العرب القطرية:
2024-09-19@22:55:55 GMT

الهلال القطري يدعم مستشفيات غزة بالأدوية

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

الهلال القطري يدعم مستشفيات غزة بالأدوية

بادر الهلال الأحمر القطري من خلال مكتبه التمثيلي في غزة إلى دعم مستشفيات الوزارة بشكل عاجل، حيث تم توريد دفعة أولى من الأدوية والمستهلكات الطبية بتكلفة قدرها 729 ألف ريال للمساعدة في تقديم الخدمات الصحية للجرحى والمصابين، وذلك ضمن التدخل الطارئ لإغاثة المتضررين من العدوان على قطاع غزة.
يأتي ذلك استجابةً للنداء الإنساني الذي أطلقته وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة مع دخول العدوان على القطاع يومه الحادي عشر.


وقال الدكتور ذكري أبو قمر، مساعد مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة، «إن مخازن الوزارة حتى اليوم السابق للعدوان مباشرةً كانت تعاني من عجز في الأدوية بنسبة 48%، وعجز في الأصناف والمستلزمات الطبية بنسبة 28%. 
وأضاف أن الدعم الأخير من الهلال الأحمر القطري يساهم في سد حوالي 10% من الاحتياجات، مناشداً المؤسسات الدولية وكل الداعمين للعمل على توفير المزيد من المساعدات الطبية، لتقليل حجم العجز الحالي والمقدر وفقاً لتقارير الوزارة بحوالي 3 ملايين دولار، في ظل استمرار وصول أعداد كبيرة من الجرحى إلى المستشفيات.
وقام فريق من مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة بجولة ميدانية داخل مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس، لمتابعة عملية تقديم الخدمات الصحية وتفقد المصابين، الذين وصفوا بعض مشاهد الواقع المأساوي الذي يعيشه أهل غزة. وكان فريق التقييم شاهداً على قصة أحد ممرضي قسم الطوارئ بالمستشفى، والذي تفاجأ أثناء تقديمه الخدمة بوجود عدد من أفراد أسرته ما بين جريح وشهيد، ورغم انهياره بالبكاء فقد واصل تقديم الرعاية الإسعافية للمصابين الذين يتوافدون على المستشفى. وداخل الغرفة رقم 210، رقدت صبية تعاني من بعض الكسور والرضوض بسبب القصف الذي طال منزلها وأودى بحياة والدها، بينما تم تحويل والدتها إلى مستشفى ناصر لخطورة إصابتها، وخضعت أختها ذات التسعة عشر عاماً لعملية جراحية بسبب إصابتها بكسر في الحوض وحروق شديدة تستلزم عملية ترقيع. وهناك جريح آخر فقد جميع أفراد أسرته، وأصيب بشظايا في كافة أنحاء جسمه، وكسر في الفخذ، مما استدعى تركيب مثبت معدني خارجي له. كانت هذه مجرد عينة من عشرات الحالات الإنسانية المؤلمة داخل مستشفى الأمل، الذي ذكر مديره الإداري والمالي السيد ماهر غيث وعدد من الأطباء المعالجين أن أحد أهم التحديات التي يواجهونها هو عدم وجود مكان لإيواء أغلب الجرحى الذين أتموا شفاءهم ويمكنهم المغادرة، إلا أنهم ما زالوا يشغلون أسرَّة المستشفى بعد تدمير بيوتهم بشكل كامل. وقد قام الهلال الأحمر القطري مؤخراً بتجهيز غرفتي عمليات في مستشفى الأمل بالأجهزة الطبية، ويسعى حالياً لتوفير الأدوية والتجهيزات واللوازم الطبية لضمان استمرار المستشفى في تقديم خدماته للمرضى والمصابين، بالإضافة إلى تزويد المستشفى بنظام طاقة شمسية للتغلب على نقص الوقود الذي يعاني منه قطاع غزة. وبحسب تقرير صادر عن الهلال الأحمر الفلسطيني، فقد قدم مستشفى الأمل الرعاية الصحية الطارئة لقرابة 490 جريحاً منذ بدء العدوان يوم 7 أكتوبر الماضي.
يواصل استشاريو الهلال الأحمر القطري في مستشفيات غزة إجراء العمليات الجراحية لإنقاذ حياة الجرحى، مستفيدين من الأدوية والأجهزة والمستهلكات الطبية التي يوفرها الهلال الأحمر القطري لسد العجز في موارد المستشفيات.
وأوضح الدكتور محمد قنديل، استشاري الهلال الأحمر القطري لطب الطوارئ، أنه من خلال عمله في مجمع ناصر الطبي منذ بدء العدوان تعامل مع حوالي 3,500 جريح من المحافظات الجنوبية بقطاع غزة، منهم 15-20% من الحالات الحرجة. وقال «حقيقةً الوضع كارثي داخل أقسام الطوارئ في المجمع». وقال الدكتور أحمد المخللاتي، استشاري الأحمر القطري لجراحة التجميل «نعمل في وضع خطير. نواجه عجزاً في غرف العمليات، بسبب عدد الجرحى الكبير الذي يصل المستشفيات، وصعوبة العمل بسبب قلة الأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة لإنقاذ الجرحى».
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطاع غزة الهلال الأحمر الهلال الأحمر القطری مستشفى الأمل

إقرأ أيضاً:

تشكيل الهلال المتوقع أمام الريان القطري

المناطق_متابعات

استقر البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الهلال، بنسبة كبيرة على التشكيل الذي سيخوض به مواجهة الريان القطري.

ويحل الهلال ضيفًا على الريان القطري، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة.

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة الرياض يستقبل وزير الصحة 17 سبتمبر 2024 - 3:52 مساءً مجموعة روشن تطلق مسابقة مساهمة للتصميم بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة 17 سبتمبر 2024 - 3:47 مساءً

وجاء تشكيل الهلال الأقرب لمواجهة الليلة ضد الريان على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: رينان لودي- علي البليهي- خاليدو كوليبالي- جواو كانسيلو

خط الوسط: روبن نيفيز- سيرجي سافيتش-مالكوم

خط الهجوم: ماركوس ليوناردو- سالم الدوسري- ميتروفيتش

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 3:55 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 3:43 مساءً“الجيومكانية” و “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني ” يوقّعان مذكرة تعاون لتعزيز تكامل القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 3:27 مساءًمركز المهارات السريرية بمستشفى قوى الأمن بالرياض يحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 3:25 مساءًوزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 3:09 مساءًمحافظ الخرج يستقبل مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 3:07 مساءًفرع وزارة “البيئة” بالمدينة المنورة يرصد مزادات تمور المدينة المنورة17 سبتمبر 2024 - 3:43 مساءً“الجيومكانية” و “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني ” يوقّعان مذكرة تعاون لتعزيز تكامل القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار17 سبتمبر 2024 - 3:27 مساءًمركز المهارات السريرية بمستشفى قوى الأمن بالرياض يحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية17 سبتمبر 2024 - 3:25 مساءًوزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة17 سبتمبر 2024 - 3:09 مساءًمحافظ الخرج يستقبل مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض17 سبتمبر 2024 - 3:07 مساءًفرع وزارة “البيئة” بالمدينة المنورة يرصد مزادات تمور المدينة المنورة نائب أمير منطقة الرياض يستقبل وزير الصحة نائب أمير منطقة الرياض يستقبل وزير الصحة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يستقبل ممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية
  • «الغمراوى» يبحث مع غرفة صناعة الأدوية سبل توطين المستحضرات الطبية
  • نقص الأدوية.. الخطر المحدق بحياة الجرحى والمرضى في غزة
  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • مستشفيات لبنان تعج بضحايا التفجير الاسرائيلي
  • الهلال يحقق الفوز بثلاثية على الريان القطري في بداية مشواره الآسيوي
  • رغم تألق تريزيجيه.. الريان القطري يخسر على ملعبه من الهلال السعودي
  • مدرب الريان القطري: أمام الهلال لا يمكن لك أن تسترخي لو لدقيقة
  • تشكيل الهلال المتوقع أمام الريان القطري
  • أبطال آسيا للنخبة.. القنوات الناقلة لمباراة الهلال السعودي والريان القطري في دوري الأبطال 2024