شهدت محافظة الدقهلية العديد من مظاهر دعم ومساندة القضية الفلسطينية والوقوف بجانب الأشقاء في فلسطين، سواء من خلال الإقبال على حملات التبرع بالدم في الجامعة أو من خلال وقفة احتجاجية في الجامعة ومظاهرات حب ودعم لفلسطين في الميادين في المنصورة بالدقهلية.

دعم القضية الفلسطينية بالدقهلية 

كان الانطلاق من جامعة المنصورة والتي بدأت حملاتها في التبرع بالدم وجمعه من أجل إرساله إلى الأشقاء المصابين في قطاع غزة بفلسطين، إذ بدأت منذ يوم السبت وتستمر لمدة أسبوع، ولقيت إقبالا كثيفا من قبل الطلاب من أجل المساهمة والمساندة.

واستمر الأمر بخروج وقفة احتجاجية داخل جامعة المنصورة صباح 18 أكتوبر من خلال الوقوف في الجامعة مع الهتافات المتزايدة بـ«الله أكبر، وإحنا معاكي يا فلسطين، وفلسطين عربية».

وأكملت الوقفة بمليونية خرجت في شوارع المحافظة تجوب لتصل إلى ميدان أم كلثوم بمحافظة الدقهلية وتوافد المئات والآلاف على المظاهرة رافعين أعلام فلسطين ومصر بجانب بعضهم.

واستمرت المسيرة لفترة طويلة وعرض الشباب بها علم يصل طوله لأكثر من 14 متر، ويحمل علم فلسطين بجانب علم مصر وصورة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكانت المظاهرات والوقفات دليل على دعم كل أبناء محافظة الدقهلية لفلسطين وما يحدث بها من أحداث مؤلمة طالت الأطفال والشباب والسيدات وكبار الشيوخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مظاهرات محافظة الدقهلية تبرع بالدم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد

عقد الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا مع أمناء الكليات ومديري العموم بالجامعة، في إطار متابعة الإستعدادات للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥، وذلك بقاعة مجلس الجامعة.

حضر الاجتماع سعد عبد الوهاب القائم بتسيير أعمال أمين عام الجامعة، وأشرف الديب القائم بعمل أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية، والدكتور وليد الطنطاوي القائم بعمل أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ودعاء حسين القائمة بتسيير أعمال أمين الجامعة المساعد للشئون المالية.

وافتتح رئيس الجامعة الإجتماع بالتهنئة بحلول العام الدراسي الجديد، ثم عرض تعليمات الخطوات التنفيذية لخطة الإستعدادات النهائية لإستقبال العام الدراسي الجامعي الجديد، مؤكداً على أهمية متابعة أعمال الصيانة الدورية، والإنتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات قبل بدء العام الدراسي الجديد، ومتابعة النظافة الدورية والمظهر الجمالي داخل الحرم الجامعي، وأيضًا استعداد قطاع المدن الجامعية لإستقبال الطلاب.

وأشار الدكتور شريف خاطر إلى التزام الجامعة بتحقيق التميز في تقديم الخدمات، وسعيها الحثيث للحصول على اعتماد جميع الكليات من الهيئة القومية لضمان الجودة، كما تم مناقشة الخطة الإستثمارية للمشروعات بالكليات، والتي تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتحديث المرافق التعليمية، مؤكدًا على ضرورة متابعتها وفقًا للجداول الزمنية المحددة.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب، بما في ذلك توفير كافة الخدمات اللازمة والصيانة الدورية للمباني، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الكليات في استخدام المنشآت الجامعية لتحقيق أقصى استفادة لخدمة العملية التعليمية، كما لفت الإنتباه إلى ضرورة الاهتمام بالطلاب ذوي الهمم وتوفير كافة التسهيلات التي تساعدهم على الإندماج في العملية التعليمية.

وشدد رئيس الجامعة ضرورة التنسيق مع عمداء الكليات في تنفيذ الخطة التي وضعتها الجامعة لإستقبال العام الجديد، والتي تستهدف التعرف على احتياجات مختلف الكليات، وخطة استقبال الطلاب الجدد والقدامي بكل كلية، وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة.

كما أكد على ضرورة متابعة مديري الإدارات، ومتابعة خطة سير العمل والتأكيد على حسن التعامل مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية 2024
  • جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • حملة تبرع بالدم دولية بالزاوية الكركرية في العروي تزامنًا مع ذكرى المولد النبوي الشريف
  • جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية بجامعة المنصورة
  • لقاء الشويفات اليوم: انهاء الإشكالات والانحياز الكامل للقضية الفلسطينية
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • الأوراق المطلوبة للتقديم لكلية التمريض بجامعة المنصورة 2024
  • حركة فتح: مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية