثنين، أعرب الخبراء المستقلون عن الغضب من ممارسات الحكومة التي تهدف إلى “إسكات حركة احتجاجية سياسية من خلال الاعتقال التعسفي واحتجاز الأشخاص الذين يجرؤون على الوقوف والتحدث”.

وقالوا: “نحن قلقون للغاية بشأن استمرار احتجاز السيدة جميلة بن طويس، والحكم بالسجن لمدة عامين وغرامة قدرها 100 ألف دينار جزائري صدر عليها في يوليو الماضي بسبب مشاركتها في حركة الاحتجاج الاجتماعي (المعروفة باسم) الحراك”.

وأشاروا إلى أنه يبدو أن التهم الجنائية الموجهة إلى بن طويس مرتبطة بشكل مباشر بممارستها لحقها في حرية التعبير، بما في ذلك التعبير الفني. وأضافوا: “نحث محكمة الاستئناف على إلغاء الحكم الصادر ضدها وتبرئتها من جميع التهم التي تتعارض مع القانون الدولي”.

تأثير مخيف

وقال الخبراء الحقوقيون إن بن طويس شاركت من خلال قصائدها وأغانيها الوطنية في الحراك الجزائري، وهي حركة احتجاجية سياسية واجتماعية واقتصادية ولدت عام 2019، بعد انتهاء ولاية الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وتبنى المتظاهرون الجزائريون نصوص بن طويس، وتم تداول أغانيها عن الحراك على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، كما كانت تتلو قصائدها علنا بانتظام في باريس.

وقال الخبراء: “عندما يُدان فنان يتحدث عن الشؤون العامة بشكل تعسفي بتهمة نشر أخبار كاذبة أو خبيثة عمدا للجمهور من شأنها الإضرار بالأمن أو النظام العام، فإن التأثير المخيف على السكان بأكملهم هو المقصود بوضوح”.

تهمة الإرهاب

وأعرب الخبراء المستقلون كذلك عن قلقهم بشأن التهم الأولية الموجهة إلى بن طويس بتقويض سلامة وأمن الدولة والانتماء إلى كيان إرهابي.

وقالوا: “إن محاكمة بن طويس بتهمة الإرهاب بموجب المادة 87 مكرر وجرائم الأمن الوطني الأخرى في قانون العقوبات قد تقوض حرية التعبير وتكوين الجمعيات في الجزائر على نطاق أوسع. وقد يؤثر ذلك بشكل خاص على القطاعين الفني والثقافي والجزائريين المقيمين في الخارج والفضاء المدني ككل”.

وعبروا عن أملهم في أن تمتثل الجزائر لالتزاماتها الدولية بضمان الحق في حرية التعبير في البلاد عندما يتم البت في استئناف بن طويس أمام مجلس قضاء الجزائر في 2 أكتوبر.

الخبراء هم:

ألكسندرا إكسانتاكي، المقررة الخاصة في مجال الحقوق الثقافية؛

إيرين خان، المقررة الخاصة المعنية بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير؛

جينا روميرو، المقررة الخاصة المعنية بالحق في حرية التجمع السلمي وتكوين الجمعيات؛

بن سول، المقرر الخاص المعني بتعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية في سياق مكافحة الإرهاب.

* مركز أخبار الأمم المتحدة

الوسومالأمم المتحدة الإرهاب الجزائر جميلة بن طويس حركة الاحتجاج الاجتماعي حرية الرأي والتعبير حقوق الإنسان عبد العزيز بوتفليقة

مقالات مشابهة

  • أهمية الأطعمة الصحية في المدارس
  • كيف تحمي أطفالك من الفيروس المخلوي التنفسي؟
  • خبراء أمميون يدعون لإلغاء الحكم بسجن الشاعرة الجزائرية جميلة بن طويس
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني
  • قصر النظر عند الأطفال في ازدياد حول العالم.. الأسباب والعلاج
  • مصر تكافح أسوأ أشكال عمل الأطفال بحلول 2025.. برامج مبادرات حماية الطفل في أولويات الخطة الوطنية
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • خبير تربوي يكشف لـ«الأسبوع» أسباب التنمر وطرق تعديل سلوكيات الأطفال
  • 10 توصيات لدعم الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة