نظمت وزارة الرياضة والشباب ورشة عمل توعوية بعنوان «التصيد الاحتيالي» بهدف رفع الوعي لدى موظفي الوزارة حول الأساليب المتبعة في مجال الاحتيال والتصيد الإلكتروني.
تناولت الورشة التي جرى تنظيمها بالتعاون بين إدارتي الموارد البشرية وإدارة نظم المعلومات، عددا من المواضيع التي من شأنها حماية الأفراد داخل المؤسسة من التصيد الاحتيالي والاختراقات الفنية عبر الوسائل المختلفة.


شارك في الورشة عدد من موظفي مختلف الإدارات في الوزارة، حيث تعرفوا على الثغرات التي يؤتى منها الأفراد للوصول إلى بيانات عامة أو خاصة، وما يترتب على ذلك من أضرار وابتزاز على الأشخاص، وتهديد إلكتروني للجهات التي يعملون لديها.
استعرضت الورشة نماذج لرسائل تبدو في ظاهرها من جهات شرعية، إلا أن غايتها سرقة المعلومات الشخصية من المتلقي، وكيف يتم الوقاية من كل محاولات التصيد الاحتيالي من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر التصيد الإلكتروني التصيد الاحتيالي وزارة الرياضة

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك

أصيب 4 موظفين بوزارة الطوارئ الروسية في قصف للقوات الأوكرانية على مدينة دونيتسك اليوم الأحد، وتم نقلهم جميعا إلى المستشفى.

وجاء في بيان الوزارة: "4 موظفين بوزارة الطوارئ الروسية أصيبوا نتيجة قصف للقوات الأوكرانية على دونيتسك، وأخمد رجال الإطفاء حريقا في ضاحية بتروفسكي، وكان هناك تهديد بقصف مدفعي ثان، ونقل موظفو وزارة الطوارئ إلى المستشفى".

إقرأ المزيد إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية

وأشار البيان إلى تضرر شاحنة إطفاء أثناء القصف.

وأفاد مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية الجمعة الماضية، بأن القوات الأوكرانية استهدفت منطقة بتروفسكي في مدينة دونيتسك، بـ 8 قذائف من عيار 155 ملم التي يستخدمها "الناتو".

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

 

المصدر: وزارة الطوارئ الروسية

 

مقالات مشابهة

  • من بينها تحسين وظائف الدماغ.. ما أبرز 6 فوائد للجوز؟
  • عبر مبادرة ” سافر مطمئن”.. شرطة الشارقة تدعو الأفراد إلى تأمين ممتلكاتهم أثناء العطلة الصيفية
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري
  • الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية
  • الكويت تدعم اليمن بثلاث طائرات مدنية
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • "الخدمات المالية" تستعرض دور التأمين في مواجهة المخاطر السيبرانية.. اليوم