أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن أي عملية تفاوض في الشرق الأوسط بمشاركة واشنطن تتحول إلى ضرب من الخيال وتبوء بالفشل والمثال على ذلك تصرفات دونالد ترامب عام 2017.

وكتب مدفيديف في مقال له في صحيفة "إزفيستيا": "إن أي عملية تفاوض في الشرق الأوسط بمشاركة واشنطن تتحول دائما إلى ضرب من الخيال ومن الواضح أنها محكوم عليها بالفشل.

وذلك على الرغم من أن الحصة المسيطرة في المفاوضات حول تسوية الشرق الأوسط كانت في البداية في أيدي واشنطن بسبب علاقات التحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

إقرأ المزيد مدفيديف: الهجوم على المستشفى بغزة جريمة حرب تتحمل مسؤوليتها الولايات المتحدة

 وقال:" وخير مثال تصرفات الرئيس الأمريكي السابق ترامب. فبعد فوزه في الانتخابات أقسم أنه سيعمل بشكل وثيق على حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وقيادة الطرفين إلى السلام".

وأردف مدفيديف: "وبعد عام واحد فقط، في ديسمبر 2017، قام حرفيا بالضغط على الزناد عندما أمر بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس".

وأشار نائب رئيس مجلس الأمن الروسي إلى أنه حتى هذه اللحظة، كان أسلاف ترامب، الذين يدركون العواقب المحتملة، يقومون بتمديد الوثيقة (نقل السفارة) كل 6 أشهر، وتأجيل تنفيذ هذا القرار وفقا للقانون الذي اعتمده الكونغرس الأمريكي في عام 1995.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض الشرق الأوسط القدس القضية الفلسطينية الكونغرس الأمريكي تل أبيب دميتري مدفيديف دونالد ترامب مجلس الأمن الروسي موسكو واشنطن الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية الفنية العسكرية: التخصصات محكومة بالرغبات والاهتمامات

قال مدير الكلية الفنية العسكرية، لواء أركان حرب د.معتز إبراهيم أبو النور: إن «الكلية هي الذراع الهندسي للقوات المسلحة، وهي تختص بتأهيل وإعداد كوادر متخصصة في المجالات الهندسية لدعم القوات المسلحة، حيث تستقبل من تنطبق عليهم الشروط من طلاب خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها، وغيرهم، مما يعزز مكانتها كمؤسسة تعليمية متميزة، إقليميا، من خلال تخريج مهندسين عسكريين يتمتعون بكفاءة عالية في التخصصات الهندسية المختلفة، عبر برامج دراسية متكاملة، من بينها العلوم الهندسية، العسكرية، والمهارات القيادية».

إلى جانب مناهج الكلية الأساسية، يتم تدريس برامج هندسة الطيران، الأنظمة الإلكترونية، والاتصالات، مما يُمكّن الطلاب من اكتساب المعرفة النظرية والعملية. وتتميز الكلية بوجود مختبرات متطورة وورش هندسية تمكن الطلاب من التطبيق العملي لما يتعلمونه. كما يتم إشراك الطلاب في مشاريع بحثية بالتعاون مع مختلف وحدات القوات المسلحة، لتطوير حلول تكنولوجية متقدمة تلبي احتياجات المؤسسة العسكرية.

تُعدّ الكلية الفنية العسكرية رمزًا للتفوق الهندسي والعسكري، وتلعب دورًا حيويًا في تطوير البنية التحتية التكنولوجية للقوات المسلحة، سواء من خلال إعداد كوادر متخصصة أو من خلال الأبحاث والمشاريع التي يتم تنفيذها في مختلف المجالات الهندسية. وطلاب الكلية الفنية العسكرية يشاركون في العديد من الأنشطة، لاسيما المسابقات الدولية والمحلية، في مجالات عدة، كالروبوتات، البرمجة، وتصميم الطائرات بدون طيار.

تشجيع الكلية الفنية العسكرية الطلاب على تنفيذ مشاريع تخرج تتناول حلولاً ابتكارية في مجالات مثل الطاقة، الاتصالات، والذكاء الاصطناعي. يحصل الخريجون على درجة البكالوريوس في الهندسة في التخصصات المختلفة، ويتم تعيينهم برتبة ملازم أول مهندس في القوات المسلحة، كما تُقدّم الكلية برامج للدراسات العليا -الماجستير والدكتوراه- للضباط المتخصصين.

اقرأ أيضاًمدير الكلية الجوية: الدفعة 91 طيران ستجدد دماء القوات بحكم إعدادها وتأهيلها

مدير كلية الطب للقوات المسلحة: برامجنا الدراسية تعزز الكفاءة العلمية والطبية

مقالات مشابهة

  • حرب لبنان الثالثة
  • ليس كما يريد «نتنياهو»..!
  • مدير الكلية الفنية العسكرية: التخصصات محكومة بالرغبات والاهتمامات
  • حدث ليلا.. إسرائيل ترجح نجاح عملية اغتيال هاشم صفي الدين وحزب الله يقتل 17 عسكريا إسرائليا.. والانتخابات الأمريكية مهددة بسبب صحة ترامب
  • بايدن: مستمرون في دعم إسرائيل ويمكننا تجنب حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • بمشاركة أكثر من 40 مؤسسة إيداع.. تركيا تستضيف قمة اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي ومنظمة أميدا
  • كيف تؤثر الانتخابات والحرب بالشرق الأوسط على عرب أميركا؟
  • النفط يرتفع مع تفاقم توترات الشرق الأوسط
  • واشنطن: نسعى لتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط