نتائج رائعة حققتها جياد المرابط القطرية في مهرجان بطولة العالم لجمال خيل الجزيرة، والذي اختتم مؤخرا بالعاصمة السعودية الرياض وسط مشاركة دولية كبيرة خاصة أنها المرة الأولى التي يقام فيها هذا المهرجان بالشرق الأوسط وبإشراف مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية الأصيلة، واستطاعت المرابط القطرية التواجد على منصة التتويج في أكثر من فئة رغم قوة المنافسة لتؤكد تميز وقدرات الجياد القطرية في عالم بطولات جمال الخيل.


وحقق مربط الحمامة ملك الشيخ عبد العزيز بن سعود آل ثاني ميداليتين ذهبيتين.. الأولى عن طريق المهرة «زنوبيا الوعب» بفوزها بذهبية فئة المهرات عمر 2- 3 سنوات، والثانية بواسطة المهر «حاتم الوعب» الفائز بذهبية فئة الأمهر عمر 2- 3 سنوات، وفي نفس الفئة حقق الميدالية الفضية المهر «شهاب الفارس» ملك مربط الفارس الذي تعود ملكيته إلى منصور بن مسعود العذبة.
وحقق مربط الدوحة ملك سعادة الشيخ ثاني بن حمد بن خليفة آل ثاني الميدالية الذهبية لبطولة الأفرس البطلات عمر 7-9 سنوات عن طريق الفرس «زواهر فيلا «، وتحقق الفوز عن جدارة واستحقاق خاصة أن هذه الفئة تكون منافساتها قوية عند تحديد الفرس البطلة بعد الانتهاء من التصفيات المؤهلة إلى النهائيات.
وحقق مربط النايف ملك الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني الميدالية الفضية لفئة الأمهر عمر سنة واحدة عن طريق المهر «الحسان النايف»، وحقق مربط آل سريع ملك سعد ناصر الكعبي الميدالية الفضية للأمهر عمر 2-3 سنة.
 كما حصل مربط آل سريع ملك سعد ناصر الكعبي الميدالية الفضية لفئة الأفحل عن طريق الفحل «يزيد الريان»، وفاز مربط كيو إن ملك عبد الرحمن عادل النصار الميدالية البرونزية لنفس الفئة بعد حصول الفحل «جي جي فهيم» على المركز الثالث في المنافسات النهائية.
وعلى ضوء هذه النتائج فقد تحقق الهدف من خوض هذا المهرجان العالمي الكبير الذي شهد منافسة قوية بين الجياد المشاركة في ظل تقارب المستويات والرغبة في الصعود إلى منصة التتويج، كما أن هذه الانتصارات كانت بمثابة تأكيد جديد على جدارة الجياد القطرية في بطولات جمال الخيل حول العالم.
 وبخلاف بطولة العالم لخيل الجزيرة تضمن المهرجان فعاليات متميزة ومصاحبة كالعرض الحر وعرض هوية الفارس العربي، والفنون التشكيلية وفنون التصوير، والأزياء ومزاد الخيل ومزاد اللوحات الفنية، ومعارض لجهات عالمية، كما يشارك في المهرجان عدة مشاركين من أهم الإسطبلات الدولية ورواد الفروسية حول العالم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المیدالیة الفضیة عن طریق

إقرأ أيضاً:

الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز

طريق مأرب ـ صنعاء (منصات تواصل)

أفصحت صحيفة سعودية، عن دوافع فتح الطرقات مؤخرا في محافظتي تعز والبيضاء.

وفي التفاصيل، قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، في افتتاحية لها، إن إعلان الطرفين التنسيق لفتح الطريق الرئيسي بين مدينة تعز (الشرعية) والحوبان شرق المدينة، وكذلك طريق مأرب البيضاء، لم يأت من فراغ، مشيرة لجهود سعودية عمانية في هذا الجانب.

اقرأ أيضاً طريقة جديدة لتناول الخبز دون أن ترتفع نسبة السكر في الدم 28 يونيو، 2024 هذه الأطعمة غنية بأقوى مضادات الأكسدة الطبيعية وتقي من أمراض القلب والسرطان 28 يونيو، 2024

وأوضحت أن الجهود التي وصفتها بـ "الجبارة"، سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية بهدف تنفيذ قرارات التهدئة التي أقرتها الأمم المتحدة كخطوة لبناء الثقة بين الأطراف المتصارعة.

وتابعت: "تتوجه أنظار الشعب اليمني (الأحد) القادم إلى العاصمة العمانية مسقط التي تحتضن مفاوضات إنسانية واقتصادية مهمة بين طرفي الصراع (الحوثي والشرعية) بعد نجاح الوساطة السعودية - العمانية في تقريب وجهات النظر وبرعاية أممية، ما يشكل اختراقا للوصول إلى سلام دائم وشامل انتظره اليمنيون كثيراً".

ولفتت إلى أن الشتات الذي يعيشه الشعب اليمني إنسانياً واقتصادياً ومجتمعياً ليس في الداخل فحسب، بل تحولت عدد من عواصم الدول العربية إلى حاضنة للكثير من اليمنيين التواقين لوطن يسعد فيه الجميع وينتهي فيه استرخاص الروح الإنسانية ويطوون عقوداً من الحروب والأزمات والتشرذم والتفكك الأسري.

وبينت أن "الشارع ينتظر اليمن الجديد الذي يجب أن يعود سعيداً بأبنائه وجيرانه المخلصين الذين يبذلون كل غال ورخيص في سبيل رأب الصدع وتوحيد اليمنيين على كلمة سواء والحفاظ على يمن واحد موحد".

مقالات مشابهة

  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • فرقة ديروط تقدم "متلازمة الذاكرة الزائفة" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون
  • مشروع الفيلم اللبناني ورشة لنديم تابت يشارك بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز
  • قومية الفيوم تعرض "مركب بلا صياد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • التفاصيل الكاملة لتكريم أحمد آدم بمهرجان المسرح المصري
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق في مصر غداً
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق مرتفعًا 0.44 %