أعلن البنك التجاري عن نتائجه المالية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2023. محققا صافي أرباح بقيمة 2,365.4 مليون ريال مقارنة بصافي أرباح بقيمة 2,201.3 مليون ريال عن الفترة نفسها من سنة 2022. وصرح الشيخ عبد الله بن علي بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري: «لقد حافظ البنك على الأداء المالي والتشغيلي الجيد طوال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023.

ويتجلى ذلك في إعادة تأكيد وكالة فيتش لتصنيفنا عند «A-» مع نظرة مستقبلية إيجابية إثباتًا لقدرتنا على المثابرة وتنفيذ خطتنا الاستراتيجية بفعالية. أضاف ويأتي هذا التأكيد مدفوعًا بالدعم القوي من الهيئات القطرية ويعكس قدرة قطر القوية على دعم بنوكها المحلية.
أضاف لقد حصدنا جوائز أساسية بفضل التزامنا بالاستثمار في التكنولوجيا والابتكار، بما فيها جائزة «تطبيق التداول عبر الجوال الأكثر ابتكارًا» و»شركة الوساطة المالية الأسرع نموًا» في قطر من مجلة إنترناشيونال فاينانس، بالإضافة إلى جائزة «البنك الأكثر ابتكارًا» في الشرق الأوسط من وورلد فاينانس. وتسلط هذه الجوائز الضوء على تفانينا في تقديم خدمات ذات مستوى عالمي ونبقى ملتزمين باستثمار نجاحنا لصالح شركائنا وتحقيق مستقبل أكثر إشراقًا للجميع». 
وقال السيد حسين الفردان، نائب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري: «يسرنا أن نعلن عن الأداء القوي للبنك التجاري في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، ما يعكس المسار الإيجابي للاقتصاد القطري والتزامنا بالتميز التشغيلي. 
أضاف لقد ساهم نمونا في قطاعات رئيسية بشكلٍ كبيرٍ في تحقيق نتائج مالية قوية، ما يؤكد قدرتنا على تلبية احتياجات عملائنا بشكلٍ فعال.
أضاف ويبقى تصميمنا ثابتًا فيما نمضي قدمًا ونسعى جاهدين لترسيخ مكانة البنك التجاري الريادية في مجال تزويد الخدمات المصرفية في المنطقة. ونتطلع بفارغ الصبر إلى عامٍ آخر زاخرٍ بالإنجازات الرائعة ومكرس لتعزيز نمو الاقتصاد القطري وازدهاره».
وقال السيد جوزيف أبراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، حافظ البنك في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 على زخمه مع تنفيذ خطتنا الإستراتيجية الخمسية بشكلٍ فعال، مما أدى إلى أداء مالي جيد. وقد تم تسليط الضوء على هذا الإنجاز بشكلٍ ملحوظٍ من خلال إعادة تأكيد وكالة فيتش لتصنيفنا عند «A-»، مع نظرة مستقبلية إيجابية للبنك.
ارتفعت الأرباح التشغيلية للمجموعة بنسبة 6.3% فبلغت 3,144.1 مليون ريال للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2023، مقارنةً بمبلغ 2,958.9 مليون ريال محقق في الفترة نفسها من 2022.
من جانب اخر أطلق البنك التجاري الخدمات المصرفية المرئية للارتقاء بتجربة العملاء المصرفية.
إن الخدمات المصرفية المرئية تعمل على تمكين العملاء من تصفح قائمة مرئية سهلة الاستخدام، والاطلاع على احتياجاتهم المصرفية وتلبيتها عند الاتصال بالبنك على الرقم 44490000. 
و تتمحور مهمة البنك التجاري حول تمكين القطاع المالي في قطر والعمل على تطويره. وبناءً على ذلك، تم إطلاق الخدمات المصرفية المرئية الجديدة نتيجة لإستماعنا إلى ملاحظات العملاء وسعينا لتقديم الحلول التي من شأنها أن تعيد تشكيل تجربتهم المصرفية. 
و صرحت ليوني ليذبريدج، مدير عام تنفيذي ورئيس قطاع العمليات في البنك التجاري، «إن البنك التجاري ملتزم دائمًا بتقديم تجربة مميزة للعملاء عبر الخدمات المصرفية المبتكرة».
اضافت وانطلاقًا من مهمته المتمثلة بأن «كل شيء يمكن تحقيقه» وتماشيًا معها، فإن النهج الاستراتيجي للبنك التجاري يكمن في تزويد دولة قطر بالخدمات المصرفية الأكثر ابتكارًا وسهولة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر البنك التجاري النتائج المالية البنک التجاری ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

العثور على 5 مليار و 500 مليون ريال بحوزة صاحب صرافة في مارب بعد تفتيش محلاته ومنزله بأوامر البنك المركزي

العثور على 5 مليار و 500 مليون ريال بحوزة صاحب صرافة في مارب بعد تفتيش محلاته ومنزله بأوامر البنك المركزي

مقالات مشابهة

  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر
  • العثور على 5 مليار و 500 مليون ريال بحوزة صاحب صرافة في مارب بعد تفتيش محلاته ومنزله بأوامر البنك المركزي
  • بنك التنمية المحلية: ارتفاع صافي الارباح بـ 200 بالمائة في 2023
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • ارتفاع القروض البنكية للقطاع الخاص
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية بمنطقة كرشا في نزوى
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول