عقد مجلس نقابة المحامين، برئاسة عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، اجتماعًا بحضور  أعضاء المجلس، لمناقشة مجموعة من الموضوعات المهمة المطروحة ضمن جدول الأعمال.

وقرر المجلس التالي:

أولًا:ـ قرر مجلس النقابة العامة تحديد يوم الأحد الموافق 22أكتوبر الساعة الواحدة ظهرًا وما بعدها والدعوه لوقفه تضامنية لجميع النقابات الفرعية بجميع محاكم الجمهورية وبمقر النقابة العامة.

ثانيًا:ـ قرر مجلس النقابة تقديم الدعم اللازم لأشقائنا في غزة وفقًا لما تحدده اللجنة التي شكت لهذا الغرض.  

ثالثًا:ـ قرر مجلس النقابة إحياء وتفعيل لجنة القدس ولجنة الإغاثة بنقابة المحامين.

رابعًا:ـ قرر مجلس النقابة التنسيق مع مجالس النقابات المهنية المختلفة في جمهورية مصر العربية لإجتماع مشترك لمواجة تلك الأزمة.

خامسًا:ـ يدعو مجلس النقابة العامة جموع الشعب المصرى والشعوب العربية لمقاطعة منتجات الدول التي تدعم الكيان الصهيوني المحتل.

كما قرر المجلس خلال اجتماعه

 زيادة الحد الأقصى للمعاشات إلى أربعة ألاف جنية وزيادة الحد الأدنى إلى ألفين جنية.

الموافقة من حيث المبدأ على مدونة السلوك المهنى واللائحة المالية ولائحة قانون المحاماة رقم 17لسنة 1983وتشكيل لجان لعرضها بجلسة الأسبوع القادم يوم الأربعاء 25/10/2023.

دعوة الجمعية العمومية العادية للإنعقاد في النصف الأخير من شهر نوفمبر 2023 لاعتماد الزيادة المقررة في اجتماع مجلس النقابة اليوم واعتماد مدونة السلوك مع تفويض النقيب في تحديد موعد انعقاد الجلسة.  

وتشكيل لجنة لتحديد بداية صرف المعاشات والمستحقين للزيادة على أن تنتهى اللجنة في خلال أسبوع من تاريخة.

IMG-20231019-WA0013 IMG-20231019-WA0012 IMG-20231019-WA0011 IMG-20231019-WA0010 IMG-20231019-WA0009 IMG-20231019-WA0006

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس نقابة المحامين زيادة المعاشات نقيب المحامين نقابة المحامين اتحاد المحامين العرب مجلس النقابة العامة مقاطعة منتجات الجمعية العمومية العادية اجتماع مجلس النقابة

إقرأ أيضاً:

الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد الجمعية العامة للقوائم المالية لبنك مصر

نشرت الجريدة الرسمية، قرار الجمعية العامة لبنك مصر بخصوص اعتماد القوائم المالية للبنك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، وذلك في العدد رقم 215 تابع في 30 سبتمبر 2024.

وجاء في المادة الأولى، يجتمع مجلس الإدارة في مركزه الرئيسي بصورة دوريــة منتظمة بناء على دعوة رئيس المجلس، أو أغلبية أعضائه، وللرئيس التنفيذي العضو المنتدب أن يطلب من رئيس المجلس دعوته للانعقاد على أن يكون ذلك مصحوبا بجدول الأعمال التي يرغب في عرضها ويكون الأصل هو الحضور الفعلي للأعضاء، وفي حالة تعذر ذلك، يجوز المشاركة عبر الفيديو أو باستخدام الهاتف أو إحدى وسائل الاتصال البصرية أو السمعية المؤمنة، وتحسب هذه المشاركة ضمن نصاب الحضور والتصويت.

ويجوز أن ينعقد المجلس خارج المركز الرئيسي بشرط أن يكون هذا الاجتماع داخل جمهورية مصر العربية ومع عدم الإخلال بدورية انعقاد مجلس الإدارة يجوز في الحالات العاجلة أن يصدر المجلس قرارات بالتمرير على أن يقتصر ذلك على الموضوعات الهامة التي يتعذر انتظار انعقاد المجلس لها شريطة موافقة جميع أعضاء المجلس على تلك القرارات وعلى أن يتم اعتمادها في أول اجتماع مجلس إدارة لاحق.

ولا تعتبر الموافقات الصادرة بالتمرير بمثابة اجتماعات للمجلس وذلك كله وفقا للقواعد الرقابية الصادرة من البنك المركزي المصري وخاصة تعليمات الحوكمة.

مقالات مشابهة

  • هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه
  • أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد الجمعية العامة للقوائم المالية لبنك مصر
  • الموافقة على بدء اجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • موعد صرف معاشات المعلمين.. وتفاصيل الزيادة الاستثنائية للمحامين
  • وزير الثقافة يتفقد معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • الموافقة على إفصاح المجموعة المتكاملة "المعدّل" بشأن زيادة رأس المال بـ 21 مليون جنيه
  • نقابة المحامين تدين اغتيال حسن نصرالله: لابد من محاسبة عصابات الكيان الصهيوني
  • قرارات جمهورية مهمة خلال ساعات