وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرسوما بإعلان الحداد لمدة 3 أيام في تركيا على أرواح الضحايا في قطاع غزة.

وأوضح المرسوم أن الحداد يعلن "لمشاركة الشعب الفلسطيني ألمه على خلفية سقوط الضحايا والمصابين بنتيجة الهجمات الإسرائيلية على المدنيين والهجوم الأخير على المستشفى يوم 17 أكتوبر".

وبموجب المرسوم، سيتم حتى غروب الشمس في 21 أكتوبر تنكيس الأعلام في البلاد وممثلياتها في الخارج.

إقرأ المزيد أردوغان ردا على فشل مجلس الأمن بوقف النار في غزة: فاشل وغير فعال في الوفاء بمسؤولياته

وكتب أردوغان على موقع "إكس" ("تويتر" سابقا): "نحن في تركيا نشعر في قلوبنا بالألم الكبير الذي عاشه أخوتنا الفلسطينيون. وتم إعلان الحداد الوطني لمدة 3 أيام في بلادنا احتراما لذكرى آلاف الشهداء، الذين معظمهم من الأطفال والمدنيين الأبرياء".

يذكر أن حصيلة الضحايا في قطاع غزة منذ انطلاق العملية العسكرية الإسرائيلية ردا على هجوم "حماس" في 7 أكتوبر بلغت 3478 قتيلا وأكثر من 12 ألف جريح، حسب معطيات وزارة الصحة في القطاع، بينما قتل على الجانب الإسرائيلي، نحو 1500 شخص.

وانضمت تركيا إلى اتهام إسرائيل بشن ضربة صاروخية على المستشفى المعمداني في غزة الثلاثاء، حيث قتل 471 شخصا، بينما تنفي إسرائيل مسؤوليتها عن الضربة وتقول إن الحادث ناجم عن إطلاق صاروخ فاشل من قبل "الجهاد الإسلامي".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية رجب طيب أردوغان طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لمدة 4 أيام.. فصل الكهرباء عن عدد من القرى ببني سويف

أعلن قطاع الكهرباء، أنه تقرر فصل التيار الكهربائي عن بعض القرى بمركزي إهناسيا وبني سويف، على مدار أيام" الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء والخميس ( 7 و8 و9 و10 أكتوبر الجاري) اعتباراً من 8 صباحا وحتى 1 ظهرًا، وذلك ضمن برنامج أعمال فرق صيانة مغذيات الجهدين المتوسط والمنخفض والتي تخدم تلك المناطق.

وبحسب البيان الوارد من قطاع الكهرباء، تقرر قطع التيار "الاثنين 10/7" عن قرية شاويش وتوابعها، ويوم "الثلاثاء"10/8" عن قرية سدمنت الجبل وتوابعها، ويوم "الأربعاء "10/9"عن قرية باها وتوابعها مركز بني سويف، ويوم الخميس "10/10"عن قرية طما فيوم وذلك لمدة 5 ساعات، بحسب الأيام والفترات والمناطق الموضحة عالية.

ويتقدًم القطاع باعتذاره عن ساعات فصل التيار بسبب أعمال الصيانة الدورية والمطلوية لضمان استمرار الخدمة بالكفاءة المطلوبة في هذا المرفق الحيوي، مناشدا المواطنين والمصالح الحكومية والمنشآت الخدمية المتأثرة بـ"القطع المؤقت" للخدمة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التي تعتمد على الكهرباء خلال تلك الفترة.

مقالات مشابهة

  • لمدة 4 أيام.. فصل الكهرباء عن عدد من القرى ببني سويف
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • مكتب السيد السيستانـي يعلن يوم السبت اول أيام شهر ربيع الآخر
  • العراق يعلن تدشين التحويلات المالية الى تركيا بعملة اليورو
  • البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • محافظ البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • العراق يعلن استقبال 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام
  • العراق يعلن استقبال قرابة 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. "عينا إسرائيل على تركيا"
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)