جالسا على كرسي متحرك مرتديا جاكت «الصحفيين»، يحمل الطفل الرضيع على كتفه، يحتضنه ويحاول أن يزرع الطمأنينة في قلبه.. لحظات وثقها الصحفي أحمد حجازي لزميله الصحفي مؤمن قريقع، أثناء تواجده داخل مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

صحفي يداعب طفلا أثناء القصف

أراد الصحفي أحمد حجازي إبراز إنسانية زميله «مؤمن»، الذي ما زال يقاوم لتغطية الأحداث في غزة، رغم بتر قدميه، ونشر «حجازي» صورة لصديقه على حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات مدونا عليها بعض الكلمات: «الصحفي الإنسان مؤمن قريقع».

وفقد الصحفي الفلسطيني «مؤمن»، قدميه على أيدي الاحتلال الإسرائيلي، عام 2008، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لم يستسلم واستمر في تغطية جرائم الاحتلال: «رغم بتر قدميه نتيجة استهداف الاحتلال له عام 2008، يقوم بتغطية جرائم الاحتلال في عام 2023».

مشاهد إنسانية عديدة، شهدها قطاع غزة، خاصة بعد قصف مستشفى المعمداني بحي الزيتون من قبل الاحتلال الإسرائيلي، أبرزها الطفلة سوار طوطح التي عرفت بطفلة الخبز، ونالت تعاطف الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي، والطفل مهدي الذي فقد عائلته بالكامل، كذلك الطفل الذي ظهر يلقن الشهادة لشقيقه.

قصف مدرسة تابعة لـ«الأونروا»

لم يتوقف قصف الاحتلال الإسرئيلي على أهالي قطاع غزة، فقد شهدت الساعات الماضية قصفا عنيفا على النازحين داخل مدرسة تابعة لـ«الأونروا» بمخيم المغازي وسط قطاع غزة، أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى والمصابين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي غزة القصف

إقرأ أيضاً:

استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية

المناطق_متابعات

استشهد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، باستشهاد سبعة فلسطينيين من عائلة واحدة في قصف استهدف منزلاً في مخيم النصيرات ، كما استشهد فلسطينيان قرب وادي السلقا في قصف إسرائيلي استهدف تجمعات للفلسطينيين في مدينة دير البلح.

أخبار قد تهمك الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة 4 يوليو 2024 - 10:18 صباحًا استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 3 يوليو 2024 - 11:52 صباحًا

وفي مدينة غزة، والتي تتعرض كافة الأحياء السكنية فيها لقصف متواصل من طائرات ومدفعية الاحتلال، استشهد مسن وزوجته في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم بالمدينة.

وفي الضفة الغربية، استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت عور التحتا غرب رام الله، بعد اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، وسط إطلاق نار كثيف صوب الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة
  • سقوط شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته وطفلهما في قصف إسرائيلي (تفاصيل)
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد صحفيّين فلسطينيّين في غارة إسرائيلية على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد صحفي فلسطيني في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة