استشهد 3 شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، في قرية بدرس غرب رام الله، ومخيم الدهيشة ببيت لحم ومخيم نور شمس بطولكرم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وقالت مصادر فلسطينية، إن مواجهات اندلعت في قرية بدرس عقب اقتحامها من قبل قوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي صوب الشبان، ما أدى لاستشهاد الشاب جبريل عوض، وإصابة آخر بالرصاص الحي.



وفي مخيم نور شمس بطولكرم، منع الاحتلال مركبات الاسعاف من الوصول إلى الفتى طه محاميد الذي أصيب برصاصه، ما أدى إلى استشهاده.

بالفيديو | لحظة إطلاق النار صوب شاب من قبل قوات الاحتلال في مخيم نور شمس في #طولكرم pic.twitter.com/CcVXTZWdd1 — قناة المنار (@TVManar1) October 19, 2023
#شاهد

الاحتلال يطلق النار تجاه مواطن حاول إنقاذ ابنه بعدما اطلق الجيش النار تجاه في مخيم نور شمس في #طولكرم. pic.twitter.com/JoGS1521oN — Newpress | نيو برس (@NewpressPs) October 19, 2023
وتحاصر قوات الاحتلال المخيم بأعداد كبيرة من الجنود، وتمركزت في منطقة جبل النصر، وسط تحليق كثيف ‏لطائرات الاستطلاع‎.‎

كما أصيب شاب بالرصاص الحي، فجر اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس، التي اقتحمت المدينة لتنفيذ حملة اعتقالات.


وفي بلدة السيلة الحارثية جنوب جنين، أصيب شاب فلسطيني، برصاص مستوطن في الظهر، أثناء مروره بمركبته عند مدخل قرية شوفة، المحاذي لمستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضي المواطنين جنوب شرق طولكرم، وجرى نقله بمركبة إسعاف إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، ووصفت حالته بالمستقرة.

وأقدمت قوات الاحتلال، على هدم منزل عائلة الشهيد أحمد ياسين غيظان في قرية قبيا غرب رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال القرية، برفقة جرافة عسكرية، وباشرت بهدم منزل عائلة الشهيد.



وكان الشاب غيظان (25 عاما) استشهد برصاص قوات الاحتلال، في السادس من تموز/يوليو 2023، قرب قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار في المنطقة، أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة آخر، قرب مستوطنة "كدوميم" المقامة على أراضي قرية كفر قدوم.

وشنت قوات الاحتلال، حملة اعتقالات واسعة في بلدة نعلين برام الله، وأقدمت على اقتحام عشرات المنازل في البلدة، وبلغ عدد المعتقلين قرابة 8 فلسطينيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطينيين الاحتلال اعتقالات فلسطين الاحتلال اعتقالات الضفة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال نور شمس

إقرأ أيضاً:

اصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس

طوباس - صفا

أصيب ثلاثة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، فيما اعتقال شاب رابع عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة عقابا شمال طوباس.

فقد أكدت وزارة الصحة: وصول إصابة حرجة برصاص الاحتلال في الصدر وصلت إلى مستشفى طوباس الحكومي من بلدة عقابا.

كما وأفاد الهلال الأحمر، بأن طواقم الإسعاف تمكنت من نقل شابٍ مصاب برصاص الاحتلال الحي في الفخذ إلى المستشفى.

وأضاف الهلال الأحمر: أن تلك القوات اعتقلت مصاباً بعدة رصاصات، من سيارة الإسعاف وخلال تقديم الإسعاف له، فيما منعت الوصول إلى مصاب ثالث على سطح أحد المنازل لعدة ساعات قبل أن تنجح طواقم الاسعاف من الوصول إليه ونقله للمستشفى.

 

وبدأت قوات الاحتلال عمليتها العسكرية في الساعة السادسة صباحاً تقريباً وحاصرت منزل عائلة الشهيد خالد شاويش مطالبة بتسليم نجلها الأسير المحرر قتيبة الشاويش، واحتجزت قوات الاحتلال زوجته ووالدته، للضغط عليه لتسليم نفسه، حتى تمكنت من اعتقاله.

واندلعت خلال عملية اقتحام قوات الاحتلال اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسمعت أصوات تبادل لإطلاق الرصاص من وقت لأخر خلال استمرار الاحتلال عمليته في البلدة.

وما تزال العملية العسكرية مستمرة حتى كتابة هذه الأسطر.

 

مقالات مشابهة

  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • آخر الأحداث بالضفة - قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة
  • اصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي
  • 358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى
  • إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مناطق في الضفة وتفجر منزل أسير (شاهد)
  • إصابة 3 شباب فلسطينيين برصاص الاحتلال غرب الخليل
  • العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات واسعة ويفُجر منزل أسير في الضفة