أفادت وسائل إعلام فلسطينية في أنباء عاجلة منذ قليل، باستشهاد 5 أشخاص وإصابة 12 آخرين بعد ضربات جوية شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي واستهدفت منزلاً مأهولاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

جاء ذلك، بعدما قالت وسائل إعلام محلية إن قصفًا إسرائيليًا استهدف منزلاً في منطقة غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 14 شخصًا وإصابة العشرات في حصيلة أولية.

استشهاد العشرات في قصف إسرائيلي بمدينة رفح جنوب غزة أكسيوس: بايدن دعا إسرائيل لمعالجة الوضع في غزة للحفاظ على الدعم الدولي

يأتي ذلك بعدما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء أمس أنه اتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسي على فتح معبر رفح للسماح بدخول نحو 20 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى غزة.

وقال في تصريحات على متن طائرته الرئاسية في طريقه إلى واشنطن عائداً من زيارة إلى تل أبيب، إن السيسي "يستحق الكثير من التقدير الحقيقي؛ لأنه كان متعاوناً".

وقالت الرئاسة المصرية في بيان، الخميس، إن الرئيس السيسي اتفق مع بايدن على "إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بشكل مستدام".

وأشار البيان إلى أن السيسي وترمب ركزا خلال اتصالهما الهاتفي على "الوضع الإنساني في قطاع غزة"، واتفقا أيضاً على "قيام الجهات المعنية في الدولتين بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة لتأمين وصول المساعدات" إلى غزة.

وأعرب بايدن عن "الشكر والتقدير لجهود القيادة المصرية نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة"، وفق البيان.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مخيم جباليا جباليا قطاع غزة غزة رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة

غزة - متابعة صفا

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، مساء يوم الإثنين، في قصف إسرائيلي في محيط عزبة بين حانون شمالي قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين، في قصف مجموعة من المواطنين في محيط عزبة بيت حانون شمالي القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41226 مواطنا، وإصابة 95413 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على مزرعة دواجن شمال غرب رفح
  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • استشهاد قائد قطاع جبهة "باب غلق" شمال غربي الضالع
  • قسنطينة: إصابة 5 أشخاص في حريق بعمارة سكنية بالمدينة الجديدة علي منجلي
  • لعنة «فيلادلفيا» تطارد «نتنياهو»
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على بيت حانون وغزة