قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، أدريان واتسون، الأربعاء، إن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن "بعض المسلحين الفلسطينيين في غزة يعتقدون أن الانفجار الذي استهدف مستشفى الأهلي ناجم على الأرجح عن صاروخ أو اطلاق صاروخي خاطىء نفذته حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية".

وأضافت واتسون أن واشنطن "تستمر في العمل من أجل تأكيد ذلك".

وأوضحت واتسون في منشور على موقع إكس، تويتر سابقا، أن التقييم الأميركي مستند إلى تحليل الولايات المتحدة صورا ملتقطة من الجو وعبر وسائل المراقبة والاستطلاع والمعلومات المفتوحة المصدر، مضيفة أن الولايات المتحدة تواصل جمع المعلومات.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، أكد الأربعاء، أن لديه معلومات موثوقة تُشير إلى أن "إسرائيل غير مسؤولة عن التفجير في مستشفى بغزة".

وقال في تصريحات من الطائرة الرئاسية في طريق عودته من إسرائيل: "ما كنت لأتحدث عن مستشفى غزة لو لم تكن لدي مصادر معلومات أثق بها"، وفقا لمراسل "الحرة".

وتحدث بايدن عن مباحثات سبل إنفاذ المساعدات لقطاع غزة، قائلا: "كنت صريحا جدا مع الإسرائيليين بخصوص توصيل المساعدات لغزة".

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن بايدن قوله إن البيانات الصادرة عن وزارة الدفاع أظهرت أن الانفجار "لم يكن ناجما على الأرجح عن غارة جوية شنها الجيش الإسرائيلي".

وقال بايدن لنتانياهو، خلال زيارته لإسرائيل: "بناء على ما رأيته، يبدو كما لو أن الفريق الآخر (الفلسطيني) قام بذلك، وليس أنتم".

وأعلنت السلطات الصحية في غزة، الأربعاء، عدد ضحايا الضربة التي طالت المستشفى المعمداني، الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، في بيان،  إن 471 فلسطينيا قُتلوا وأصيب أكثر من 314 آخرين، فيما وصفها "بالمذبحة الإسرائيلية" في المستشفى الأهلي العربي المعمداني بالقطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إلى إن "طائرات إسرائيلية شنت غارة على المستشفى" أثناء وجود آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.

لكن الجيش الإسرائيلي نفى مسؤوليته عن الهجوم، قائلا إن معلومات المخابرات العسكرية تشير إلى أن المستشفى "تعرض لهجوم صاروخي فاشل شنته حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في القطاع".

ونفى متحدث باسم "الجهاد الإسلامي" رواية إسرائيل بمسؤولية الحركة عن الضربة على مستشفى غزة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عميد طب طنطا يتفقد تجهيزات مستشفى سرطان الأطفال

تفقد الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب جامعة طنطا، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، مستشفى سرطان الأطفال الجامعي قطاع 2 تمهيدا لافتتاحها، رافقه خلال الجولة الدكتور حسن التطاوى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور هشام توفيق المدير التنفيذي لمستشفى سرطان الأطفال الجامعي ورئيس قسم علاج الأورام، الدكتور محمد الشنشورى رئيس قسم طب الأطفال، الدكتور أحمد سويلم مدير المستشفى الرئيسي ومستشفى الجراحات الجديد، والدكتور عادل حجاج نائب مدير سرطان الأطفال الجامعي للشئون الفنية.

وأكد الدكتور أحمد غنيم عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن مستشفى سرطان الأطفال الجامعي قطاع 2 بمستشفيات جامعـة طنطا، هى صرح طبى يتبع كلية الطب جامعة طنطا جهز خصيصا لعلاج أمراض الدم وأورام الأطفال، برعاية ودعم إدارة الجامعة برئاسة الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا وإدارة الكلية والمستشفيات الجامعية، وتعاون مثمر بين أقسام الكلية لخدمة الأطفال المصابين بمرض السرطان بمحافظة الغربية والمحافظات المجاورة، تحت إشراف نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية الطب جامعـة طنطـا، بأعلى معايير الجودة الطبية بدعم من القيادة السياسية لرفع المعاناة عن أطفال مصر .

تجهيزات مستشفى سرطان الأطفال بطنطا 

وأوضح أن مستشفى سرطان الأطفال الجامعي قطاع2 بمستشفيات جامعـة طنطـا تتكون من دور أرضى وثلاثة أدوار علوية بإجمالي 20 سرير فالدور الأرضي بالمستشفى به 5 أسرة عبارة عن 2 سرير عناية مركزة و3 أسرة عناية متوسطة بينما يتواجد بالدور الثانى 6 أسرة والدور الثالث 9 أسرة، بالإضافة لوجود صيدلية بالدور الرابع بالمستشفى مكونة من 3 حجرات .

 تفاصيل الأجهزة الموجودة بمستشفى سرطان الأطفال في طنطا

وحول تفاصيل الأجهزة الموجودة بالمستشفى قال الدكتور أحمد غنيم عميد الكلية، أن المستشفى تحتوى على 2 جهاز تنفس صناعي وجهاز غسيل كلوى و جهاز صدمات و جهاز إيكو و7 مونيتور بالإضافة لتجهيز المستشفى بأسانسير لتسهيل صعود أعضاء هيئة التدريس والمرضى و15 جهاز تكييف وكاميرات مراقبة .

وتفقد الدكتور أحمد غنيم عميد الكلية، ومرافقيه العناية المركزة والعناية المتوسطة، وغرف المرضى، وصيدلية المستشفى والأجهزة الطبية، مشيدا بمستوى التجهيزات التى وصلت إليها المستشفى تمهيدا لإفتتاحها.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أمريكية تتهم إدارة بايدن بإرسال قنابل لقتل الأبرياء في غزة.
  • بين الأحلام والأوهام.. العرب يراقبون الانتخابات الأمريكية!
  • لازاريني: ثلث مدارس الأونروا بغزة قُصفت وأصبحت أماكن للموت
  • إعلام عبري يتهم نتنياهو بالفشل.. 6500 صاروخ استهدفت إسرائيل في 9 أشهر
  • اتهامات متبادلة بين أوكرانيا وروسيا بعد سقوط صاروخ على مستشفى أطفال بكييف
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة لنا بغزة عن الخدمة
  • عميد طب طنطا يتفقد تجهيزات مستشفى سرطان الأطفال
  • إعلام عبري: 9300 صاروخ أطلق من غزة تجاه إسرائيل
  • روسيا: الدمار في كييف سببه "صاروخ أوكراني"
  • بعد استشهاده.. من هو إيهاب الغصين وكيل وزارة العمل بغزة؟