صحيفة الخليج:
2024-10-03@12:03:23 GMT

شرطة دبي: 208 آلاف شهادة حالة جنائية خلال 8 أشهر

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

شرطة دبي: 208 آلاف شهادة حالة جنائية خلال 8 أشهر

دبي: سومية سعد

كشف الرائد خلفان المقبالي رئيس قسم التصاريح والشهادات، أن شرطة دبي أصدرت 208 آلاف شهادة حالة جنائية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، حيث ارتفعت نسبة إنجاز شهادة بحث الحالة الجنائية «حسن سير وسلوك» في إمارة دبي خلال المدة الماضية من العام الحالي بنسبة 12%عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وعزا ذلك لزيادة عدد السكان والوظائف ونمو القطاعات الصناعية والاقتصاد ما يؤدي لزيادة عدد الطالبين للخدمة، وذلك لغرض التعيين أو الرخص أو التصاريح.

وقال إن آلية التقديم على طلب شهادة بحث الحلة الجنائية يتم عن طريق القنوات الذكية وموقع الشرطة وتطبيق الشرطة وتطبيق دبي الآن ومركز الاتصال 901 والمساعد الافتراضي آمنة، ومراكز إسعاد المتعاملين لشرطة دبي ومركز الشرطة الذكي sps ومن متطلبات التقديم رقم الهوية أو الرقم الموحد للزائر، وأن كل طلب يقدم يستغرق من 5 دقائق إلى 24 ساعة، في حال عدم وجود أي معوقات ويتم إرسال الشهادة على البريد الإلكتروني.

وأضاف أن القسم يقوم بإصدار شهادات بحث الحالة الجنائية إلكترونياً بهدف تبسيط وتسهيل الإجراءات المتبعة أمام المراجعين وأن شهادة بحث الحالة الجنائية تعتبر من ضمن شروط التوظيف أو بعض المهن وبعض التصاريح والرخص، ومن اشتراطات الحصول على الشهادة خلو سجل المتقدم من السوابق الجنائية والقيود.

وأشار إلى أنه بالنسبة للمتعاملين من خارج الدولة، وللذين سبق أن أقاموا في دولة الإمارات ويعيشون حالياً في الخارج، يمكنهم طلب هذه الخدمة إلكترونياً عبر توفير صحيفة البصمات العشرية، بشرط اعتمادها حسب الأصول من سفارة دولة الإمارات في الخارج، ووزارة الخارجية في بلد المتقدّم للحصول على الشهادة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

الأمن العام يفتح باب التجنيد للذكور والإناث / الشروط والتفاصيل

#سواليف

تعلن مديرية الأمن العام / مديرية شؤون الأفراد – مركز تجنيد الأمن العام- عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث لحساب مديرية الأمن العام – النقص العام – بالصبغة العسكرية بمهنة(مسلح) لحملة شهادة البكالوريوس، الدبلوم (شامل ناجح)، توجيهي ناجح فما دون ولغاية الصف العاشر الناجح، وبمهنة (سائق سيارة /سائق دراجة نارية) للذكور فقط لحملة شهادة التوجيهي الناجح فما دون ولغاية الصف العاشر الناجح.

يكون تقديم الطلبات فقط عن طريق الموقع الرسمي الرئيسي لمديرية الأمن العام (www.psd.gov.jo) اعتباراً من يوم غد الثلاثاء 1/10/2024 ولغاية يوم الثلاثاء 15/10/2024

وتالياً نص الإعلان الصادر عن مديرية الأمن العام والذي يتضمن كافة المعلومات والشروط والوثائق المطلوبة:

مقالات ذات صلة هجوم بالصواريخ على حيفا / شاهد 2024/09/30

مقالات مشابهة

  • إعلان نتيجة امتحانات الشهادة المتوسطة بنهر النيل للعام (٢٠٢٤م) بنسبة نجاح ٩٥.٤٪ و(٢٠) تلميذاً يحرزون الدّرجة الكاملة
  • “مورو” تمنح “باركن” الشهادة الخضراء لالتزامها بالاستدامة
  • أمير منطقة القصيم يتسلم شهادة الآيزو العالمية في التميز الإداري لجمعية الإسكان
  • شرطة الدانمارك تحقق في انفجارين قرب سفارة إسرائيل
  • الأمم المتحدة: 186 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن بينها 680 وفاة خلال 6 أشهر
  • وباء متفشي في اليمن يحصد ارواح المئات وتسجيل أكثر من 186 ألف اصابة خلال 6 أشهر
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • «مستقبل وطن» يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • الأمن العام يفتح باب التجنيد للذكور والإناث / الشروط والتفاصيل