كشف  اللواء ثروت النصيري أحد أبطال حرب أكتوبر، تفاصيل وكواليس مشاركته في حرب أكتوبر 1973.

 

اللواء نصر سالم: دقة معلومات عناصر الاستطلاع ساهمت في تحقيق نصر أكتوبر الهزيمة تحولت لانتصار.. أحد أبطال أكتوبر: تم تنفيذ بطولات كثيرة بحرب الاستنزاف

 

وقال ثروت النصيري في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" إحنا دخلنا حرب أكتوبر ونعلم أن إسرائيل تمتلم سلاح نووي ".

 

وأضاف ثروت النصيري:"  دخلنا الحرب رغم  التحديات والصعوبات الكثيرة التي كانت تواجهنا آنذاك ".

 

 وتابع ثروت النصيري:"  قضينا على أسطورة الجيش الذي لا يقهر في حرب أكتوبر 1973 ".

 

وأكمل ثروت النصيري :" بعد حرب أكتوبر 1973 حصلت مصر على كل شبر من أرضها وكل شبر من سيناء "، مضيفا:" إسرائيل تعرضت إلى هزيمة كبيرة في أكتوبر 1973  ويحسب للسادات اتخاذه قرار الحرب في 73 ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكتوبر حرب اكتوبر أحمد موسى اخبار التوك شو حرب أکتوبر أکتوبر 1973

إقرأ أيضاً:

التضخم في بريطانيا يسجل اضعف مستوياته منذ أكتوبر 2021

أعلن اتحاد التجزئة البريطاني   عن   تباطأ تضخم أسعار المتاجر في المملكة المتحدة إلى أضعف مستوياته منذ أكتوبر 2021، حيث سجلت الزيادة السنوية 0.2% فقط في يونيو، انخفاضًا من 0.6% في مايو، مما يسلط الضوء على تباطؤ كبير في معدلات التضخم.

 

شهدت المواد غير الغذائية انخفاضًا ملحوظًا في الأسعار بنسبة 1.0% على أساس سنوي، بعد انخفاض بنسبة 0.8% في مايو. وقد تأثر هذا الانخفاض جزئيًا بالعروض الترويجية على أجهزة التلفزيون، والتي تم توقيتها بشكل استراتيجي لتتماشى مع بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024. وفي الوقت نفسه، استمر معدل تضخم أسعار المواد الغذائية في التباطؤ للشهر الرابع عشر على التوالي، حيث بلغ 2.5%، بانخفاض عن الشهر السابق الذي بلغ 3.2%.

 

وعلق مايك واتسون، رئيس قسم رؤى تجار التجزئة والأعمال في NielsenIQ، على التأثير الإيجابي لهذا الاتجاه على المستهلكين الذين يديرون ميزانيات الأسر، خاصة بالنسبة للسلع والخدمات الأساسية. كما توقع أيضًا أن المنافسة الشرسة في السوق ستُبقي على الأرجح على الزيادات في الأسعار في حدها الأدنى خلال فترة الصيف.

 

وعلى الرغم من انخفاض تضخم أسعار المتاجر، إلا أن رئيس الوزراء الذي أشار إلى انخفاض التضخم الرئيسي من أكثر من 11% في عام 2022 إلى هدف بنك إنجلترا البالغ 2% في مايو/أيار، قد لا يرى مكسبًا سياسيًا من هذا المؤشر الاقتصادي. تشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب المحافظين الذي يتزعمه سيواجه هزيمة كبيرة أمام حزب العمال في الانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها يوم الخميس.

 

يقوم بنك إنجلترا حاليًا بتقييم ما إذا كان تخفيف ضغوط الأسعار كافٍ لتبرير خفض أسعار الفائدة، والذي سيكون أول خفض منذ عام 2020. ومع ذلك، ومع اقتراب معدل التضخم في قطاع الخدمات من 6%، لا يزال من غير المؤكد متى يمكن اتخاذ مثل هذا القرار.

مقالات مشابهة

  • ألكاراز يقهر «حالة الضعف»!
  • احتجاجات في مصر بعد أزمة الكهرباء.. حقيقة الفيديو المتداول
  • أسطورة ظهور الدب الأكبر.. ظاهرة فلكية تزين سماء شهر يوليو
  • ثروت الخرباوي: منتخب العالم للإرهاب يرتدي العالم ثياب الإسلام ويتسلل لإفريقيا
  • النصيري يتفقد محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة
  • التضخم في بريطانيا يسجل اضعف مستوياته منذ أكتوبر 2021
  • كشف لغز سرقة أموال ومجوهرات من فيلا الفنانة فاطمة عيد
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المستوطنين في 7 أكتوبر
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • فنربخشة يتخذ أولى الخطوات لضم النصيري من إشبيلية