أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، قافلة بيطرية علاجية بقرية دلبشان التابعة لمركز كفرالزيات، بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة طنطا، وبعض أطباء معهد التناسليات بالهرم وبمشاركة العديد من الأطباء البيطريين المتخصصين بجميع التخصصات من ديوان عام المديرية بإدارات الرعاية والعلاج، التلقيح الإصطناعي والتناسليات، وبعض أطباء الإدارة البيطرية بمركز كفرالزيات.

وقد تم خلال القافلة التي أشرف عليها الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، الكشف بالمجان على الحيوانات والطيور التى اصطحبها المواطنون و تم الفحص التناسلي لإناث الحيوانات الواردة من مختلف الأنواع وتقديم العلاج المناسب لها مع استخدام أجهزة السونار بالإضافة إلي تلقيح سلالات ذات إنتاجية عاليه بالمجان، إلي جانب التوعية والإرشاد للمربين بأهميه التحصينات، الترقيم والتسجيل والتأمين على المواشى لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، وتم رش جميع الحيوانات لمكافحة الطفيليات الخارجية وتجريع المواشي بالأدوية اللازمة لمكافحة الطفيليات الداخلية، وتم ترقيم وتسجيل الحيوانات وكذا تحصين الحيوانات ضد أمراض الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع وسحب عينات الدم وقوفاً على مدى الإصابة بمرض البروسيلا من عدمه وتبليع مغناطيس وإجراء العمليات الجراحية للحالات التى تطلبت ذلك وكذا فحص الطيور وإعطاء العلاج المناسب لها، وبلغ إجمالي ماتم فحصه من الحيوانات عدد ٢٤٥ حيوان و ١٩٠٠ طائر.

من جانبه أكد الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أن المديرية مستمرة في تنفيذ القوافل البيطرية لجميع القري الأكثر احتياجاً وتعدادًا بجميع مراكز المحافظة وذلك لتنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها خلال هذه الفترة لمشاركة المحافظة احتفالاتها بالعيد القومي وكذا علي مدار العام.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات المحاسب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و اللواء دكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إداره الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتعليمات الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية، ومشاركة من مديرية الطب البيطري فى احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة بيطرية مديرية الطب البيطري مدیریة الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة

تعمل الدولة المصرية على الارتقاء بحياة المواطن، وهو الهدف الأسمى الذي تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على تحقيقه، من خلال تحقيق التنمية الشاملة في القرى الأكثر احتياجا والمحافظات الحدودية. 

قوافل حياة كريمة البيطرية

وفي إطار عمل مؤسسة حياة كريمة على تحقيق التنمية، أطلقت اليوم قافلة بيطرية في محافظة الجيزة بمنطقة الصف وأطفيح، بهدف تحصين الماشية من الأمراض المعدية وغيره من الخدمات البيطرية. 

وجرى تنظيم القافلة بالتعاون بين المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» ومديرية الطب البيطري في محافظة الجيزة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية. 

حياة كريمة 

يذكر أنّ مؤسسة حياة كريمة تعمل على تقديم أشكال الدعم المختلفة للمواطن المصري الأكثر احتياجا في القرى والمحافظات الأولى بالرعاية من خلال العمل على البناء والتعمير، حيث تتولى المبادرة إنشاء مدارس ومستشفيات فضلا عن جهودها في الملف السكني وغيره من الملفات الأخرى التي تهم المواطن. 

مقالات مشابهة

  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد