أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن أبناء وبنات الشعب الفلسطيني يواجهون اليوم حملة إبادة جماعية شرسة على يد الاحتلال الإسرائيلي الاستعماري.

وقال في كلمته خلال الاجتماع الاستثنائي العاجل مفتوح العضوية للجنة التنفيذية للمنظمة لوزراء الخارجية بدول منظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد بمقر المنظمة في جدة أمس الأربعاء، إن المذبحة الإجرامية التي ارتكبتها إسرائيل ضد عشرات المرضى والعائلات العزل في المستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة تهتز لها الضمائر.

أخبار متعلقة في اليوم 12 للقصف.. استشهاد 678 فلسطينيًا في غزةمصر تؤكد ضرورة إنفاذ المساعدات إلى غزة في أقرب وقت

وتابع: كان الأطباء يعملون من أجل إنقاذ حياة الأبرياء الذين حولتهم سلطات الاحتلال الاستعماري إلى أهداف، وقتل من خلالها مئات المرضى المدنيين على الفور، وتناثرت أشلائهم، وأصيب العديد بجروح خطيرة.

" #اليوم " تنشر المقال الذي أبكى #تركي_الفيصل على #فلسطين#فلسطين_الان | #مستشفي_المعمداني #غزةhttps://t.co/8oKdB5zP6O pic.twitter.com/7tTYaupLjd— صحيفة اليوم (@alyaum) October 18, 2023ضحايا القتل الجماعي المتواصل

وحمل المالكي مسؤولية هذه الجريمة النكراء وضحايا القتل الجماعي المتواصل، لكل من تواطأ ومن أعطى إسرائيل تفويضًا مطلقًا لشن هذه الحرب القاتلة، وزودها بالسلاح، وأرسل تعزيزات عسكرية لدعمها، واصفًا هذا العمل بأنه ذبح متعمد للأطفال والنساء.

وأضاف أن آلة الحرب الإسرائيلية قتلت ما يزيد على 1300 طفل، أي طفل فلسطيني يُقتل كل 15 دقيقة، وأدى قصفها الهمجي والعشوائي إلى مقتل أكثر من 3000 فلسطيني وإصابة أكثر من 10000 آخرين.

بينما لا يزال 1200 مواطن، على الأقل، في عداد المفقودين تحت الأنقاض، كما شردت في أسبوع واحد، مليون فلسطيني، واستمرت في تجويع وحرمان وقتل أولئك الذين هجرتهم من بيوتهم على مرأى ومسمع العالم.

انطلاق أعمال الاجتماع الاستثنائي لـ “اللجنة التنفيذية” في ظل العدوان الإسرائيلي الدموي والمتواصل على الشعب الفلسطيني بقطاع #غزة في مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة 18 أكتوبر 2023 pic.twitter.com/ikHJUncUCp— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) October 18, 2023انتهاكات إسرائيل المستمرة

وأكد وزير الخارجية الفلسطيني، أن القيادة الفلسطينية على مدى السنوات حذرت من أن الوضع الراهن المتدهور الذي يفرضه الاحتلال لا يمكن الدفاع عنه.

وأضاف أن انتهاكات إسرائيل المستمرة والمتصاعدة لحقوق الشعب الفلسطيني وازدرائها بالقانون الدولي ومحاولاتها إنكار حقوق الشعب الفلسطيني وإنسانيته.

إلى جانب ترسيخ منهج الإفلات من العقاب بسبب الفشل الدولي المستمر في تحقيق المساءلة، سيؤدي إلى تصعيد له عواقب وخيمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة القضية الفلسطينية وزير الخارجية الفلسطيني منظمة التعاون الإسلامي مستشفى المعمداني جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، السبت، إن الرسالة التي بعثت بها إيران فيما يتعلق بشن "حرب إبادة" في حالة تنفيذ إسرائيل عملا عسكريا واسع النطاق في لبنان تجعلها تستحق التدمير.

⁠وأضاف كاتس في منشور على منصة إكس "النظام الذي يهدد بالتدمير يستحق التدمير". وتوعد أيضا بأن تستخدم إسرائيل كل قوتها ضد جماعة حزب الله المتحالفة مع إيران إذا لم تتوقف عن إطلاق النار على إسرائيل من لبنان وتبتعد عن الحدود.

وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، الجمعة، إنه إذا شرعت إسرائيل في "عدوان عسكري شامل" في لبنان، فإن "حرب إبادة ستندلع".

وقالت البعثة أيضا في منشور على منصة إكس إنه في هذه الحالة تكون "جميع الخيارات، ومنها المشاركة الكاملة لجميع محاور المقاومة، مطروحة على الطاولة".

ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل منذ أكتوبر، بالتزامن مع حرب غزة. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت، الأسبوع الماضي، إنهما يفضلان المسار الدبلوماسي لحل الأزمة.

ورغم أن كاتس عضو في مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي، فإن سياسة الحرب يقودها إلى حد كبير نتانياهو ودائرة صغيرة من الوزراء تضم غالانت الذي زار واشنطن الأسبوع الماضي لإجراء محادثات بخصوص الوضع في غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • مقررة أممية: ما يعيشه الناس في غزة إبادة جماعية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948
  • العدل الدولية: إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: غزة تعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة
  • وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال