مصراوي:
2024-06-27@12:13:13 GMT

30 أكتوبر .. انطلاق خط طيران جديد بين القاهرة ومدريد

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

30 أكتوبر .. انطلاق خط طيران جديد بين القاهرة ومدريد

كتب - محمد عبيد :

يشهد مطار القاهرة الدولي انطلاق خط طيران جديد بين القاهرة ومدريد تابع لشركة إيبيريا إكسبريس، وتقلع أولى رحلات الخط مباشر بين البلدين اعتبارًا من 30 أكتوبر الجاري .

صرح بذلك الكابتن بهجت أحمد بهجت رئيس شركة نيو ستار لخدمات الطيران والسياحة والوكيل الخاص بالشركة الاسبانية ، وسيتم تشغيل 3 رحلات أسبوعيًا على الخط الجديد، لزيادة حجم التدفق السياحي الوافد من أسواق أمريكا اللاتينية إلى المقصد السياحي المصري .

وأضاف "بهجت"، أن الشركة الاسبانية لديها خطة طموحة وتوسعية في السوق المصرية ، منوها بأنها سوف تستقطب ركاب من مختلف المقاصد على رحلاتها من مدريد إلى مطار القاهرة الدولي.

وأشار إلى أن الشركة طيران منخفض التكلفة إذ تمتلك نحو 23 طائرة من مختلف الطرازات وتصل إلى أكثر من 40 وجهة داخلية ودولية .

ولفت بهجت إلى أن إيبيريا إكسبريس تعمل في مجال نقل الركاب والبضائع وصيانة الطائرات بالإضافة إلى خدمة التعامل مع المطارات، مشيرا إلى أنها تغطي أسواق أوروبا، أمريكا الشمالية والجنوبية.

وتابع أن مجموعة إيبيريا تغطي أكثر من 600 وجهة، وما يقرب من 200 وجهة إضافية من خلال اتفاقيات المشاركة بالرمز.

ونوه بهجت بأن السائح الإسباني من محبي السياحة الثقافية والآثرية ومن ذوي الإنفاق المرتفع، متوقعا أن يحقق خط الطيران الجديد طفرة في أعداد السائحين الإسبان الوافدين لمصر.

وذكر أنه سيتم استخدام طائرات إيرباص 350 و A330-300 بالإضافة إلى A330-200 على رحلات الشركة العابرة للمحيطات (لامريكا الشمالية والجنوبية) و طائرات طراز A321 على خط طيران (القاهرة - مدريد).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مطار القاهرة الدولي المقصد السياحي المصري مدريد

إقرأ أيضاً:

إرهاب ذراع إيران يُغلق منافذ العالم بوجه اليمنيين

في تصعيد غير مسبوق، أقدمت مليشيات الحوثي الإرهابية الأربعاء، على احتجاز 4 طائرات تابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية ومنع مغادرتها مطار صنعاء، ما خلق أزمة نقل جوي من وإلى المطارات اليمنية.

واحتجزت المليشيات 3 طائرات تابعة لليمنية بعد أن قامت بنقل مئات الحجاج من السعودية إلى مناطق سيطرة المليشيا، بالإضافة إلى طائرة رابعة سبق وأن قامت المليشيا باحتجازها في مطار صنعاء منذ أكثر من شهر، بحسب البيان الصادر عن الشركة.

وأكد البيان أن "عملية احتجاز هذه الطائرات من شأنها أن تؤثر على سير رحلات الناقل الوطني وتكبدها خسائر إضافية كبيرة"، في حين كشف بيان صادر عن وزارة النقل بعدن أن أكثر من 1300 حاج لا يزالون عالقين في مطار الملك عبد العزيز الدولي والأراضي المقدسة.

وسرعان ما ظهر تأثير الخطوة الحوثية باحتجاز الطائرات الأربع، باضطرار شركة اليمنية إلى إلغاء عدد من رحلاتها المجدولة ليومي الأربعاء والخميس، حيث تمتلك الشركة التي تُعد الناقل الوحيد لليمنيين سبع طائرات فقط، تبقى للشركة 3 طائرات فقط، ما يعني حدوث أزمة غير مسبوقة في حركة النقل الجوي لليمن.

احتكار اليمنية لتسيير الرحالات من وإلى المطارات اليمنية منذ سنوات، يأتي بسبب رفض شركات الطيران الدولية تسيير رحلاتها إلى المطارات اليمنية بما فيها الواقعة بالمناطق المحررة بسبب ظروف الحرب، وفق تصريح سابق للمدير التجاري للشركة محسن على حيدرة.

بل إن الشركة تواجه صعوبات في استعادة وجهاتها السابقة والتي كانت تصل إلى 33 وجهة قبل اندلاع الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي الإرهابية عام 2015م، بسبب المخاوف الأمنية من الأوضاع في اليمن لدى دول العالم.

وخلال الأيام الماضية أعلنت الخطوط الجوية اليمنية استئناف رحلاتها الجوية المباشرة بين مطاري الريان في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، ومطار دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكذا استئناف رحلاتها المباشرة من وإلى الكويت عبر مطار عدن الدولي.

الجهود المستمرة المبذولة من قبل الشركة لاستئناف رحلاتها الدولية من المطارات بالمناطق المحررة رغم كونها تحت سيطرة حكومة معترف بها دولياً، يوضح حجم صعوبة الأمر بالنسبة لأي حديث حول المطارات الخاضعة لسيطرة مليشيات مسلحة وهي جماعة الحوثي.

وما يؤكد ذلك الموقف الرافض بشدة الذي أبدته السلطات المصرية من القبول بتسيير رحلات من مطار صنعاء الخاضع لسيطرة المليشيا إلى مطار القاهرة تنفيذاً لاتفاق التهدئة الذي تم إعلانه من قبل الأمم المتحدة مطلع أبريل من عام 2022م.

حيث نص اتفاق الهدنة على إعادة فتح مطار صنعاء بتسيير رحلات أسبوعية إلى وجهتين فقط هما: الأردن ومصر، وفي حين قبلت به عمّان ولكن تحت شروط معينة كأن تكون بغرض العلاج، إلا أن موقف القاهرة كان رافضاً وبشدة حتى اليوم رغم المحاولات الأممية.

الموقف المصري أثبتت صوابيته الخطوة الحوثية الأخيرة باختطاف الطائرات الأربع، والذي من المتوقع أن يؤثر أيضاً على الرحلات الوحيدة لليمنيين من مطار صنعاء نحو الأردن وكذا على الاستثناء الوحيد من السلطات السعودية بتسيير رحالات خاصة بالحجاج من المطار.

ما يعكس حجم الضرر الذي سيلحق باليمنيين بشكل عام في قطاع النقل الجوي، وخاصة في مناطق سيطرة المليشيات جراء القرصنة التي ارتكبتها بحق الناقل الوحيد لهم ومن المنفذ الوحيد لهم نحو العالم وهو مطار صنعاء.

مقالات مشابهة

  • إرهاب ذراع إيران يُغلق منافذ العالم بوجه اليمنيين
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال ينفذ غارة بمحيط «دوار عبسان» بجنوب غزة
  • مطالبات بمحاسبة إدارة اليمنية بسبب احتجاز طائراتها في صنعاء
  • الخطوط الجوية اليمنية تعلن احتجاز الحوثي 4 من طائراتها في مطار صنعاء
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يطلق النيران جنوب غزة
  • غدا.. مصر للطيران تُسير 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • لتقديم وجبات فاخرة..طيران بدر يقترب من إفتتاح أول وحدة تموين طائرات بمطار بورتسودان
  • مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم
  • سكاي تراكس العالمي: مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم
  • مختص: 3 شركات طيران صينية أعلنت تسيير رحلات مباشرة إلى مدن المملكة