أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز، تعيين سيدات بوظيفة مشغلات مصنع والمرافق المرتبطة به للمرة الأولى في تاريخ الشركة.

و بحسب وكالة انباء الامارات تعكس هذه الخطوة التزام الشركة بتعزيز التنوع بين الجنسين على جميع مستويات أعمالها، وتهدف إلى أن تشغل النساء 15% من جميع المناصب لديها بحلول العام 2026 و25% من المناصب الإشرافية بحلول العام 2025، مقارنة بحوالي 20% حاليا.

وتعدّ "الإمارات العالمية للألمنيوم رائدة في تعيين النساء في هذه الوظائف في منطقة الخليج، ما تطلب استراتيجيات خاصة لاستقطاب المواهب والتوظيف.

وتعمل لدى الشركة حاليا أكثر من 470 امرأة على جميع المستويات وفي الأقسام المختلفة، بما في ذلك أكثر من 160 امرأة في أقسام العمليات باستثناء الوظائف التشغيلية للمرافق الفنية.

وخصصت الشركة موارد كبيرة لدفع التنوع بدءاً من تطوير استراتيجيات جديدة لسكن الموظفات، إلى بناء مرافق خاصة لهن في بعض أقسام المصنع، التي لم يكن للمرأة دور فيها.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لـ "الإمارات العالمية للألمنيوم": "تنوع الأشخاص يعزز تنوع الأفكار ويفتح أمامنا آفاقاً جديدة، ونعمل في "الإمارات العالمية للألمنيوم" باستمرار على وضع مسارات مهنية تُمكن النساء من تولي وظائف متعددة وتعزز أدوارهن في جميع أقسام الشركة بالإضافة إلى خلق بيئة تدعم نجاحهن".

يذكر أن "الإمارات العالمية للألمنيوم" أطلقت في العام 2022 برامج التدريب الوطنية على الوظائف الفنية في عملياتها الصناعية للنساء للمرة الأولى؛ حيث انضمت 11 شابة إماراتية لهذه البرامج.

وضم برنامج الخريجين المتدربين في دورته الحالية 75 متدرباً من الخريجين الجدد، 49 منهم من النساء، حيث يخضع المنتسبون إلى التدريب لمدة تتراوح بين 18 - 24 شهراً قبيل التحاقهم بالمناصب الإشرافية في الشركة أو في عملياتها الصناعية.

وتعدّ "الإمارات العالمية للألمنيوم" شريكاً في "آُرورا 50"، وهي مبادرة إماراتية تعمل على تطوير خبرات النساء اللازمة لشغل مناصب على مستوى المجالس الإدارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإمارات العالمیة للألمنیوم

إقرأ أيضاً:

متحدثة «مهرجان العلمين»: «المتحدة» تقرر رفع علم فلسطين في جميع الفعاليات

قالت الإعلامية منى عبدالوهاب، المنسق العام والمتحدث باسم مهرجان العلمين الجديدة، إنه نظرًا للظروف والأوضاع الراهنة، قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن تطلق مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية تحت شعار «العالم علمين»، رافعة علم فلسطين الحبيبة ليرفرف جنبًا إلى جنب مع العلم المصري.

وأوضحت «منى»، خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين، أن الشركة المتحدة قررت تخصيص 60% من أرباح المهرجان لدعم الشعب الفلسطيني، متابعة: «كل عائلة مصرية وعربية تشارك في المهرجان تدعم عائلة فلسطينية».

مقالات مشابهة

  • متحدثة «مهرجان العلمين»: «المتحدة» تقرر رفع علم فلسطين في جميع الفعاليات
  • ممثلي مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع «كوبريسي إيجيبت» ومدرسة ابدأ للعلوم التقنية
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • ممثلو مجموعة مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع كوبريسي إيجيبت ومدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • الإمارات والتنافسية العالمية
  • "سمير" يبحث مع عدد من الشركات العالمية خططها للدخول والتوسع بالسوق المصري
  • تعود للحرب العالمية.. انفجار قنبلة بالقرب من مصنع تسلا بألمانيا
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة أبوظبي ينضم إلى «الإنتربول»