العرب القطرية:
2024-09-29@07:39:07 GMT

خسارة ثانية لكارلسن في «قطر ماسترز» للشطرنج

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

خسارة ثانية لكارلسن في «قطر ماسترز» للشطرنج

تواصلت في صالة لوسيل الرياضية منافسات النسخة الثالثة من بطولة قطر ماسترز الدولية المفتوحة للشطرنج التي تضم نخبة من أبرز أبطال العالم، وتستمر إلى 20 أكتوبر الجاري.
وخسر لاعبنا الأستاذ الدولي الكبير حسين عزيز المصنف 141 في البطولة أمام الأذربيجاني فوغار رسولوف المصنف 34 في البطولة ليتوقف رصيده عند 3 نقاط محتلا المركز 109.


من جهته، مني النرويجي ماغنوس كارلسن، المصنف الأول عالميا بهزيمته الثانية في البطولة وجاءت أمام الهندي مورالي كارثيكيان المصنف 20.
أما الأمريكي هيكارو ناكامورا المصنف الثالث عالميا والثاني في البطولة فسقط مجددا في فخ التعادل أمام نظيره الإيراني برهام مقصودلو المصنف السابع. وتغلب الهولندي أنيش غيري المصنف السابع عالميا والثالث في البطولة، على الهندي كارثيك فينكاترامان المصنف.
وتعادل الهندي ناريانان أس أل المصنف 13 في البطولة مع الأوزبكي الأوزبكي جوفاغير سينداروف المصنف 12.
أما الهندي آرجون أريغيسي المصنف السادس في البطولة فقد تعادل أمام الأوزبكي يوغابييف نوديربيك المصنف 19 
وخسر الهندي جوغشا المصنف الرابع في البطولة أمام ديفيد بارافايان المصنف 23.
وتغلب الأمريكي غريغوري كايدنوف المصنف 35 في البطولة على الهولندي فان فورست يوردن المصنف الثامن. على صعيد اللاعبين العرب، تعادل الإماراتي سالم عبد الرحمن المصنف 14 في البطولة مع نظيره روديك ماكاريان المصنف 37.
وتعادل الجزائري بلال بلحسن المصنف 44 في البطولة مع الصيني يوكسين سونغ المصنف 97.
أما المغربي محمد تيسير المصنف 128 في البطولة فقد خسر أمام الهندي موثايا آل المصنف 66، فيما تعادل المصري أدهم فوزي مع نظيره الهندي شوبرا آريان المصنف 15. 
وأكد السيد عبدالغني ناصر آل عبدالغني المدير التنفيذي لشركة آل عبدالغني موتورز أحد الداعمين لبطولة قطر ماسترز الدولية أن الشراكة مع الاتحاد القطري للشطرنج تأتي استمرارا للتعاون طويل الأمد في جميع مسابقاته على الصعيدين المحلي والعالمي، مشيرا إلى أن هذه الشراكة بدأت قبل 12 عاما وهي مستمرة بفضل الإستراتيجية الناجحة بين الطرفين. 
وأضاف «لقد استطعنا خلال السنوات الماضية أن نضع بصمة في تاريخ التعاون مع الاتحاد القطري للشطرنج بوجود بطولة دولية سنوية تنظم بإسم الشركة، بجانب النسخة الثالثة من بطولة قطر ماسترز والتي تعد ثالث بطولة على المستوى العالمي ترعاها الشركة على صعيد بطولات الشطرنج».
وتابع: «تأتي هذه الشراكة أيضاً كإحدى المبادرات التي نقوم بها ضمن أهدافنا الرامية لتعزيز التنمية البشرية وبناء القدرات».
بدورها، قالت الحكمة القطرية عائشة الخليفي إن النسخة الثالثة من البطولة حظيت باهتمام كبير على الصعيدين المحلي والعالمي من خلال حضور بارز لنخبة من المصنفين الأوائل، مؤكدة أنه مع مضي 7 جولات على الانطلاقة ووصول البطولة لأمتارها الأخيرة».
على صعيد متصل، تواصلت منافسات البطولة الدولية B التي تقام بالتوازي مع بطولة قطر ماسترز.
وقدمت لاعبة المنتخب القطري خلود الخليفي المصنفة 53 في البطولة أداء جيدا خلال مواجهتها أمام اللاعب الهندي أناسبور شوينتان المصنف 92 في البطولة لتتمكن من الفوز.
وفي بقية المواجهات للاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني تغلب محمد فردوس على الفلبيني فلوريان دي جويا، وتعادلت الواعدة ليان القصابي مع الإماراتية لطيفة الدرمكي بطلة ذهبية العرب وتغلب تميم الغانم على محمد الخياط وأحمد سيف على الهندي ساندهيل بارميش.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر ماسترز للشطرنج بطولة قطر ماسترز فی البطولة

إقرأ أيضاً:

1200 لاعب ولاعبة يشاركون في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة السلة

ينظم مجلس دبي الرياضي النسخة السادسة من “بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة السلة”، خلال الفترة من 29 سبتمبر الجاري إلى 8 ديسمبر المقبل، بمشاركة 1200 لاعب ولاعبة من مختلف الفئات العمرية، يشكلون 80 فريقا يخوضون 300 مباراة خلال منافسات البطولة.
وتهدف البطولة إلى تعزيز جهود اكتشاف وتطوير المواهب الرياضية في كرة السلة داخل الدولة، على مدار الموسم بالكامل، حيث ستقام المرحلة الثانية من البطولة بداية من شهر يناير المقبل، وتستمر حتى نهاية الموسم الرياضي 2025.
جاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر مجلس دبي الرياضي، بحضور أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، ومحمد الحمادي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات لكرة السلة، وبسام نوفل مدير عام سبورت 360، وقيس عمر الشبيبي قائد منتخب الإمارات ونجم نادي شباب الأهلي لكرة السلة.
يشارك في البطولة لاعبون من مختلف الفئات العمرية من عمر 8 سنوات إلى 18 سنة، يتم تقسيمهم إلى عدة مجموعات في كل فئة، بحيث لا تقل كل مجموعة عن 6 فرق.

وتقام المنافسات 3 أيام من كل أسبوع، ويشرف على المباريات حكام معتمدون من اتحاد الإمارات لكرة السلة، على أن يتم تحديد الفائزين في كل فئة عمرية.وام


مقالات مشابهة

  • 400 مشارك في بطولة البريمي المفتوحة للكاراتيه
  • أيمن يونس: الزمالك استحق التتويج بالسوبر الأفريقي.. وكولر يتحمل مسؤولية خسارة الأهلي
  • غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • عاجل.. فيفا ينقذ الأهلي بقرار رسمي جديد بعد ساعات من خسارة السوبر أمام الزمالك
  • الخطيب يعاقب لاعبي الأهلي عقب خسارة كأس السوبر الإفريقي
  • رضا عبد العال يهاجم مارسيل كولر بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تحلق في أجواء «البيت متوحد»
  • 110 بحار يشاركون في بطولة الإمارات للشراع الحديث
  • لأول مرة.. تنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 بملف مشترك
  • 1200 لاعب ولاعبة يشاركون في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة السلة