في حوار عبر الفيديو كونفرانس، تنصل متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي آفيخاي أدرعي، من الإجابة على سؤال مذي قناة العربية حول مسؤولية الاحتلال عن قصف مستشفى المعمداني بقطاع غزة، والذي أدى لسقوط ما يزيد على 500 شهيد.

وفاجأ مذيع العربية، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بسؤاله: هل توافقون على لجنة تحقيق دولية؟ ليرد آفيخاي أدرعي بقوله: إن إسرائيل قدمت الأدلة اللازمة على من استهدف المستشفى المعمداني، والعالم المتحضر صدقنا؛ ليعقب مذيع العربية قائلًا: صور ليلية لم تثبت شيئًا وإذا كنتم متأكدون أن حرجة الجهاد الإسلامي هي من قصفت المستشفى بصاروخ عن طريق الخطأ فلماذا لا ترد على سؤالي هل توافقون على إرسال لجنة تحقيق دولية في الحادث؟.

وظل متحدث الجيش الإسرائيلي يراوغ بكلمات مطاطة حول سبب الحرب على غزة، ومسؤولية حركات المقاومة ضمنيًا عن سقوط القتلى والمصابين جراء الحرب التي يشنها الاحتلال على القطاع، وهو ما دفع مذيع العربية لكشف زيفه على الهواء بقوله: أنت تتنصل من الإجابة وهذا يكشف انكم لستم متأكدين أن حركة الجهاد هي المسؤولة عن تدمير المستشفى.

اقرأ أيضاً أصعب صدمة.. لحظة رؤية طبيب فلسطيني نجله شهيدًا داخل مستشفى عمله بغزة «فيديو» ليس حزب الله.. فصيل مقاوم جديد في لبنان يدخل المعركة ويقصف مواقع الاحتلال الاسرائيلي بالصواريخ عدد كبير من الشهداء والجرحى بقصف اسرائيلي مكثف على منازل وأماكن للنازحين في عدة مناطق بقطاع غزة شاهد.. محمد صلاح يتصدر التريند «بلفظ خارج» بعد فيديو دعم غزة محمد رمضان يفاجئ الجميع وينفعل بعد مجازر غزة: فين جيش بلادنا بنشتري أسلحة ودبابات وطيارات هنستخدمها إمتى؟ ”فيديو” بلسانهم فُضِحُوا.. 3 أدلة تكشف مسؤولية إسرائيل عن قصف مستشفى المعمداني بغزة مفاجأة.. فيديو جديد يُبرئ الجهاد الإسلامي ويثبت ارتكاب إسرائيل لمـجزرة مستشفى المعمداني باحث سياسي يحذر من سيناريو خطير للأزمة اليمنية ومنح الحوثي نصيب الأسد في ظل انشغال العالم بغزة بعد دقائق من انتهاء زيارة بايدن إلى إسرائيل.. كتائب القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية شاهد .. خطيب أحد المساجد في غزة يشن هجوم عنيف على ايران واذرعها في اليمن والعراق ولبنان و يكشف استغلالهم للقضية الفلسطينية اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة ”فيديو” ميليشيا الحوثي يصادرون الأعلام الوطنية خلال المظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي في غزة

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مستشفى المعمدانی

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة شملت 20 فلسطينيا على الأقل (فيديو)

أعلن نادي الأسير الفلسطيني شن الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات بالضفة الغربية طالت 20 فلسطينيا على الأقل بينهم معتقلون سابقون، أعاد اعتقالهم بعد فترة وجيزة من الإفراج عنهم.

إصابة طفلين واعتقال 8 فلسطينيين خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة شرقي نابلس (فيديو)

وأوضح نادي الأسير أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل وجنين فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي بيت لحم وقلقيلية رافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم وتخريب وتدمير منازل المواطنين".

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء 11 مواطنا من محافظة الخليل واقتادتهم عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها إلى جهة غير معلومة".

واقتحمت القوات الإسرائيلية مقهى ببلدة الظاهرية في الخليل وعاثت بمحتوياته خرابا ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل المدينة وبلداتها وقراها ومخيماتها وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

واعتقلت القوات الإسرائيلي فجر اليوم ستة شبان من مدينة جنين حيث أفادت مصادر أمنية بأن "قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها واعتقلت ستة شبان ما أدى إلى اندلاع مواجهات خاصة في محيط دوار سينما جنين والبلدة القديمة وحي المراح والحي الشرقي".

وأضافت المصادر ذاتها أن "تلك القوات أحرقت بسطة تجارية تعود للمواطن أبو الوفا".

كما اعتقلت القوات الاسرائيلية مواطنا وداهمت عددا من المنازل في مدينة بيت لحم.

وهدمت السلطات الإسرائيلية، أربعة منازل شرق مدينة أريحا بعد أن اقتحمت المدينة من مدخلها الشرقي.

واقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة قلقيلية واعتقلت مواطنة وقالت مصادر محلية إن "قوات الاحتلال اقتحمت المدينة ونفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من منازل المواطنين، حيث تم اعتقال مواطنة وهي والدة "مطارد" من قبل الاحتلال بعد اقتحام منزلها في حي جعيدي بالمدينة".

يشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي في الضفة الغربية بلغت أكثر من 9400 شخصا وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مستشفى المعمداني يستقبل مصابين بعد سلسلة غارات إسرائيلية بحي الشجاعية
  • مستشفيات إسرائيل تستعد للحرب مع حزب الله
  • تقرير: المستشفيات في شمال إسرائيل تستعد لسيناريو حرب مع "حزب الله"
  • صحف عبرية: عائلات القتلى والمخطوفين فى غزة يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية
  • عاجل - هل نتنياهو في خطر وعلى وشك الاغتيال؟ (ماذا يحدث داخل إسرائيل؟)
  • وسط تصاعد حدة التوترات.. حيرة وتباين في إسرائيل حول الدخول بحرب شاملة بلبنان (فيديو)
  • نادي الأسير الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة شملت 20 فلسطينيا على الأقل (فيديو)
  • ‏المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس الدينية اليهودية في الجيش
  • واشنطن: تقييد فلسطيني بمقدمة سيارة صادم ورد إسرائيل مناسب تماما
  • تحقيق: شركات عربية تصدر الأطعمة الكوشر إلى الاحتلال رغم الحرب على غزة