بمظاهرات حاشدة لمجموعة من اليهود خارج مبنى الكونغرس الأميركي وداخله للمطالبة بإنهاء القصف الإسرائيلي على غزة، بدأ اسم منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام"  (JVP) يتردد في الأوساط العربية والأميركية سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها.

"نحن نرفض مشاهدة ارتكاب الحكومة الإسرائيلية إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة"،  بهذه العبارة المنشورة على موقع إكس، تويتر سابقا، حاولت منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام" توضيح موقفها من رد الفعل الإسرائيلي على الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة حماس، المصنفة إرهابية، في السابع من أكتوبر.

وأضافت المنظمة أن "جذر العنف هو القمع، ونحن هنا لنقول لا بأسمائنا، ولدينا القدرة على وقف الفظائع المستمرة ضد الفلسطينيين".

متظاهرون يهود يحتجون داخل مبنى مكتب كانون هاوس في الكابيتول هيل في واشنطن، للتنديد بالقصف الإسرائيلي لغزة.تنظيم متكرر للمظاهرات المنددة بالقصف الإسرائيلي

لكن هذه المنظمة لم تكتف بنشر بيانات على مواقع التواصل الاجتماعي، ونظمت، الأربعاء، احتجاجا حاشدا أمام مبنى الكابيتول، وكذلك داخل المبنى، حيث دخل 100 متظاهر على الأقل مبنى تابعا للكونغرس لمطالبة النواب وإدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، بالضغط للتوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وهتف المتظاهرون داخل مبنى الكونغرس مطالبين "بوقف إطلاق النار الآن"، وحاملين لافتات تحمل نفس الرسالة.

متظاهرون يهود يحتجون داخل مبنى مكتب كانون هاوس في الكابيتول هيل في واشنطن، للتنديد بالقصف الإسرائيلي لغزة.

وارتدى المحتجون قمصان "تي شيرت" سوداء كتب عليها "اليهود يقولون: وقف إطلاق النار الآن" و"ليس باسمنا"، ودخلوا مبنى "كانون بيلدينغ" التابع للكونغرس، حيث جلسوا في الردهة، وهم يغنّون ويصفقون رافعين لافتات كتب فيها "دعوا غزة تعيش".

وتسببت المظاهرات داخل الكونغرس في اعتقال عدد من المشاركين بها على يد شرطة الكابيتول التي قالت إن مجموعة كبيرة من المتظاهرين دخلوا مبنى كانون هاوس الإداري، الأربعاء، للمطالبة بوقف إطلاق النار الإسرائيلي على غزة، حيث اعتقلت عدة أشخاص منهم.

ونشرت شرطة الكابيتول الأميركية على موقع "إكس"، تويتر سابقا، بيانا قالت فيه "التظاهر غير مجاز به في مباني الكونغرس... لقد حذّرنا المتظاهرين بأن عليهم وقف التظاهر، وعندما لم يتجاوبوا، بدأنا بتوقيفهم".

A group of protesters are demonstrating inside the Cannon Rotunda. Demonstrations are not allowed inside Congressional Buildings. pic.twitter.com/pZHKqSpjoL

— The U.S. Capitol Police (@CapitolPolice) October 18, 2023

وقبل دخول المبنى التابع للكونغرس، تجمع المئات قرب مبنى الكابيتول في واشنطن للمطالبة بوقف النار.

وقالت، هانا لورانس، 32 عاما، القادمة من ولاية فيرمونت للمشاركة في التحرك لوكالة "فرانس برس" إن "بايدن هو الوحيد الذي يحظى حاليا بقدرة الضغط على إسرائيل، وعليه أن يستخدمها لإنقاذ الأرواح البريئة".

ومن جهتها، قالت الحاخام، ليندا هولتسمان، "إذا أمكنني توجيه رسالة للرئيس، سأقول له افتحوا عينيكم، انظروا ماذا يحصل في غزة. إذا أردتم التمكن من النظر لنفسكم في المرآة... يجب وضع حد للإبادة الجماعية..".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه شنّ غارة جوية على بيروت، هي الأخيرة ضمن سلسلة هجمات تستهدف حزب الله في العاصمة اللبنانية.

وقال الجيش في بيان إنه "نفّذ ضربة دقيقة في بيروت"، من دون إضافة المزيد من التفاصيل.

واستهدفت غارتان إسرائيليتان مبنيين في ضاحية بيروت الجنوبية، يقع أحدهما في محيط مستشفى الزهراء، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.

وأفادت الوكالة عن "غارة معادية" استهدفت مبنى في محيط مستشفى الزهراء، تزامنا مع غارة ثانية استهدفت مبنى في بئر حسن.

في المقابل، أعلن حزب الله قصف قاعدة جوية في ضواحي تل أبيب في إسرائيل في ثاني استهداف من نوعه الثلاثاء، قال الحزب إنه جاء تحت شعار "لبيك يا نصر الله"، في إشارة إلى أمينه العام الذي قتل الجمعة بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وذكر الحزب في بيان أنه أطلق "صلية صاروخية من نوع فادي 4 على قاعدة سده دوف الجوية في ضواحي تل أبيب".

مقالات مشابهة

  • إيران: هجومنا انتهى مالم يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام
  • صاروخ إيراني يستهدف مبنى الموساد الإسرائيلي (فيديو)
  • سياسيون إسرائيليون يعبّرون عن غضبهم إزاء الهجوم الإيراني
  • فدائيان يطلقان النار داخل قطار وشوارع تل أبيب في عملية هزت إسرائيل.. شاهد
  • في أول تعليق لـ صنعاء على العملية الايرانية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 8 قتلى وعدة إصابات في الهجمات الصاروخية على تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار
  • ميقاتي: وقف العدوان الإسرائيلي يشكل مدخلاً للحلّ في لبنان