كشف السيد سعد عمران الكواري مدير إدارة شؤون الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمس، أن إجمالي المساعدات التي قدمتها الإدارة للأسر المستحقة داخل دولة قطر وصلت خلال عام 2022 إلى ما يقارب 174 مليون ريال تم توزيعها وفقا للضوابط والمصارف الشرعية والآليات المعتمدة.
وقال الكواري لوكالة الأنباء القطرية «قنا» في ختام فعاليات الملتقى التدريبي الخامس لأجهزة الزكاة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدوحة، إن إدارة شؤون الزكاة قدمت خلال سبتمبر الماضي وحده مساعدات بقيمة أكثر من 24 مليون ريال، تم توزيعها على مصارف الزكاة المعروفة، عدا العاملين عليها، مشيرا إلى أن 30 ألف حالة مسجلة في قاعدة بيانات الإدارة، التي لا تستقبل حالات لأفراد بل للأسر فقط، قطرية كانت أو غيرها.

وأكد الكواري أن المشاركين في الملتقى استفادوا من مادته العلمية بشكل كبير، وأنهم حريصون على تطبيق ما تلقوه من معلومات مفيدة في أعمالهم ومهامهم من حيث عملية الإبداع في تسويق مشاريع الزكاة بأجهزتهم ومؤسساتهم الزكوية بدول مجلس التعاون.
وقال السيد محمد جابر البريدي، رئيس خدمات الزكاة في إدارة شؤون الزكاة، رئيس اللجنة المنظمة للملتقى: إن 26 متدربا ومتدربة من جميع أجهزة الزكاة بدول مجلس التعاون شاركوا في الملتقى، الذي تكللت فعالياته التي استمرت 4 أيام، بالنجاح وحقق الفوائد من تنظيمه، وهو ما سينعكس إيجابا على عمل تلك الأجهزة من حيث تطوير وتسويق مشاريع الزكاة بطريقة مبدعة.
وقدم فعاليات ومحاضرات الملتقى الدكتور مبارك سالم العازمي، مدرب ومستشار في العمل الخيري، والمدير العام لجمعية «إنسان» الخيرية بدولة الكويت، وذلك تحت عنوان «الإبداع في تسويق مشاريع مؤسسات الزكاة». تناول الملتقى، الذي نظمته إدارة شؤون الزكاة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت رعاية سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، العديد من المواضيع مثل تعريف التسويق ومفهومه وتوجهاته ومهامه المختلفة مع العملاء وغيرهم، وأيضا أنواع العملاء .
كما تم استعراض حالات عملية عن التسويق، الاستراتيجي، والتكتيكي، والبرامج ذات الصلة مثل حوكمة مؤسسات الزكاة وغيرها. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر شؤون الزكاة وزارة الأوقاف الملتقى التدريبي

إقرأ أيضاً:

القانونية النيابية:معظم النواب لا يحضرون جلسات المجلس لغياب المحاسبة والوطنية

آخر تحديث: 20 يوليوز 2024 - 2:33 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- جددت اللجنة القانونية النيابية، اليوم السبت، مطالبتها بإلزام النواب بالحضور جلسات مجلس النواب لتمرير مشاريع القوانين المهمة. وقال عضو اللجنة محمد عنوز في حديث صحفي، أن “النظام الداخلي يلزم النواب بحضور جلسات المجلس ونشر أسماء الحاضرين والمتغيبين في محاضر الجلسات”. وأضاف أن ” هناك مشاريع قوانين يتوجب على البرلمان تمريرها خلال الفصل التشريعي الحالي، مشددا على ضرورة “اعتماد رئاسة البرلمان آلية جديدة يتم من خلالها إلزام أعضائه حضور الجلسات كاملة “.وتابع أن ” المواطنين ينتظرون من مجلس النواب انجاز مشاريع القوانين بالسرعة الممكنة لاسيما القوانين الخدمية والاقتصادية “. 

مقالات مشابهة

  • مباحثات عراقية إيرانية بشأن ضبط الحدود المشتركة
  • القاضي زيدان يؤكد على التعاون بين القضاء والاعلام لإشاعة الثقافة القانونية بالمجتمع
  • مجلس إدارة «لانا» يوصي بزيادة رأس المال 50% بأسهم منحة
  • وزير الإسكان يبحث مع رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة التطوير العقاري التعاون المشترك
  • المهندس عادل الخفاجي مدير الطرق والجسور في ذي قار يوضح تفاصيل مهمة حول دور معالي الامين العام الدكتور حميد الغزي في مشاريع الطرق والجسور :
  • وظائف شاغرة في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
  • ترامب: بايدن لم يصل إلى الرئاسة إلا بالأخبار الكاذبة، وطبيبه كان يعلم أنه غير قادر على إدارة شؤون المنصب
  • أمير حائل يدشن مشاريع منظومة البيئة والمياه والزراعة
  • أصحاب الجياد يواصل استعداداته للموسم الجديد
  • القانونية النيابية:معظم النواب لا يحضرون جلسات المجلس لغياب المحاسبة والوطنية