يخشى الكثير من الأشخاص دائما، من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وبالأخص السيدات، فتظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة على الوجه؛ مما يؤثر على الشكل الجمالي بالسلب، ويمنحك عمرا أكبر من العمر الحقيقي.

بروتينه عالي.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الحمص يوميا؟ في موسمه.. ماذا يحدث لصحتك عند تناول التفاح يوميا اسباب الشيخوخة المبكرة

وتظهر علامات الشيخوخة المبكرة؛ نتيجة ممارسة بعض العادات اليومية الخاطئة وعدم الاهتمام و العناية بالبشرة بطريقة صحيحة؛ لذا كشفت أخصائية البشرة والتجميل وسام سوقية، عن أبرز العوامل التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وكان أهمها ما

- التعرض لأشعة الشمس بدون وقاية

- التدخين

- شرب الكحول 

- السمنة

- التغيرات الهرمونية ‎

- تناول السكر  

- السهر وعدم أخذ قسط كاف من النوم

- الجفاف وقلة شرب الماء علامات الشيخوخة المبكرة، وبالأخص السيدات، فتظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة على الوجه؛ مما يؤثر على الشكل الجمالي بالسلب، ويمنحك عمرا أكبر من العمر الحقيقي.

 

- التغيرات الهرمونية ‎

- تناول السكر  

- السهر وعدم أخذ قسط كاف من النوم

- الجفاف وقلة شرب الماء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيخوخة الشيخوخة المبكرة التدخين السكر الجفاف الشیخوخة المبکرة

إقرأ أيضاً:

تعديلات طبية تحدد عوامل إضافية مسببة للخرف

كشف تقرير جديد صادر عن لجنة لانسيت للوقاية من الخرف والتدخل والرعاية أن الحد من مخاطر الإصابة بالخرف منذ الطفولة المبكرة يمكن أن يقلل من عدد الأشخاص الذين يعيشون مع الخرف بنحو النصف. وأضافت اللجنة عاملين جديدين لمجموعة العوامل المسببة للخرف، هما ارتفاع الكوليسترول وفقدان البصر، ليصل العدد الإجمالي للعوامل إلى 14 عاملاً في تحديث 2024.

وأوضح التقرير الذي نوقش خلال المؤتمر الدولي لجمعية الزهايمر الأمريكية في فلادلفيا، أن ارتفاع نسبة الكوليسترول بعد سن الأربعين يساهم بنسبة 7% من عوامل الإصابة بالخرف، بينما يساهم فقدان البصر بنسبة 2%. وتضاف هذه العوامل إلى 12 عاملاً تم تحديدها سابقاً، من بينها تعاطي الكحول، التدخين، مرض السكري، السمنة، ارتفاع ضغط الدم، تلوث الهواء، إصابة الدماغ، الخمول البدني، الاكتئاب، العزلة الاجتماعية، فقدان السمع، وانخفاض مستويات التعليم.

وأشار التقرير إلى أن التدخل المبكر واتباع طرق الوقاية يمكن أن يقلل من تكلفة الرعاية الصحية والاجتماعية، مثلما يمكن أن يحدث في إنجلترا بمعدل 4 مليارات جنيه إسترليني. ودعا التقرير الحكومات إلى تبني مبادرات لتحسين الصحة منذ وقت مبكر من العمر لخفض معدل الإصابة بالخرف في الشيخوخة وتقليل تكاليف الرعاية، مؤكداً أن تحسين الصحة على مدار العمر يؤدي إلى زيادة الحيوية مع الشيخوخة وأخذ الحد من مخاطر الخرف على محمل الجد.

مقالات مشابهة

  • تعديلات طبية تحدد عوامل إضافية مسببة للخرف
  • أخصائية تغذية تحذر.. السكر المضاف يسرع عملية الشيخوخة
  • صدق أو لا تصدق.. الجدة 52 سنة تلد حفيدتها من ابنتها وزوجها
  • الشيكل الإسرائيلي عند قاع شهر أمام الدولار عقب اغتيال هنية
  • قلة النوم تؤدي إلى تطور السمنة وأمراض القلب
  • عرض في العين يشير للإصابة بمرض خرف الشيخوخة
  • اللحوم المصنعة والإصابة بالخرف.. دراسة جديدة توضح مخاطرها
  • الدعاية الانتخابية المبكرة تسبق التوقيتات في كوردستان ومخاوف من خطاب متشنج
  • فاسكيز: اندريك يعيش ظروفًا قاسية.. وبداية لا تصدق
  • لن تصدق ماذا قال قبل اغتيال إسماعيل هنية و ”فؤاد شكر” .. هل تحققت تنبؤات خبير الأبراج اللبناني ”ميشال حايك”؟