أصدر المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، يوم أمس الأربعاء، إنذاراً باللون الأزرق لمواجهة الإعصار «سانبا»، المتوقع أن يحلّ مصحوباً برياح قوية وأمطار غزيرة على بعض المناطق من جنوبي البلاد.
وقال المركز إن الإعصار «سانبا»، وهو الإعصار الـ16 من نوعه في العام الجاري، رُصد على بعد نحو 75 كيلومترا جنوب غربي مدينة سانيا في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين في الساعة الخامسة مساء الأربعاء.


ويتحرك الإعصار في اتجاه الشمال الغربي بسرعة 15 كيلومترا في الساعة، مع توقعات بزيادة قوته تدريجياً.
وقال المركز إنه ونتيجة لتأثيرات الإعصار، ستجتاح عواصف مطيرة ورياح عاتية أجزاء من مقاطعتي قوانغدونغ وهاينان ومنطقة قوانغشي، اعتباراً من مساء الأربعاء إلى مساء اليوم الخميس، مع معدل هطول مطري يتراوح ما بين 100 و150 مم.
وحثّ المركز السلطات المحلية المعنية لإعداد تدابير مناسبة للتعامل مع حالات الطوارئ الناجمة عن الإعصار، وأن تبقى على أهبة الاستعداد لمواجهة الفيضانات والأخطار الجيولوجية المحتملة.
ويوجد في الصين نظام للتحذير من الأحوال الجوية مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل الأحمر أشدها خطورة، يليه البرتقالي، ثم الأصفر فالأزرق.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة اي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة

بيروت - صفا أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أن حزب الله جاهز للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي في جنوب لبنان. وقال قاسم في كلمة متلفزة يوم الاثنين: إن "المعركة طويلة والخيارات مفتوحة أمامنا، وسنواجه أي احتمال في حال دخل الإسرائيلي بريًا". وأضاف" نحن أعدينا وتجهزنا وبالتوكل على الله واثقون أن العدو لن يُحقق أهدافه وسنخرج منتصرين". وتابع أنه "بعد اغتيال نصر الله استمرت عمليات المقاومة بالوتيرة نفسها وأكثر، حيث ضربنا معاليه أدوميم وحيفا، ونواصل المقاومة". وأوضح قائلًا: "فقدنا قائدنا الأمين العام نصر الله بالإضافة للشهيدين علي كركي وعباس نيلفروشان، وخلافًا لما ذكره العدو الإسرائيلي لم يكن هناك اجتماع لعشرين من قادة الحزب". وأشار إلى أن "إسرائيل" تعتدي بارتكاب المجازر في كل مناطق لبنان حتى لا يبقى بيت إلا وآثارها العدوانية فيه. وأشار إلى أن أمريكا تُساند "إسرائيل" بكل إمكاناتها. وقال: "إذا اعتقدت إسرائيل أن يدها المفتوحة دوليًا وتصميمها على الوحشية والعدوان سيحقق أهدافها فهي واهمة". وأكد قاسم أن المسيرة التي رباها نصر الله مستمرة، وحزب الله مستمر بأهدافه، مشيرًا إلى أن منظومة القيادة والسيطرة ستتابع ما كانت تقوم به. وبين أن الأخوة يتابعون عملهم وفق الهيكلية المنظمة، ويعملون وفق الخطط البديلة للأفراد والقادة. وشدد على أنه رغم اغتيال الكوادر لم تتمكن "إسرائيل" من المساس بقدرتنا، وأن العدو يجن لعدم تمكنه من تقويضنا. وقال: "نتابع الخطط البديلة التي وضعها نصر الله للأفراد والقادة البدلاء، والجميع حاضر في الميدان". وأضاف"سنختار أمينًا عامًا جديدًا في أقرب فرصة وفق الآلية، وأن الخيارات سهلة وواضحة لأننا على قلب رجل واحد". وأكد أن الحزب لن يتزحزح عن موقفه في مواجهة" إسرائيل" مناصرة لغزة، وردًا على الاغتيالات. وأضاف "ستواصل المقاومة الاسلامية مواجهة العدو الاسرائيلي، مساندةً لغزة وفلسطين، ودفاعًا عن لبنان وشعبه". ووجه قاسم شكره للبنانيين على وقفتهم باختلاف طوائفهم. 

مقالات مشابهة

  • بعد الهجوم على إسرائيل..إيران تعلق الرحلات الجوية حتى الأربعاء
  • قتال عنيف مع عناصر الحزب.. الجيش الإسرائيلي يوجه إنذارا عاجلا لسكان جنوب لبنان
  • وزارة المالية تصدر البيان التمهيدي لميزانية 2025
  • بسبب ارتفاع تكاليف تربيتهما.. حديقة حيوان فنلندية تعيد دبين من الباندا إلى الصين
  • ارتفاع ضحايا إعصار هيلين المدمر في الولايات المتحدة إلى 93 شخصا (شاهد)
  • نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة أي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة
  • نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة اي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة
  • مقتل 93 شخصا على الأقل في الولايات المتحدة جراء الإعصار هيلين
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس