يتطلع فريق الشحانية للعودة لدوري نجوم إكسبو هذا الموسم تحت قيادة المدرب الإسباني ألفارو ميخيا، والذي سبق وأن تأهل مع الفريق عندما كان لاعباً ولذلك يمنى النفس أن يحقق نفس الأمر ولكن هذه المرة كمدرب للفريق، واستطاع الشحانية في الجولتين السابقتين حصد 4 نقاط بالفوز على الوعب بهدفين دون رد وتعادل أمام لوسيل بهدف لكل فريق، ومقبل على مواجهة مهمة أمام الخور يوم 25 من الشهر الجاري، ويسعى للفوز بكل تأكيد لأنه لو تحقق ذلك سيصبح الفريق في المركز الأول، «العرب» أجرت حوارا مع المدرب ألفارو للحديث معه عن الفريق وعن مواجهة الخور القادمة، والمنافسة هذا الموسم في دوري الدرجة الثانية وعبر المساحة التالية جاءت محصلة الحوار.

ـ بداية حدثنا عن تقييمك بعد حصد 4 نقاط في بطولة الدوري؟
بداية جيدة بتحقيق الفوز على الوعب ومن ثم التعادل أمام لوسيل، لاسيما أنني اشرت سابقاً الى أن دوري الدرجة الثانية هذا الموسم صعب وكافة المستويات ستكون متقاربة، ونأمل أن نحقق الانتصارات في الجولات القادمة.

ـ هل مباراة الخور ستحدد ما سيكون عليه الشحانية هذا الموسم؟
مواجهة الخور في غاية الأهمية ولكن ليست مواجهة الموسم أو مفصلية، هي مباراة بثلاث نقاط فقط، بالتأكيد لقاء صعب، خاصة أن الخور حقق 6 نقاط في الدوري، ولكن نحن هدفنا الانتصار، وكفريق الشحانية لابد أن نعمل بكل قوة حتى نفوز في كافة المباريات بدوري الدرجة الثانية.

ـ آخر مباراتين للشحانية أمام الخور حقق الانتصار في بطولتي الكأس والدوري.. هل هذا معنوياً يعطي أفضلية للفريق؟
اعتقد أن هذا الأمر لن يعطينا أفضلية كبيرة، ولكن نحن سنلعب بكل تركيزنا لتحقيق الانتصار، ولذلك أؤكد أن فوزنا في آخر مباراتين على الخور أصبح من الماضي، وهم حالياً لديهم محترفون جدد ومدرب جديد أيضا وهو نبيل أنور.

ـ هل ترى أن فترة التوقف الكبيرة تؤثر سلبياً؟
بالطبع هو أمر مؤثر، على اللاعبين وليس من مصلحتهم ونحن عقدنا عدة اجتماعات مع المسؤولين لوضع «الروزنامة» المناسبة وبالفعل تم وضعها بالشكل المناسب، ولكن نحن كفريق في الدرجة الثانية نخوض 14 مباراة فقط وهو رقم قليل، لاسيما أننا منذ سنوات كنا 6 اندية والدوري يلعب من 3 اقسام، لأن استمرار المباريات الرسمية يجعل اللاعبين تركيزهم أعلى، على عكس قلة اللقاءات الودية، ولذلك أتمنى أن يصبح عدد المباريات أكبر والتوقفات أقل.
ـ الشحانية الموسم الماضي حقق كأس الدرجة الثانية ووصل لنصف نهائي كأس الأمير، هل سيتم البناء على هذه الإنجازات؟
بالتأكيد نحن هدفنا الاستمرار على نفس النهج وأكثر، صحيح بداية الموسم الماضي كانت متراجعة في بطولة الدوري، ولكن في الموسم الحالي نتطلع السير خطوة بخطوة بالشكل الذي نريده، حتى نصل للقمة والتأهل لدوري الكبار.

ـ أخيراً ما هي رسالتك لمجلس الإدارة واللاعبين؟

نادي الشحانية بمثابة منزلي والجميع يتعامل كالعائلة الواحدة، وأنا منذ تواجدي في قطر منذ 10 سنوات، كلاعب وحالياً كمدرب، أجد كامل الدعم من مجلس الإدارة وهذا الأمر ليس غريباً ولذلك نتمنى أن نكون عند حسن الظن ونحقق الهدف المنشود والتأهل لدوري النجوم، بينما رسالتي للاعبين، أنا أثق بهم للغاية وفي إمكانيتهم وهم دائماً حريصون على تنفيذ التعليمات الفنية على أكمل وجه.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم إكسبو الدرجة الثانیة هذا الموسم

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. لا تغيير في تشكيل منتخب إسبانيا أمام ألمانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن لويس دي لافوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة ألمانيا، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.

يلتقي منتخب إسبانيا، اليوم الجمعة، ألمانيا على ملعب إم إتش بي أرينا، في لقاء ينطلق في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، في قمة مواجهات دور الثمانية من بطولة يورو 2024.

يدخل منتخب إسبانيا مباراته  ضد ألمانيا بدون تغييرات في التشكيل الأساسي، حيث يقود ألفارو موراتا الهجوم رفقة لامين يامال ونيكو ويليامز.

ويعد منتخب إسبانيا، الوحيد الذي عبر من دور المجموعات بالعلامة الكاملة، حيث فاز في مبارياته الثلاث ليحصد 9 نقاط.

واكتسح منتخب إسبانيا، جورجيا برباعية مقابل هدف في دور الـ16، ليصطدم بمنتخب ألمانيا في قمة مباريات ربع نهائي يورو 2024.

تشكيل منتخب إسبانيا لمواجهة ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024

حراسة المرمى: أوناي سيمون

خط الدفاع: داني كارفخال - روبين لو نورماند - إيمريك لابورت - مارك كوكوريلا

خط الوسط الدفاعي: فابيان رويز - رودري - بيدري جونزاليس

وفي الهجوم: لامين يامال - ألفارو موراتا - نيكو ويليامز.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. لا تغيير في تشكيل منتخب إسبانيا أمام ألمانيا
  • إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»
  • البرتغالي”بيبي” يقترب من دوري روشن
  • تعرف على مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • محمد حيزة يكتب "حكومة مدبولي الثانية.. ـ عايز أربي الولا ـ"
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • رسميًا.. الكاف يعلن إنطلاق النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • مدرب كوستاريكا: فينيسيوس في الملعب يختلف عن البلايستيشن
  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد وأسعار قطار تالجو على خطوط السكة الحديد