تواصل  جامعة حلوان تنفيذ البرامج التدريبية للباحثين و طلاب الدراسات العليا  و اعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، و الطلاب بهدف  تنمية القدرات و المهارات و يتم ذالك  بالتعاون بين المراكز التدريبية بالجامعة  و مع الكيانات المختلفة بها كلٌ وفق تخصصه.

ويتم تنفيذ هذه البرامج   تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتورة منى أبو هشيمة مدير مركز تنمية القدرات لاعضاء هيئة التدريس ، في إطار تنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس  و الباحثين والقيادات وفق رسالة الجامعة بالتعاون مع الكليات والإدارات المركزية.

و من البرامج التدريبية لتنمية قدرات الباحثين كشفت الجامعة عن فتح باب التقدم لبرنامج  الطرق الصحيحة للكتابة العلمية و النشر الدولي  .

و اوضحت الجامعة انه يتم  التسجيل بالبرنامج التدريبي للباحثين و  اعضاء هيئة التدريس و طلاب الدراسات العليا بجامعة  حلوان عبر  هذا الرابط :

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdbubANDPiX5Gdrgk4fflcZMpLP31VaNBwCL-0chavKfWmKSA/closedform?mibextid=Zxz2cZ

وتقام اغلب البرامج التدريبية بجامعة حلوان لاعضاء هيئة التدريس  بنظام الاون لاين عبر أبلكيشن “تايمز” و"زووم"، ويقام البعض منها حضوريا داخل قاعات دار الضيافة بالجامعة وسط إجراءات احترازية   و منعا للتكدس 
 

وقد استقبل اليوم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وفدا صينيا ضم نائبتي رئيسي جامعة نانجينغ وشانغان الصينية، وسكرتير عام هيئة المنح الصينية والوفد المرافق لهم، لبحث آليات التعاون بين جامعة حلوان والجامعات الصينية.

وناقش الاجتماع- الذي عقد بحضور الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث- بحث تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين جامعة حلوان ونظيرتها الصينية.

 

وأعرب رئيس جامعة حلوان عن ترحيبه بالوفد الصيني وأكد أهمية تعزيز التعاون الدولي في المجالات العلمية والبحثية والتكنولوجية، وخلال كلمته رحب الدكتور السيد قنديل بالتعاون مع الجانب الصيني، مؤكدا عُمق العلاقات التاريخية بين مصر والصين.

وأعطى رئيس جامعة حلوان، نبذة تعريفية عن الجامعة، حيث أوضح أنها بدأت كجامعة تكنولوجية وفنية ذات تخصصات متفردة، وتتميز بوجود تخصصات فريدة في مصر والوطن العربي، مبينا أن استراتيجية الجامعة تتجه نحو الشراكات الدولية، وإعادة هيكلة كل البرامج التعليمية بما يتماشى مع متطلبات العصر الراهن.

وأوضح الدكتور قنديل إلى أهمية تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتعليم اللغة، وتبادل المجلات العلمية والنشر الدولي بين جامعة حلوان والجامعات الصينية وكذلك تبادل الأبحاث العلمية المشتركة.

من جهتهم، أعرب الوفد الصيني عن استعداده لدعم التعاون المشترك بين البلدين، وتوطيد العلاقات الأكاديمية والبحثية، وتعزيز فرص التبادل الثقافي والأكاديمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس أعضاء هيئة التدريس بالجامعة التعاون المشترك

إقرأ أيضاً:

كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال

أعلنت كلية الصيدلة بجامعة حلوان عن تنظيم معسكرها العلمي السنوي للأطفال للعام الثاني على التوالي، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور سامح سرور، عميد الكلية. ويأتي هذا المعسكر في إطار الدور المجتمعي للجامعة وسعيها لتعريف الجيل الجديد بعالم الصيدلة.

ويستهدف المعسكر الأطفال من سن 11 إلى 16 عامًا، ويمتد لمدة أسبوع كامل من 14 إلى 18 يوليو.

ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية، بما في ذلك تجارب الكيمياء، واستكشاف عالم الكائنات الدقيقة باستخدام المجاهر، وإعداد الجرعات الدوائية. كما سيحظى المشاركون بفرصة التعلم من صيادلة وأساتذة متخصصين في بيئة ممتعة وتفاعلية.

وتبلغ تكلفة المشاركة 1250 جنيهًا للطلاب أبناء العاملين بجامعة حلوان، و1500 جنيهًا للطلاب من خارج الجامعة، ويوجد خصم للمجموعات، وتشمل الرسوم معدات المختبر، وهدايا تذكارية، بالإضافة إلى شهادة حضور يتم تسليمها في حفل الختام.

ويعد هذا المعسكر فرصة فريدة للأطفال لاستكشاف عالم الصيدلة والعلوم بطريقة ممتعة وتفاعلية، مما يساهم في تنمية شغفهم بالعلوم والاكتشاف منذ سن مبكر.

للتسجيل والمزيد من المعلومات، يمكن للمهتمين التواصل عبر ارقام الواتساب المخصصة 
فقط عبر واتس آب 201020209770 -  201005288921

أو من خلال ملء الفورم:-
https://forms.gle/Ht6YwtnKg2y9chCV9

مقالات مشابهة

  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم
  • جامعة بنها الأهلية تعتمد مكافآت للبحوث التطبيقية والنشر العلمي الدولي
  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • تقنية البنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ.. إليكم الرابط
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي في جامعة بنها