اعتبر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، “استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة واعتداء وحشياً”، داعيا يوم الأربعاء 18 أكتوبر الجاري، إلى ضرورة العمل لتوفير الحماية لهم.
وبحث ولي العهد السعودي، خلال اتصالين هاتفيين تلقاهما من رئيسي وزراء اليابان فوميو كيشيدا، واليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، التصعيد العسكري الذي تشهده غزة حالياً.


وأكد أهمية بذل جميع الجهود الممكنة لخفض وتيرة التصعيد، لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم.
وأشار إلى أهمية تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام، بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.
وأدانت السعودية بأشد العبارات الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى «الأهلي المعمداني» في غزة، والذي أدى لوفاة المئات من المدنيين، بينهم أطفال وجرحى ومصابون.
وأكدت السعودية في بيان لوزارة خارجيتها، رفضها بشكلٍ قاطع هذا الاعتداء الوحشي الذي يُعد انتهاكاً صارخاً لكل القوانين والأعراف الدولية بما فيها القانون الدولي الإنساني، معبّرة عن استنكارها عدم إيقاف الاحتلال الإسرائيلي هجماته المتواصلة ضد المدنيين رغم الكثير من المناشدات الدولية.

كلمات دلالية الاحتلال طوفان الأقصى غزة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاحتلال طوفان الأقصى غزة

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري

كتب- محمد سامي:

استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد، رئيس مجلس وزراء السعودية، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له.

جاء ذلك في نبأ عاجل على اكسترا نيوز.

مقالات مشابهة